الصين تسجل حالتي إصابة بفيروس «كورونا».. ولا وفياتالشرطة الأمريكية تدفع عجوز يستند على عكاز وتسقطه أرضاً (فيديو)س وج.. هل وصف النقاد أعمال والت ويتمان بالتقليدية والهزيلة؟سيدة تشكو تزوير زوجها لمفردات مرتبه لحرمانها من 600 جنيه نفقة لطفلينمطلقة تطالب زوجها السابق بمليون و700 ألف نفقة متعة بعد 22 سنة زواجالسيطرة على حريق داخل محل فى السلام دون إصاباتكثافات مرورية بسبب حادث تصادم سيارتين أعلى طريق الفيوم الصحراوىالشرطة الأمريكية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في مينيابوليسألمانيا تسجل 286 إصابة جديدة و 11 حالة وفاة بفيروس كوروناالمكسيك تسجل 2885 إصابة جديدة بكورونا بإجمالي 87.512 حالةارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في هولندا إلى 46460 والوفيات إلى 5970ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في سويسرا إلى 30845 والوفيات إلى 1919الإمارات تضخ 2.40 مليون برميل يوميا في مايو تمشيا مع اتفاق أوبكماجدة زكى تستأنف تصوير "قوت القلوب" بعد 3 أسابيع5 علامات بتقولك إن الصداقة قلبت حب.. التركيز والحساسية الزائدة الأبرزدراسة.. تناول مزيج من البرتقال والزيتون يساعد في علاج مرض خطيرحملات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد المخالفين لقواعد المرورخاص| أحمد وفيق بعد نجاحه في "الاختيار": "أتمنى تجسيد الشهيد عبدالمنعم رياض""أول زوج لمديحة يسري وتبناه عبدالوهاب".. من الفنان محمد أمين؟مواعيد مباريات اليوم الأحد 31-5-2020 والقنوات الناقلة

بسبب كورونا.. برلماني يعرض تقسيم الانتخابات البرلمانية إلى مرحلتين

   -  
المستشار حسن بسيوني
(مصراوي):


قال المستشار الدكتور حسن بسيوني، عضو لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والقيم بمجلس النواب، إن اقتراب انتهاء الفصل التشريعى الحالي لمجلس النواب، يتطلب دراسة آليات التعامل مع ملف الانتخابات البرلمانية الجديدة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، خاصة أن الدستور حدد موعد إجراءات الانتخابات خلال الـ60 يومًا السابقة لموعد انتهاء المجلس الحالي المقرر أن ينتهى في 9 يناير المقبل وفقًا للدستور، ما يعني أن إجراءات الانتخابات يمكن أن تبدأ في 9 نوفمبر المقبل.

ورأى بسيوني في تصريح له، ضرورة تقسيم الانتخابات البرلمانية إلى مرحلتين، الأولى تتعلق بإعداد وتجهيز مشروعات القوانين الانتخابية، والثانية هي الدعوة للانتخابات والعملية الانتخابية، في ظل أزمة كورونا وعدم اكتشاف علاج لذلك الوباء حتى الآن وأنه لن يكون هناك قبل نهاية العام وفقًا لتصريحات المختصين في ذلك الشأن.

وأوضح عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن المرحلة الأولى يمكن القيام بها خلال قيام البرلمان بدراسة مشروعات القوانين المتعلقة بالانتخابات النيابية مثل قانوني مجلسي النواب والشيوخ وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية وقانون مباشرة الحقوق السياسية، بالإضافة إلى قانون الإدارة المحلية، والعمل على إقرارها خلال دور الانعقاد الحالي لإتمام هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن تنفيذ تلك المرحلة لن يكون صعبًا على مجلس النواب، في ظل حرصه الكبير على عقد جلساته العامة خلال الفترة الأخيرة لدراسة وإقرار التشريعات المطلوبة مع الالتزام الكامل بالتدابير والإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث تمكن المجلس رغم وجود الوباء من إقرار حزمة كبيرة من التشريعات الهامة التي تساعد الدولة في مواجهة أزمة كورونا بالإضافة الى قوانين هامة أخرى لتنظيم عمل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة