رغم تصنيفها بؤرة لـ كورونا.. القاهرة أكثر المحافظات التزاما بالإجراءات الوقائية.. فيديومستشار البنك الدولي السابق: مصر استطاعت التقدم بمستواها الاقتصادي رغم جائحة كوروناوزير الطيران: شرم الشيخ تستقبل 2700 سائح بعد عودة الرحلات.. فيديوللتوعية بأهمية التباعد.. رسوم عملاقة على أحد الشواطئ البريطانية.. فيديواستشاري أمراض باطنة: روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح كوروناخليفة أدهم: وقف البناء قرار سليم يساعد على إعادة التخطيط العمراني ..فيديوماكرون يطالب إسرائيل بالتخلى عن أى خطط لضم أراض فلسطينيةروسيا تحذر من أن مخاطر وقوع مواجهة نووية زادت بقوة في الآونة الأخيرة"المالية": تبكير صرف الرواتب يوم واحد يكلف خزينة الدولة 6 ملايين جنيهمدير مركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة الإسكندرية: الحاجز النفسى أبرز معوقات التعليم عن بعدمؤسسة النفط الليبية تعلن استئناف الإنتاج بعد أشهر من الإغلاقدفن رفات 9 من ضحايا سربرنيتسا في البوسنة.. فيديومحافظ جنوب سيناء: استقبلنا طائرة أوكرانية على متنها 300 سائحوزير الطيران: المطارات المصرية مزودة بأحدث الوسائل والكاميراتوزير السياحة: انتظام حركة الأفواج السياحية من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسراالسعودية تسجل 51 وفاة و3159 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 1930الداخلية تضبط 2233 سائق نقل جماعي لمخالفتهم ارتداء الكمامةلتحقيق ربح مادي.. ضبط 3 طلاب لترويجهم امتحانات الثانوية عبر الـ "فيس بوك- واتساب""الأُسطى المُتحرش".. الداخلية تضبط سمكري تحرش بسيدة في بولاق الدكرورلتحقيق أرباح غير مشروعة.. ضبط ٦٢ ألف كمامة بدون ترخيص داخل مصنع بالقطامية

"رجالة منسي" يظهرون في الحلقة الأخيرة لـ"الاختيار" ويروون تفاصيل معركة "البرث"| صور وفيديو

   -  
معركة "البرث"

سجلت الحلقة الأخيرة من مسلسل " الاختيار " تأريخا لوقائع ملحمة البرث من المقاتلين الحقيقيين الذين شاركوا في الموقعة.
حيث بدأت الحلقة 30 والأخيرة من المسلسل، والذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، بحديث أبطال موقعة البرث الحقيقيين، الذين قدموا وصفا تفصيليا عن المعركة، وتحديدا أن التكفيريين أرادوا أن يرفعوا علم القاعدة على الكمين، وهو ما اتفقوا عليه جميعا بعدم تقديم الفرصة لهم، وخلال حديث الأبطال عن معركة مربع البرث، مزج المخرج بيتر ميمى مشاهد المسلسل بحديثهم لتتمكن الجماهير من رؤية ما حدث بشكل واقعى، ليوضح الصورة الحقيقية.
وشارك في سرد التفاصيل كما شاهدناها في أحداث المسلسل الأبطال المقاتلون، ملازم أول وقت المعركة محمد طلعت سباعى 29 سنة، رتبته الحالية نقيب، الذى قاد معركة أمام التكفيريين بجوار زملائه الضباط والجنود، وتعرض لإصابات بالغة، وظل لفترة طويلة يعالج منها، وروى سباعي تأثره بشخصية البطل الشهيد عقيد رامي حسانين وشهادته عن بطولة عقيد أحمد منسي الذي أصر على عدم تتبع أحد من قواته معه فوق السطح ليواجه الهجوم، بينما ظلوا هم يمنعون أي تقدم من الأمام وأثناء ذلك تعرض لطلقات نارية وشظايا متعددة ونزيف بالجسم، منها إصابة باليد، فظل يحارب بشراسة ويضرب قنابل لمنع الوصول للسلم المؤدى للكمين ولقائده منسي.
واشترك في التأريخ الأبطال جندي مقاتل خالد موسي وجندي أحمد عزت وجندي باسل رفعت وجندي فتحي عبد الرحمن وجندي خالد حراز وجندي خالد مصطفي عزب.
شاركوا جميعا في توثيق ملحمة وبطولة غير مسبوقة، حرب حقيقية قادها البطل المقاتل العقيد أحمد صابر محمد على منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، ومعه عدد من أفراد الكتيبة في كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية في 7 يوليو عام 2017، التي أظهرتها لأول مرة أحداث مسلسل الاختيار بمشاهد حقيقية من الواقع حرصت إدارة الشئون المعنوية "المشرفة علي المحتوي العسكري بالعمل"، علي دمجها مع المشاهد التمثيلية لتصور بطولة نادرة لمقاتلين أشداء قدموا أرواحهم ثمنا للدفاع عن الوطن، ولتروي دماؤهم الذكية أرض الفيروز، ليدافعوا عن الأرض وعن زملائهم وينجحوا في منع التكفيريين من اقتحام الكمين ورفع الرايات السوداء أعلاه. وتناول الأبطال تفاصيل ما تناولته الحلقة ٢٨ من مسلسل الاختيار الذي نقل وقائع الهجوم الإرهابي وعملية عسكرية مكتملة الأركان تخطيطا وتمويلا وتنفيذا، معركة نجح فيها جنودنا الأبطال في إفشال مخطط الأعداء، ولم يسمحوا لهم بتحقيق أي من أهدافهم الدنيئة، ولم يمكنهم الأبطال الذين ضحوا بدمائهم حتى آخر قطرة، من أن يكون لهم موطأ قدم في هذه المنطقة الحيوية.    ومن شهادات الجنود أن "منسي" لم يكن فقط مقاتلا من طراز فريد، ولم يكن مجرد قائد كتيبة أو أحد أبطال الصاعقة المصرية، بل كان أيقونة في القوة والشجاعة والإنسانية، كما أنه كان في قمة التواضع والخلُق، لا يتحدث عن أي بطولات قام بها، ولا يشغله أي شيء سوى شيء واحد، وهو الوطن.    وحرصت القوات المسلحة وشركة سنرجي المنتجة للعمل على نقل كافة تفاصيل ذلك اليوم الحار في قلب صحراء سيناء من المشاركين فيها الذين ظهروا اليوم، يروون التفاصيل التي انطلقت في الرابعة فجر يوم 7 يوليو 2017، حيث كانت الأوضاع مستتبة، والأبطال في أماكنهم، جاهزين للتصدي لأي اعتداء، وإذا بإحدى السيارات المفخخة التي تم تدريعها جيدا وتمويهها داخل إحدى المزارع، تدخل كمين "البرث" برفح، فتعاملت معها قوات الكمين، ولشدة تدريعها، انفجرت قرب الكمين، وخلال دقيقة كانت بقية القوات فى أماكنها، ترد بشراسة على الإرهابيين.  روى الأبطال كيف تدربوا علي مواجهة أي هجوم مرات ومرات وعندما أطلقوا صيحة "حرس سلاح" كان كل فرد يعرف موقعه، وفى الوقت نفسه كان هناك نحو 12 عربة كروز محملة بالسلاح والإرهابيين، الذين أتوا من جميع الاتجاهات وقاموا بتطويق الكمين بالكامل.   ما فعله "منسي" ورجاله من صمود وثبات وقتال عنيف لم يكن إلا سطراً في ملحمة بطولية في هذا اليوم، حيث قاتلوا وردوا على العدوان بكل قوة وشجاعة وثبات ورفضوا أن يقتحم «كلاب أهل النار» الكمين، وأن يرفعوا رايتهم عليه كما أرادوا، فقد كانت نيتهم السيطرة على الكمين ورفع أعلامهم، لذلك أتوا بنحو 100 فرد تكفيري، ولكن استبسال أبطالنا والتصدي لهم، أفشل مخططهم.    وكان ثمن هذا الصمود شهداء وأرواحا صعدت إلى بارئها، بكل شرف وعزة، حيث سقط في هذه المعركة الشهيد منسي وعدد من رجاله الأبطال، وفى المقابل تم قتل أكثر من 40 تكفيريا وتدمير 6 عربات تابعة لهم على يد أبطال الكمين حتي قبل وصول قوات الدعم.   حلقة اليوم تأكيد أن "رجالة منسي"، سيكتب التاريخ عنهم الكثير والكثير، كيف لأبطال نجحوا في مواجهة عدد ضخم من الإرهابيين، في معركة شرسة بدأت منذ فجر يوم 7 يوليو، حتى الساعات الأولى من الصباح، واجهوا فيها سيارات مفخخة وأسلحة حديثة متنوعة بحوزة العناصر الإرهابية ونجحوا في الحفاظ علي أرضهم ومنعوا المعتدين من اختطاف أي مقاتل حيا او شهيدا. "البرث" ملحمة ستدرس في تاريخ العسكرية لتنضم لسجل الشرف العسكري المصري كما يدرس للآن معارك أبطالنا في حرب أكتوبر.

رجالة منسي يظهرون في الحلقة الأخيرة لـ" الاختيار "
رجالة منسي يظهرون في الحلقة الأخيرة لـ" الاختيار "
رجالة منسي يظهرون في الحلقة الأخيرة لـ" الاختيار "
رجالة منسي يظهرون في الحلقة الأخيرة لـ" الاختيار "
رجالة منسي يظهرون في الحلقة الأخيرة لـ" الاختيار "
رجالة منسي يظهرون في الحلقة الأخيرة لـ" الاختيار "
رجالة منسي يظهرون في الحلقة الأخيرة لـ" الاختيار "
رجالة منسي يظهرون في الحلقة الأخيرة لـ" الاختيار "
لأول مرة.. الأبطال الحقيقيين لموقعة "البرث" يروون تفاصيل الملحمة التاريخية
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة