وزير التعليم: طالبنا بتوفير 33 مليون كمامة و17 ألف جهاز قياس الحرارةمطار القاهرة يستقبل 780 مصريا من العالقين بالسعودية والكويتالمسماري: السراج جعل الأزمة الليبية رهينة للصراعات الدولية"الوطنية للصحافة" تعلن اشتباه وإصابة 8 حالات بفيروس كورونا بالمؤسسات القوميةالصحة: تسجيل 1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا و38 وفاة وتعافى 406 مصابيننائب وزير التعليم يوجه 10 نصائح للمعلم لتحقيق التفوق العلمى والدراسى لطلابهالصحة: ارتفاع الحالات المتحولة من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا لـ 8793المدعى العام الأمريكى: قوى خارجية تؤجج الاحتجاجات فى الولايات المتحدةفى نعش ذهبى.. بدء مراسم تأبين جورج فلويد بمينيابوليس بعد أسبوعين من مقتلهالصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابى كورونا لـ 7756 وخروجهم من مستشفيات العزلبالأسماء.. 7 أدوية ناقصة في الأسواق المصرية بسبب "كورونا"هذا النوع لا يحميك.. تعرف على خامة القماش المناسبة للكمامةبألوان البهارات وظلال البحر.. ماكس مارا تطلق مجموعة جديدة لصيف 2020نهاية مؤسفة.. فيل يودع الحياة بعد تناول فواكه بالألعاب النارية.. فيديوطفلة بعمر الـ 10 سنوات تلهم العالم بإصرارها بسبب "عضلات بطنها" .. اعرف الحكايةتشيلسي يتفوق على ليفربول في سباق ضم فيرنربعد منشور "التطبيل".. حلمي طولان يرد على مرتضى منصور"اللاعبون باعوا سياراتهم".. مدرب أسوان يستقيل بسبب أزمة المستحقاتخاص.. مهاجم غاني يشكو الزمالك للفيفامجدي عبدالعاطي يعلن استقالته من تدريب أسوان

للوقاية من كورونا.. أخطاء نفعلها أثناء ارتداء الكمامة تنقل الفيروس

   -  
ارتداء الكمامة
كتبت- لمياء يسري:

أصبح ارتداء الكمامات ضرورة لا غنى عنها بسبب تفشير فيروس كورونا المستجد الذي وصل لأكثر من 5 ملايين شخص حول العالم.

الوقاية من الفيروس الجديد، لا تقتصر فقط على ارتداء الكمامة، ولكن التعامل الخطأ معها يزيد من احتمالية الإصابة بالمرض الذي تنتقل عدواه قبل أن تظهر الأعراض على المريض الأساسي.

نستعرض لكم عدد من الأخطاء التي نرتكبها أثناء ارتداء أو التعامل مع الكمامة، بحسب ما أوضح موقعي "bestlifeonline"، و "eatthis".


1-لمس القناع ويدك غير نظيفة

إذا كانت يديك متسخة وقمت بملس القناع فمن السهل أن تصاب بالفيروس لأن يديك تكون قريبة مباشرة من منطقة التنفس "الأنف".


2-وضع الكمامة الملوثة على أي سطح

عند نزع الكمامة يجب التخلص منها فورًا دون أن تضعها على أي سطح أخر في المنزل أو المكتب لأنك بذلك تنشر العدوى في كل مكان

3-عدم غسله بطريقة صحيحة
يجب غسل القناع القماش بالماء الساخن حتى يتم تعقميه بالكامل.


4-ارتداء الكمامة قبل أن تجف

يجب أن تترك الكمامة حتى تجف تمامًا بعد الغسل قبل ارتدائها، لأن القناع الجاف من الماء أكثر فعالية في حمايتك.

5-التهاون في البعد الاجتماعي

ارتداء الكمامة لا يعني عدم الحفاظ على المسافة الاجتماعية الآمنة وهي 1 متر مع من حولك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة