"شاهدته يحمل سلاحا ناريا".. والد المتهم رقم 28 بأنصار بيت المقدس يروى تفاصيل ضبطهاليوم.. اليونسكو تختتم الأسبوع الدولي لتعليم الفنونس و ج..كل ما يجب معرفته عن ألبوم إيلي جولدينج الرابع Brightest Blueالنفايات البلاستيكية تهدد "فقمة" بالموت بعد التفاف شباك صيد حول عنقها.. صورمدير الإعلام باتحاد الكرة: هددت بتقديم استقالتي عدة مرات.. فيديومحمد عبد العاطي لـ صدى البلد: لم أوقع للزمالك وجميع الأخبار المنتشرة كذبأحمد مرتضى: أمير يدرس الترشح لاتحاد الكرة.. وأبطال أفريقيا أهم من الدوريأسامة إسماعيل: اللجنة الخماسية لا تدير الأمور بشكل احترافيجامعة طنطا: تعاون مشترك مع إحدى الجامعات الأمريكية في مجال الواقيات ثلاثية الأبعادضبط 39 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةتنفيذ 51 إزالة واسترداد 1500 متر من أراضى أملاك الدولة بالغربيةتحرير 316 مخالفة مرورية في حملة بطرق وشوارع الغربية4 مكاسب زملكاوية من تجديد عقد كارتيرون صائد البطولاتالإحصاء: 398 مليون دولار تراجع بواردات مصر من السلع الغذائية فى فبراير الماضىفيديو.. الشرطة الفرنسية تنبه المواطنين بالتباعد الاجتماعى بطريقة جديدةنائب أرمنت بالأقصر: توفير 2000 لتر كحول لعمال "السكر" وتشغيل مصنع الكماماتتعرف على عدد المدن الجامعية المجهزة للحجر الصحى ضد كورونااعرف إرشادات الطب الوقائى للشخص الخاضع للعزل المنزلى للعلاج من كورونارحلات استثنائية لإعادة 3300 مصري عالق بالأردن بدءا من منتصف يونيوأسباب الأزمة القلبية المفاجئة وأبرز علامات الإصابة

الأعلى للإعلام: الألفاظ السوقية والمتدنية تحتل قائمة الملاحظات بمسلسلات رمضان

   -  
صورة تقرير الدراما الرمضانية

كشف تقرير اللجان الفنية التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال رصدها للأعمال الدرامية احتلال الألفاظ السوقية والمتدنية قائمة الملاحظات والمخالفات بـ 201 ملاحظة في الأسابيع الثلاثة الأولى، ثم مشاهد التدخين بواقع 125 ملاحظة.

أوضح التقرير الفنى أن مشاهد شرب الخمر تأتي في المرتبة الثالثة بواقع 39 مشهدًا، ثم تشويه صورة المرأة ب 30 ملاحظة، فتعاطي المخدرات والتي تساوت مع مشاهد العنف بواقع 26 مشهدًا لكل منهما، ثم مخالفة كود الطفل بـ 19 ملاحظة، وإيحاءات جنسية بـ 13 مخالفة وكانت أقل معايير الرصد مخالفة "السب والقذف، والتهكم والسخرية وانتقاد سلوكيات المصريين، وتمجيد الجريمة والبلطجي وتوظيف الدين سلبيا، والحض على الكراهية".

كما رصدت اللجان الفنية 127 ملاحظة على 25 مسلسلا خلال عرضها في الأسبوع الثالث لشهر رمضان المبارك، وتراوحت الملاحظات بين الألفاظ السوقية والتهكم والسخرية ومشاهد العنف والتدخين ومشاهد توظيف الدين سلبا وتشويه صورة المرأة والطفل.

بينما احتلت مشاهد التدخين صدارة المخالفات بـ40 ملاحظة، تليها الألفاظ السوقية 35 ملاحظة، ثم مشاهد شرب الخمر 14 ملاحظة، وتشويه المرأة 12 ملاحظة، والعنف 6 مشاهد.

وخلت المسلسلات في الأسبوع الثالث من أي مشاهد للحض على الكراهية أو السب والقذف، فضلا عن انخفاض كبير في المشاهد التي تضمنت ألفاظا نابية ومتدنية وتعاطي المخدرات والإيحاءات الجنسية، مقارنة بالأسبوعين الأول والثاني. 

من المقرر ان يصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تقريرا شاملا حول ملاحظات الدراما الرمضانية عقب الانتهاء من مراجعته .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة