إصابة زوجة أحمد فتحي وبناته بفيروس كوروناميدو: مشكلة الأهلي وآل الشيخ بديهية وسببها عدم الاتفاق وما كان ليحدث ذلك في عهد طاهرالرسالة الأخيرة من تركي آل الشيخ: بعد استرجاع الأموال أساهم بكامل المبلغ لصندوق تحيا مصرميدو: عاشور الخاسر الأكبر وهو أفضل بديل لطارق حامد.. وآل الشيخ يرد: لا تقلق على حسامعبد الحفيظ لـ في الجول: عينة أحمد فتحي سلبية.. نتمنى الشفاء لأسرته من كوروناتقرير مغربي: الدفاع الجديدي يشكو الزمالك بسبب حميد أحدادعذرا جماهير يونايتد.. ساؤول يعلن عن "ناديه الجديد"وليد الكرتي: رفضت عروض من الخليج ومصر.. إن تركت الوداد فسيكون لأوروباهدف الأهلي والزمالك.. بن عيادة ينفي التوقيع لأي فريقرسميا.. إلغاء الدوري العراقي دون تحديد بطلنيمار يتضامن مع أصحاب البشرة السمراء في أمريكاغدًا.. انطلاق البطولة العربية للشطرنج إلكترونيًاالاتحاد الآسيوي يعتمد موعد تصفيات مونديال 2022 منتصف يونيواليوم .. فيردر بريمن يواجه اينتراخت فرانكفورت بالدوري الألمانيإبراهيموفيتش يعود إلى إيطالياالدوري البرتغالي يستأنف مبارياته اليوم بعد فترة التوقفلاعب الأهلي يوضح سبب رفضه العمل بقناة نادي بيراميدزعبدالله السعيد يدعم أحمد فتحي بعد إصابة زوجته وبناته بـ كورونامتعاطف معه.. شوبير: حسام عاشور "خلص على نفسه"الأهلي يدعم أحمد فتحي بعد إصابة زوجته وبناته بـ كورونا

هنا الألعاب الشهيدة.. النينجوتسو رياضة قتالية يابانية

   -  

النينجوتسو تعد  أحد فنون القتال، نشأت فى اليابان ولها أصول صينية، وهى كلمة لها عدة معانى منها المثابرة وهدوء القلب والتخفى، حيث أن الرياضة لا تقتصر على ألعاب بعينها تلك التى نعرفها عبر الشاشات التى نتابعها من خلال الأخبار المقروءة والمسموعة، بل هناك ألعاب أخرى يكاد لا يعرفها الكثير منا، نظرا لغرابتها أو لعدم ممارستها فى مصر.

ومن يمارس النينجوتسو اليابانية يدرس فن التايجوتسو أو حركة الجسد، وليس لديه  قواعد ثابتة  في القتال مثلما هو الحال في رياضات الفنون القتالية الأخرى.

وتشمل ممارسة النينجوتسو  عدة مستويات مثل  الحزام الأصفر ثم الأخضر ثم الأزرق ثم الأحمر، كما أن هناك لجنة تمثل النينجوتسو اليابانية فى الاتحاد الدولى للجوجيتسو اليابانية 

وتختلف ممارسة النينجوتسو عن  رياضة التايكوندو والملاكمة، حيث تعتمد على القتال الأرضي، من ضرب وتثبيت المفاصل، ويمارسها الأولاد والبنات.

وتنقسم النينجوتسو إلى 18 مهارة مثل تسلق المبانى والقتال بالعصا والقتال بالرمح والرماية والفروسية والقتال بالسيف وغيرها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة