محافظة سوهاج: إزالة 15 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولةجلسات الحظ.. «السمسمية».. فن وتراث في أفراح الغردقة.. الرشندي يكشف أساطيره وأهم نجومهشحن 6000 طن صودا كاوية وتداول 21 سفينة بموانئ بورسعيدوسط إجراءات احترازية.. توريد 129 ألفاً و787 طن قمح في المنوفيةمحافظ القليوبية يتابع الالتزام بالحظر وأعمال النظافة ورفع الإشغالات بشبين القناطر.. صورفض سوق الخميس الأسبوعي بطوخ خوفا من كورونا.. صوربعد تحسن حالتهم.. تحويل 4 مصابين بكورونا من عزل العجمي إلى «أبو قير»حفاظا على المظهر الحضاري.. حملة لرفع إشغالات الباعة الجائلين في مطروحمحصول مبشر بالخير.. وكيل تموين القليوبية يعلن توريد 151 ألف طن قمحلخدمة مرضى كورونا.. تطوير مستشفى الحميات بالوادي الجديدالثقة تزداد يوما بعد يوم.. "اليوم السابع" يصل لـ9 ملايين متابع على تويتربعد قليل.. الحكومة تصدر بيانا بنتائج اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة كورونا" بنبنى لبكرة".. فيديوهات تعريفية بأبرز خدمات الإنتاج الحربىالتنمية المحلية: انتهى عصر الفوضى فى تراخيص البناء والإزالة الصورية للمخالفاتاعرف نتيجة الإعدادية بالجيزة بعد اعتمادها بنسبة نجاح 99.71 %من السبت ولمدة 15 يوما.. حظر التجول يبدأ من الثامنة مساء لـ 6 صباحاطرح سردين مجمد بـ20 جنيها للكيلو في منافذ المجمعات الاستهلاكية والرنجة 32انفوجراف.. توقعات بتحقيق معدل إشغال فندقى 65% فى مصر فى عام 2021دائرة الأوقاف الإسلامية تعلن فتح جميع أبواب المسجد الأقصى الأحد المقبلنقل متوفيه بكورونا وتغسيلها في غياب الأطباء بالشرقية.. والصحة تحقق

المساجد تنقل تكبيرات العيد من الإذاعة الخارجية عبر مكبرات الصوت

   -  

بدأت عدد من المساجد فى محافظات مصر إذاعة تكبيرات عيد الفطر المبارك عبر مكبرات الصوت الخارجية، وفقا لقرار وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بالسماح لجميع المساجد التى كانت تقام بها صلاة الجمعة، بإذاعة تكبيرات صلاة العيد عبر مكبرات الصوت الخارجية بالمسجد.

وشددت وزارة الأوقاف على عدم السماح بالتجمع سواء للتكبير أو للصلاة بالمساجد أو الساحات، مع عدم ترك المسجد مفتوحا أثناء إذاعة تكبيرات العيد.

كما أكدت الوزارة على تطبيق العقوبات المقررة لمخالفة قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن منع التجمعات أو مخالفة تعليمات وزارة الأوقاف بشأن تعليق الجمع والجماعات بما في ذلك أي تجمع لصلاة العيد سواء في المساجد أم في الساحات حفاظًا على النفس البشرية من أية مخاطر تصيبها نتيجة التجمعات وأثرها في سرعة نقل العدوى بفيروس كورنا ، وذلك انطلاقا من أن أعظم مقاصد شريعة الاسلام حفظ النفوس وحمايتها ووقايتها من كل الأخطار والأضرار.

وكانت هيئة كبار العلماء في الأزهر، برئاسة فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أصدرت بيانًا للمسلمين حول العالم بشأن الأحكام المتعلقة بصلاة العيد في ظل استمرار تفشى فيروس "كورونا المستجد"، انطلاقًا من مسئوليتها الشرعية وواجبها الديني.

وقالت الهيئة في بيانها، إنه يجوز أداء صلاة عيد الفطر المبارك في البيوت، بالكيفية التي تُصلى بها صلاة العيد، وذلك لقيام العذر المانع من إقامتها في المسجد أو الخلاء، ويجوز أيضا أن يُصليها الرجل جماعة بأهل بيته، كما يجوز أن يُؤدِّيها المسلم منفردًا، وذلك انطلاقا من أن أعظم مقاصد شريعة الإسلام حفظ النفوس وحمايتها ووقايتها من كل الأخطار والأضرار.

وأوضحت الهيئة أنه لا تشترط الخطبة لصلاة العيد، فإن صلى الرجل بأهل بيته فيقتصر على الصلاة دون الخطبة، مؤكدة أنه إذا صلى المسلم صلاة العيد منفردًا أو جماعة بأهله في بيته، فإنه يصليها ركعتين وبالتكبيرات الزوائد، وعدد التكبيرات الزوائد سبع في الركعة الأولى بعد تكبيرة الإحرام، وخمس في الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام إلى الركعة الثانية، مضيفة أن وقت صلاة العيد هو وقت صلاة الضحى، يبدأ من بعد شروق الشمس بثلث ساعة ويمتد إلى قبيل أذان الظهر بثلث ساعة، فإن دخل وقت الظهر فلا تصلى؛ لأن وقتها قد فات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة