البرلمان الصيني يصدق على إعداد قوانين خاصة بالأمن القومي في هونج كونجوفاة نائب في البرلمان الفرنسي متأثرًا بإصابته بفيروس كوروناوفيات كورونا في روسيا تعاود الارتفاع.. وعدد المتعافين يتجاوز الـ150 ألفًاأكثر من الضعفين.. ارتفاع حاد في الوفيات اليومية بفيروس كورونا في الولايات المتحدةارتفاع كبير في معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بسلطنة عُمانتركيا تستأنف خدمة القطارات بين المدن مع تخفيف قيود كوروناالخطوط الكويتية تنهي خدمات 1500 موظف من دول أخرى: «لن تشمل عاملي الخليج»قتيل خلال احتجاجات مدينة «منيابوليس» الأمريكية بعد قتل الشرطة لـ «رجل أسود»أحمد رفعت لجمال عبدالحميد: "إنت فين يا أستاذ وحشتنا جدا"بالفيديو- مطربة تركية تعيد تقديم أغنية رامي عياش الشهيرةموسم حصاد القمح في سيناء.. زيادة المساحة المزروعة إلى 11 ألف و145 فداناً نتيجة الأمطاربدءًا من السبت.. تطبيق جميع إجراءات الوقاية من كورونا بمواقف البحيرةتنفيذ 16 حالة إزالة تعديات خلال الحملة اليومية في أسيوطإصابات وتعافٍ.. كورونا يطرق أبواب المسئولين بالمحافظات.. والعزل المنزلي وسيلتهم للشفاءضبط 22 صيدلية و75 مخبزًا و203 محلات مخالفة في الشرقيةولدت قيصريا بالمستشفى.. عزل العجمي تحتفل بتعافي سيدة.. فيديوللوقاية من كورونا.. حملة مكبرة لتعقيم قرية شنبارة بالزقازيق.. صوردعوات لـ عزل القادمين لجنوب سيناء قبل العودة لأعمالهمتخصيص 4 مراكز لإجراء الأشعة المقطعية للمشتبه في إصابتهم بكورونا بالقليوبية17 إصابة وحالة وفاة لسيدة عجوز بكورونا في المنيا.. تفاصيل

وزير الأوقاف: سعيد بإقامة صلاة العيد بمسجدى السيدة نفيسة والفتاح العليم

   -  

أعرب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن سعادته بإقامة وبث صلاة عيد الفطر المبارك على الهواء مباشرة قائلاً: "أعرب عن سعادتى البالغة بإقامة صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة ومسجد الفتاح العليم، وأسأل الله العلى العظيم واسع فضله فى رفع الكرب عن العالمين".

وكانت وزارة الأوقاف أصدرت عددا من التعليمات الخاصة بصلاة عيد الفطر المبارك، حيث أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بالوزارة، أنه بالنسبة لصلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، سيتم الاقتصار على 20 مصليا فقط من العاملين بالأوقاف بکشف محدد ومقدم من رئيس القطاع الدينى.

وأكد طايع ضرورة عدم فتح المسجد أمام الجمهور على الإطلاق، والاقتصار على تشغيل مكبرات الصوت الداخلية فقط دون مكبرات الصوت الخارجية منعا لأى تجمع خارج المسجد، ارتداء جميع المصلين للكمامة، مراعاة ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات.

وفيما يتعلق بتشغيل تكبيرات العيد بمكبرات الصوت بالمساجد، أكد رئيس القطاع الدينى بالوزارة أنه سيتم السماح بنقل تكبيرات عيد الفطر المبارك من الإذاعة عبر مكبرات الصوت الخارجية بالمساجد، مع استمرار غلق المسجد وعدم تركه مفتوحا أثناء إذاعة تكبيرات العيد.

وأكد طايع أن المساجد التى كانت تقام بها صلاة الجمعة هى التى ستقوم بتشغيل تكبيرات العيد بعدد من الضوابط وهى:" أن يكون المسجد من المساجد التى كانت تؤدى فيها صلاة الجمعة، الالتزام بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من تكبيرات العيد، تواجد إمام المسجد والعمال فقط بالمسجد، وعدم وجود أى شخص آخر داخل المسجد أثناء تكبيرات العيد، وغلق المسجد غلقا تاما أثناء تكبيرات العيد، متابعة مديرى المديريات ومديرى الإدارات الفرعية ومفتشى المناطق لما يتم بثه عبر المساجد، وتدوین مخالفات تحدث، وإرسال التقرير لغرفة العمليات المشكلة برئاسة وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الدينى.

وأكد رئيس القطاع الدينى، أنه سيتم تطبيق العقوبات التى أقرها رئيس مجلس الوزراء بشأن التجمعات حال حدوث أى تجمع أمام أو داخل المسجد، وكذلك قرارات الأوقاف بشأن عقوبات المخالفين.

واختتم طابع بالتأكيد على عدم جواز صلاة العيد خلف المذياع أو التلفاز، جواز صلاة العيد فى المنازل منفردا أو الرجل مع أهل بيته دون أى تجمع لسكان العقار حفاظا على صحة الجميع ، فالهدف الرئيسى هو منع التجمع دفعا لانتشار عدوى فيروس كورونا ، وصلاة العيد ركعتان كأى صلاة أخرى، غير أن المصلى يكبر سبع تكبيرات فى الركعة الأولى بعد تكبيرة الإحرام ، وخمس تكبيرات فى الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة