الحكومة:إجراء 8900 "‪PCR‬" و20 ألف تحليل سريع للكشف عن كورونا للأطقم الطبيةرئيس الوزراء لنقيب الأطباء: نقدر جهود الأطقم الطبية فى مواجهة كورونا ونتكاتف معاالحكومة: الإعلان عن وظيفة زميل وزميل مساعد لـ1200 طبيب بالمستشفيات التعليميةالحكومة :تحديث التطبيق الإلكترونى "صحة مصر" ومتابعة مرضى كورونا من المنازلتعرف على أحدث 10 قرارات للحكومة لمواجهة فيروس "كورونا"عاوزين جنازة ويشبعوا لطم.. طبيب مصرى يتبرأ من "بوست" نشرته الجزيرة على لسانهصور.. محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 99.76 %الحكومة: إتاحة الكشف والعلاج لفيروس كورونا دون التقيد بمحل الإقامة"الصحة السعودية": 1644 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يتخطى 80 ألفاهل ينقذ التبغ البشر من فيروس كورونا؟.. فيديوليفربول ينسحب من سباق ضم «فيرنر»مدرب هولندي عن نصائح أنور الغازي لـ«زياش»: «كلام غبي ودون معنى»بسبب أزمة "كورونا".. "نيسان" تسجل أكبر خسائر سنوية بقيمة 6.2 مليار دولارفولكسفاجن تبدأ العام 84 من عمرها على رأس سوق السيارات الأوروبيةقبل شراء سيارة مستعملة.. كيف تكتشف التلاعب بعداد الكيلومترات؟فورد تطور نظام "التدفئة" لقتل فيروس "كورونا" عبر الحرارة المرتفعة في سيارات الشرطةعادات يجب الابتعاد عنها للوقاية من فيروس كوروناحمدي الميرغني يعتذر لأهالي بني سويف: «ذلة لسان.. ومستعد أبوس رأس كل واحد»الذهب يتعافى بسبب توتر علاقات بكين وواشنطن بشأن هونج كونجالنفط يتراجع مع انحسار آمال تعافي الطلب بسبب ارتفاع مفاجئ لمخزونات أمريكا

وكيل صحة الإسكندرية: التنسيق مع المحافظ لإطلاق أسماء شهداء الأطباء على الميادين

   -  

قال الدكتور علاء عثمان،  وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية أنة جارى تنفيذ تكليف الرئيس السيسى لإطلاق أسماء شهداء الاطباء على الشوارع والميادين و المؤسسات الحكومية،  حيث أكد وكيل الصحة على أنة جارى التنسيق مع اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية،  لتنفيذ التكليف الرئاسى و أطلاق اسماء كلا من الاطباء و التمريض الشهداء بمحافظة الاسكندرية.

وأشار الدكتور علاء عثمان،  فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" أن التكريم،  من الرئيس للاطقم الطبية يأتى تقديرا لمكانتهم وخدمة المجتمع و المواطنين وقد عبر الرئيس السيسى فى اكثر من لقاء عن شكرة و تقدير الدولة لجميع الاطقم الطبية فى الازمة الحالية،  و اليوم تم التعبير عن هذا الشكر و التقدير من خلال تكريم اثنين من الاطقم الطبية الذين وافتهم المنية بسبب الاصابة بفيروس كورونا،  و هم الدكتور ياسر عثمان الطبيب بمستشفى صدر المعمورة و صفاء محمد الممرضةة بمركز القبارى الطبى،  بهدية بسيطة تعبيرية عن التقدير و الاحترام لما يقدمة الاطباء وجميع الاطقم الطبية.

و حول الاجراءات الوقائية للمديرية لمواجهه فيروس كورونا،  أكد الدكتور علاء عثمان،  على أنة تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لمواجهه هذا المرض،  مؤكدا على أنة تم رفع حالة الطوارئ فى كافة أقسام الحجر الصحى و مستشفى الحميات و الاستعدادا بافة الاجهزة و فرق العمل الطبية بناء على توجيهات وزير الصحة.

وكانت محافظة الاسكندرية قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى و منع الاجازات بجميع الادارات التابعة لقطاع الطب الوقائى،  و كذلك رفع درجة الاستعدادا الجاهزية و التأكد من سلامة التجهيزات،  كما تم منع الاجازات للعاملين و زيادة القوى البشرية بأقسام الحجر الصحى،  و تدريب جميع العاملين بمستشفى الحميات على تشخيص الحالة و التأكد من توفير مستلزمات مكافحة العدوى ( الكمامات و الجوانينيات و المواد المطهرة )،  التأكد على تحفيز الأقسام العزل فى مستشفى الحميات بكافة المستلزمات الطبية و الفريق الطبى المتخصص للتعامل مع الحالات،  تدريب فريق المعمل بمستشفى الحميات على التعامل مع عينات الحالات المشتبة بها،  و طرق حفزها،  نشر تعريف الحالة و الية الايداع الفورى لاى حالة ينطبق عليها تعريف الاشتياه بالمرض و تحويلها الى مستشفى الحميات حيث يتم التعامل مع الحالات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة