النشرة المرورية للعاصمة.. كثافات مرورية متوسطة بعدد من المحاورالصلاة تعود للمسجد النبوى..كيف استعدت السعودية للخروج من نفق كورونا؟ إنفوجرافرويترز : فنادق مصر العائدة تقترب من الإشغال الكامل بسعة جديدة مخفضةالأرصاد: طقس معتدل اليوم على القاهرة والوجه البحرى والعظمى بالعاصمة 30الجامعات تبدأ اليوم تلقى البحوث من طلاب فرق النقل كبديل لامتحان التيرم الثانىالقوات المسلحة تعلن مقتل 19 تكفيريا فى عمليات نوعية وقصف جوي بسيناء يتصدر نشرة أخبار صباح البلدمحمود سامي "الطبيب البطل": بدأت أرى خيالات.. وأنصح المصريين بالالتزام للقضاء على كورونا.. فيديوميركل ترفض دعوة ترامب لحضور قمة مجموعة السبع يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديوالطبيب محمود سامى: الطاقم الطبي يتحمل عبئا كبيرا جدًا فى مواجهة فيروس كورونا..فيديوالعنصرية مترسخة فى أمريكا.. مساعد وزير الخارجية الأسبق عن أزمة ترامب.. فيديوالصين تسجل حالتي إصابة بفيروس «كورونا».. ولا وفياتالشرطة الأمريكية تدفع عجوز يستند على عكاز وتسقطه أرضاً (فيديو)س وج.. هل وصف النقاد أعمال والت ويتمان بالتقليدية والهزيلة؟سيدة تشكو تزوير زوجها لمفردات مرتبه لحرمانها من 600 جنيه نفقة لطفلينمطلقة تطالب زوجها السابق بمليون و700 ألف نفقة متعة بعد 22 سنة زواجالسيطرة على حريق داخل محل فى السلام دون إصاباتكثافات مرورية بسبب حادث تصادم سيارتين أعلى طريق الفيوم الصحراوىالشرطة الأمريكية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في مينيابوليسألمانيا تسجل 286 إصابة جديدة و 11 حالة وفاة بفيروس كوروناالمكسيك تسجل 2885 إصابة جديدة بكورونا بإجمالي 87.512 حالة

إغلاق ميناء طرطوس السوري بعد إصابة عامل روسي بفيروس كورونا

   -  
فيروس كورونا
دمشق - (د ب أ)

أغلقت السلطات السورية والروسية، اليوم السبت، ميناء طرطوس بعد وجود إصابة بفيروس كورونا لعامل روسي في الميناء.

وقال وزير الصحة السوري الدكتور نزار يازجي، تعليقا على ما تم تداوله من إغلاق لمرفأ طرطوس بعد الاشتباه بإصابة أحد عناصر الجانب الروسي بفيروس كورونا، إن الموضوع ليس بهذا الشكل بل إنه لدى إجراء فحص لأحد عناصر الجانب الروسي في المرفأ أعطى نتيجة إيجابية ونسبة دقتها تصل إلى 70 بالمئة.

وأوضح وزير الصحة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه "حرصاً من وزارة الصحة على صحة العمال والصحة العامة للأهالي، تم منع العمال من الخروج من المرفأ لحين إجراء الفحوصات لجميع المخالطين للحالة المشتبهة وقد جاءت نتائج فحوصات جميع العاملين سلبية وتم السماح لهم بالخروج إلى منازلهم".

وأشار الوزير إلى أن المرفأ يعمل بشكل طبيعي وسيتم إجراء اختبار (بي سي أر) ثان للحالة المشتبهة يوم غد لتأكيد أو نفي إصابتها بالفيروس.

ونقلت صحيفة الوطن السورية الخاصة عن مدير عام المرفأ من الجانب السوري نديم الحايك قوله إن "وزارة الصحة وبالتعاون مع الجانب الروسي المشغل للمرفأ قامت الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم السبت بإغلاق المرفأ ومنع الدخول إليه والخروج منه".

من جهته، أكد مدير ميناء طرطوس ثائر ونوس أنه "تم تشديد الإجراءات فور ظهور الإصابة، مضيفاً أنه كان سيتم أخذ مسوحات للعمال السوريين فيما لو تبين من المسوحات أن أياً من الكادر الروسي غير الشخص المصاب كان مصاباً ".

وأضافت الصحيفة أن " وزارة الصحة طلبت إعادة أخذ مسحة من الشخص المشتبه بإصابته لتحليلها على نظام “البي سي أر” الأكثر دقة لتأكيد الإصابة أو نفيها".

وكانت وزارة الصحة السورية أعلنت في بيان لها اليوم تلقت (د.ب.أ) نسخة منه "تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين القادمين من دولة الكويت، ما يرفع حصيلة الإصابات المسجلة في سورية إلى 70 إصابة".

وأكد بيان الوزارة أن" حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية حتى اليوم 70 إصابة شفي منها 37 إصابة وتوفيت 4 حالات".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة