صور...وزير الطيران المدني في جولة تفقدية لمطاري شرم الشيخ وطابا الدوليينالقومي للمرأة: نتواصل مع النيابة العامة لفتح التحقيق في قضية فتاة الدقهليةنجحت في الماجستير والدكتور.. أستاذ إعلام تثمن تجربة التعلم عن بُعدترامب يرجئ تجمع انتخابي مطلع الأسبوع بسبب عاصفة استوائيةالصحة العالمية: "هيدروكسي كلوروكين" لا يظهر فعالية ضد كوروناتراجع وفيات كورونا في المملكة المتحدة لليوم الثالث على التواليأمريكا: ارتفاع عدد مصابي كورونا لأكثر من 300 ألف شخص في كاليفورنياالاتحاد الأوروبي يركز على الآفاق الأوروبية لشعوب البلقانمنظمة اليونسكو تُصدر بيانًا بشأن تحويل آيا صوفيا إلى مسجد"خيبة أمل".. أول تعليق من واشنطن على قرار تركيا تحويل "آيا صوفيا" إلى مسجدمحتجون يقتحمون مبنى البرلمان في بلجرادبعد قرار أردوغان.. تاريخ "آيا صوفيا" من الكاتدرائية إلى المسجدشركة الواحة للنفط الليبية تستأنف عمليات الإنتاج بكافة مواقعهاتوريد 133 ألف و 360 طن قمح لشون وصوامع الغربيةاستكمال أعمال رصف الطرق بمدينة الغردقةصيدلة الفيوم تبحث استخدام منظومة الشراء الموحدألفاظ خادشة.. رانيا يوسف تنشر صور المتحرشين بهارانيا محمود ياسين: بحب جمهورى | شاهدبفستان أبيض.. لاميتا فرنجية تبرز أنوثتها بإطلالة صيفيةأنت هتزعل وهتجيب ناس تزعل عليكم.. رضوى الشربيني تدعم فتاة نشر زوجها صورها الخاصة

وزير الخارجية الصيني يكشف كيف سيكون العالم بعد كورونا

-  
- صورة أرشيفية

أعلن وزير الخارجية الصينى وانغ يى، اليوم الأحد، أن العالم لن يكون على حاله بعد وباء فيروس «كورونا» المستجد، الذي أثبت أنه لا توجد دولة يمكنها مواجهة هذه التحديات وحدها.

وقال وانغ يي، حلال المؤتمر الصحفي السنوي: «العالم لن يكون كما هو، لأن التاريخ يمضي قدما. وطوال تاريخها، تطورت الإنسانية وتقدمت في مكافحة الكوارث. وتعتقد الصين أنه ما دامت جميع البلدان تلتزم بالاختيار الصحيح والاتجاه الصحيح، فإن عالمنا بالتأكيد سوف ينتظر»مستقبل أكثر إشراقا عقب هزيمة الوباء«.

وأضاف أن العولمة اتجاه لا مفر منه يسهم في تنمية السلام وتقدم البشرية، وأن محاولات رفض العولمة واستعادة الحمائية ليس لها مستقبل.

وأشار إلى أنه: «بجب الالتزام بتوزيع عالمي رشيد للموارد وضمان أفضل كفاءة اقتصادية، ويجب علينا أيضا أن نولي المزيد من الاهتمام لمعالجة أوجه القصور التي تسببها العولمة، بما في ذلك توسيع الفجوة بين الأغنياء والفقراء والتفاوت بالتنمية في المناطق».

كما قال وانغ يي، إن الوباء الحالي أظهر أنه بغض النظر عن مدى قوة البلاد، فإنه لا يمكن لأحد التعامل مع هذا التحدي بشكل أحادي، لذلك من الضروري الدفاع عن التعددية وتطويرها بشكل حاسم، أولئك الذين لا يزالون غير مبالين بحزن الآخرين، ونتيجة لذلك، فإنهم سيضرون أنفسهم، وسوف بفقدون هيبتهم في نهاية المطاف.

وشدد على أنه: «في مواجهة التحديات العالمية المستمرة، لن يتمكن المجتمع الدولي من التغلب على الصعوبات إلا إذا توحد».

واختتم وزير الخارجية الصينى وانغ يى، قائلا إن: «العالم لن يكون هو نفسه، وأن الصين لن تتوقف عن المضي قدما، بعد الوباء، وسيصبح الاقتصاد الصيني أقوى وأكثر استقرارا».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    16,513
  • تعافي
    4,628
  • وفيات
    735
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,037,764
  • تعافي
    1,993,037
  • وفيات
    326,413
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة