غدا طقس مائل للحرارة وشبورة بالقاهرة.. والعظمى بالعاصمة 34المطار يستقبل 11 رحلة دولية تقل 1902 راكب من جنسيات مختلفة"البحث العلمي" والأكاديمية العربية يطلقان حاضنة تكنولوجية جديدة لدعم المشروعات الناشئةننشر شروط برنامج الموضة وطباعة المنسوجات بـ"تطبيقية حلوان"عبر الفيديوكونفرانس.. "مراكب النجاة" تواصل عملها إلكترونيا | صور13 كلية بجامعة القاهرة تواصل امتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية | صورعقب استغاثة عن محنة "شيال" كفيف.. "التضامن" توفر مساعدة عاجلة له وتبحث تقديم دعم شهريجولة لرئيس جامعة عين شمس لتفقد الامتحانات وأعمال التطوير بكلية الزراعة | صورالتضامن: صرف 95 % من معاشات شهر يوليو بقيمة إجمالية 14.306 مليار جنيه فى ختام الأسبوع الثانىسعفان: ضرورة تمكين المرأة اقتصاديا في ظل جائحة كورونا | صورمحكمة جزائرية تدين رئيسى الوزراء السابقين أويحيى وسلال بالسجن 10 سنواتشريف مدكور على طريقة pirates of the caribbean فى أحدث ظهور له .. صورةقطر تسجل 450 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 104.983"التموين": لم تحدث زيادة فى أسعار أى سلعة خلال الفترة الماضيةأخصائى جراحة بإيطاليا: الصحة العالمية لم تتعامل مع أزمة كورونا بشكل مثالىكلاب في تشيلي تتعرف على المصابين بفيروس كوروناملكة بريطانيا تقلد الكابتن توم مور وسام فارس كبطل وطني بعد جمعه 40 مليون دولار للأطقم الطبية«أمن أسيوط»: ضبط مرتكبي واقعة سرقة «توك توك» كرهًا عن قائدها«المجني عليه تعدى على الفتاة».. شاب يقتل زوج والدته انتقامًا لشقيقته (تفاصيل)ضبط سائق لمحاولته تهريب 380 قطعة «كالون» غير خالصة الرسوم الجمركية

عيش موقعة البرث على ماكيت.. مدرس يصنع مجسما للموقعة تأثرا بالشهيد المنسى

   -  

لا يزال مسلسل الاختيار يسيطر على قلوب متابعيه صغارا وكبارا مصريين كانوا أو عرب، حيث استطاع أمير كرارة ملامسة مشاعر المشاهدين بتجسيده لشخصية الشهيد الراحل أحمد المنسى، الذى لقب بالأسطورة لما قدمه من تضحيات فداءًا للوطن، وبالأخص الحلقة الثامنة والعشرين التى تحاكى ملحمة البرث التى استشهد فيها القائد المنسى والتى شهدت تعاطف الجمهور وأبكت الكثير من الأطفال.

حاول الكثير ترجمة مدى حبهم لأحداث المسلسل تحديدا لموقعة البرث بعمل جلسات تصوير وكتابة الأشعار فى حب الجيش والوطن، وآخرهم مدرس الكيمياء خالد العطار الذى جسد موقع البرث بكامل تفاصيلها بماكيت مصغر أقرب للحقيقة.

ما دفعه لتنفيذ الماكيت عشقه للماكيتات والجيش معًا منذ طفولته والتى أخذ يطورها إلى أن وصل للاحترافية فى المرحلة الثانوية دون اللجوء لأخذ دورات تدريبية أو مشاهدة فيديوهات، وساعده فى ذلك موهبته فى الرسم، وأشار "خالد" عن سبب حماسه لعمل ماكيت ملحمة البرث بـ: "لقيت الإخراج ممتاز جدا والممثلين عملوا شغل عالى شدنى تجاه المسلسل، خاصة إنى بفهم فى الماكيتات الحربية، وفى الحلقة اللى ظهر فيها مربع البرث جاتلى الفكرة".

استخدم "خالد" فى صناعة الماكيت الورق المقوى والدبابيس بالإضافة إلى الصمغ، ورغم أن كل الأدوات تبدو بسيطة، إلا أن الإخراج النهائي في غاية الجمال والواقعية، واستغرق التنفيذ منه 12 ساعة متقطعة على مدار يومين، واستغل وجود مجسمات المدرعات والدبابات المتواجدة لديه لتكون من المكونات الأساسية في المجسم لجعله أقرب للحقيقة، وفور الانتهاء وبمجرد نشر صور الماكيت على صفحته الشخصية على الفيسبوك والعديد من "الجروبات" نال إعجاب كل من رآه وأشادوا بموهبته.

والهدف الأساسي من الماكيت الذي صممه خالد هو التعبير عن حبه لجيش مصر ومدى فخره وتأثره بالأسطورة المنسى ورجاله، ويتمنى أن يكون هناك العديد من الأعمال الدرامية التي توضح دور الأبطال سواء الشرطة أو الجيش.

مجسم من الورق المقوى
التفاصيل عن قرب
خالد برفقة المجسم
مجسم موقع البرث
الماكيت من إحدى الجوانب
تفاصيل التصميم
الدبابات
صورة للماكيت ولموقع البرث
ماكيت موقعة البرث
الماكيت
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة