الحكومة:إجراء 8900 "‪PCR‬" و20 ألف تحليل سريع للكشف عن كورونا للأطقم الطبيةرئيس الوزراء لنقيب الأطباء: نقدر جهود الأطقم الطبية فى مواجهة كورونا ونتكاتف معاالحكومة: الإعلان عن وظيفة زميل وزميل مساعد لـ1200 طبيب بالمستشفيات التعليميةالحكومة :تحديث التطبيق الإلكترونى "صحة مصر" ومتابعة مرضى كورونا من المنازلتعرف على أحدث 10 قرارات للحكومة لمواجهة فيروس "كورونا"عاوزين جنازة ويشبعوا لطم.. طبيب مصرى يتبرأ من "بوست" نشرته الجزيرة على لسانهصور.. محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 99.76 %الحكومة: إتاحة الكشف والعلاج لفيروس كورونا دون التقيد بمحل الإقامة"الصحة السعودية": 1644 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يتخطى 80 ألفاهل ينقذ التبغ البشر من فيروس كورونا؟.. فيديوليفربول ينسحب من سباق ضم «فيرنر»مدرب هولندي عن نصائح أنور الغازي لـ«زياش»: «كلام غبي ودون معنى»بسبب أزمة "كورونا".. "نيسان" تسجل أكبر خسائر سنوية بقيمة 6.2 مليار دولارفولكسفاجن تبدأ العام 84 من عمرها على رأس سوق السيارات الأوروبيةقبل شراء سيارة مستعملة.. كيف تكتشف التلاعب بعداد الكيلومترات؟فورد تطور نظام "التدفئة" لقتل فيروس "كورونا" عبر الحرارة المرتفعة في سيارات الشرطةعادات يجب الابتعاد عنها للوقاية من فيروس كوروناحمدي الميرغني يعتذر لأهالي بني سويف: «ذلة لسان.. ومستعد أبوس رأس كل واحد»الذهب يتعافى بسبب توتر علاقات بكين وواشنطن بشأن هونج كونجالنفط يتراجع مع انحسار آمال تعافي الطلب بسبب ارتفاع مفاجئ لمخزونات أمريكا

تعرف على توقعات مركز التنبؤ بوزارة الرى لحالة الطقس اليوم الأحد

   -  
تشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى، وخرائط الأمطار على مصر إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار على مصر اليوم الأحد، حيث يتم متابعة حالة الطقس على مدار الساعة وإبلاغ كافة المعنين بالتنبؤات لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وتم إعلان حالة الطوارىء بمركز التنبؤ، حيث يوجد "وحدة الإنذار المبكر" بالسيول والتى تعمل من خلال متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الإستشعار عن بعد.

وشكلت وزارة الرى، غرف طوارىء فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الامطار قبل حدوثها بـ72 ساعة، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة الى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، والتعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التى تضم جميع الوزراء والاجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على ادارة أزمات السيول.

وقالت وزارة الرى إن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت بها هيئات وقطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الامطار والسيول وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشأت أو المناطق التى تحميها.

وشكلت هيئة حماية الشواطىء غرف عمليات على مستوى الادارات العامة للتنفيذ تعمل على مدار 24 ساعة وتغطى شواطئ البحرين المتوسط والأحمر، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية بالمركز الرئيسى للهيئة للمتابعة والتواصل مع أجهزة الهيئة بكل إدارة لتلقى أى إشارة إن وجدت تخص أعمال الحماية، والتنسيق اللازم مع الأجهزة المعنية بالدولة بنطاق كل محافظة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة