وزير التنمية المحلية: خطة عمل لتنفيذ قرار وقف تراخيص البناء بالمحافظات ..والإعلان عن التفاصيل قريبا"القابضة للمياه" تنشر "انفوجراف" لتوعية العاملين بالإجراءات الوقائية في أماكن العملالقوى العاملة: توزيع كمامات على العاملين وارتداءها إجباريا قبل انتظام العمل الأحد المقبل| صور"المجلس القومي للطفولة" يحبط زواج طفلة لم تبلغ السن القانوني بمحافظة أسيوطرئيس الوزراء يلتقي نقيب الأطباء لبحث جهود مواجهة فيروس كورونابعد حفلها الأونلاين.. رسالة من نانسي عجرم لجمهورهاشاهد.. صورة نادرة لـ كيت هيدسون مع أبنائهافى ذكرى عيد ميلاد جورج سيدهم.. تفاصيل آخر 48 ساعة من حياة الفنان الراحلزهقنا بس حكمة ربنا.. رامي جمال يحذر جمهوره من ذروة كورونابنبني لبكرة.. الإنتاج الحربي تطلق حملة للتعريف بمشروعاتها ومساهماتها في التنميةقروض وتذاكر أون لاين.. السياحة والآثار تكشف إجراءاتها خلال أزمة كورونامركز التنبؤ بالفيضان: سقوط أمطار متوسطة على منابع النيل 72 ساعةأهم الأخبار.. تعليق الرئيس السيسي على اقتراب مصر من حاجز الـ 20 ألف مصاب بـ كورونا.. وأردوغان يستعين بالمرتزقة في ليبياارتداؤها إجباريا.. هذه الأماكن حددتها الحكومة لارتداء الكمامة.. و4 آلاف جنيه غرامةإحباط زواج طفلة لم تبلغ السن القانونية في أسيوطاعتبارا من السبت.. حظر التجول من 8 مساء.. والمواصلات العامة تعود للعمل.. وهذه الخدمات مستثناةلبحث أوضاعهم ..رئيس الوزراء يلتقي نقيب الأطباءالسياحة لـ«صدى البلد»:الفنادق تنفذ الاشتراطات الصحية.. وتفتيش يومي عليهاالوزراء: 65 % نسبة إشغالات فنادق القاهرة العام المقبل.. انفوجراف"زدت 4 كيلو في خدودي".. راشد الماجد يعلق على وزنه في الحجر المنزلي

مطلقة تطالب بإلزام زوجها السابق دفع 80 ألف جنيه نفقة متعة بعد ثبوت خيانته

-  

أقامت مطلقة، دعوى قضائية، ضد طليقها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالبت فيها بإلزامه بدفع نفقة متعة قدرها 80 ألف جنيه، بعد شكواها ما تعرضت له على يد زوجها السابق من خيانة وتطليقها غيابيا، والاستيلاء على حقوقها الشرعية، بعد زواج دام 6 سنوات، وفقا لشهادة الشهود والمستندات، لتؤكد للمحكمة: تعرض للكثير من الإساءة على يد زوجى، خاننى بمنزلى، وحرمنى من أطفالى ورفض رؤيتى لهم.

وقالت الزوجة: عشت معه سنوات وفى الأخير تكون مكأفاتى الخيانة والفضائح دون أن أفعل له سوء، أو أقصر فى حقوقه، وجعلنى أعانى لأخذ حقوقى أمام المحاكم، ووصل به الجبروت أن هددنى بالقتل".

وأضافت الزوجة ر.ك.ل، البالغة من العمر 37 عاما، بمحكمة الأسرة: اعتاد زوجى طوال سنوات زواجى على الاستيلاء على راتبى رغم أنه ميسور الحال، بالإضافة إلى استحواذه على العقار الذى تركه والدى لى بعد وفاته، وبالرغم من كل ما فعلته لأجله رد لى ذلك بتعنيفى والإساءة لى.

وتابعت: طعننى بظهرى وحرمنى من أطفالى عقابا لى على التمرد على عنفه، وخيانته لى، وعندها عقابنى بطردى من منزلى، ليطليقى ويتزوج مباشرة، ويكتب معظم ما يملكه بيعا وشراء باسمها حتى يحرمنى من المطالبة به.

ونص قانون الأحوال الشخصية أن نفقة المتعة ليست نفقة عادية، إنما تعويض للضرر، ومقدار المتعة على الأقل سنتين، ويكون وفق يسار حالة المطلق، ومدة الزواج وسن الزوجة، ووضعها الاجتماعي، ويجوز أداء المتعة على أقساط، وفقا لحالة الزوج وتحريات الدخل، ويصدر الحكم بعد أن تحال الدعوى للتحقيق لإثبات أن الطلاق لم يتم بدون رضا الزوجة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة