مباشر السوبر الأوروبي - بايرن ميونيخ (1) (1) إشبيلية.. تصدٍ خارق من نويربثلاثية جميلة.. بيراميدز يهزم الإسماعيلي ويثبت أقدامه في المركز الثالثسيناريو جنوني في أبطال آسيا لـ كارتيرون.. التعاون يخطف بطاقة دور الـ 16 من فم الدحيلالدوري الأوروبي – توتنام ينجو من فخ مقدونيا.. وفولفسبورج يعبر بصعوبة بمشاركة مرموشميلان يعبر العقبة النرويجية ويسترجع حقبة أنشيلوتي.. وغرناطة يواصل مغامرته الأوروبيةبيان رسمي - الأهلي: جماهيرنا الواعية لا تلتفت للشائعات الزائفةسباعية مٌدمرة في لينكولن.. ليفربول يضرب موعدا مع أرسنال بدور الـ16 لكأس الرابطةكورونا لا يأتي منفردا.. أمراض تبقى في الجسم بعد الشفاء من الفيروس| تفاصيلكريم فهمي: الرجالة بيقولولي ودتنا في داهية بسبب مسلسل ونحب تاني ليهكريم فهمي: نهاية مسلسل ونحب تاني ليه لم تتغيرسواء مساجد أو مستشفيات أو مدارس.. وزير الأوقاف: مصلحة الوطن أولا.. فيديودلاور: مصر ستتحول إلى التصنيع الزراعي الفترة المقبلةالحكومة تحذر: الموجة الثانية لـ كورونا بدأت فى دول الجوار.. فيديوأكرم القصاص: مليون و400 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء حتى الآن| تفاصيلكريم فهمي: عملت تاتو على ذراعي باسم زوجتي دانيا.. فيديوالحكومة: سنعيد النظر في اشتراطات التصالح في مخالفتين.. فيديوأمين عام مجلس الشيوخ: جلسة حلف اليمين تنعقد فى الخميس الأول من أكتوبر برئاسة أكبر الأعضاء سنابعد توقف فترة كورونا.. وصول أولى رحلات الخطوط السعودية لمطارى أسيوط وسوهاج.. صوربإجراءات وقائية.. الأردن يستقبل أولى الرحلات الجوية من مصرالأنبا إرميا يترأس قداس الذكرى السنوية الأولى لمدير البث بقناة مي سات

قرار جمهورى بالعفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الفطر المبارك

   -  
خروج عدد من المساجين بقرار عفو رئاسي من سجن طره، 23 يونيو2017. - صورة أرشيفية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى القرار الجمهورى رقم 231 لسنة 2020 في شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال عام 1441 هجرية.

وجاء نص القرار في مادته الأولى يعفى عن باقى العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال عام 1441 هجرية بالنسبة إلى الفئات التالية:

أولا- المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى الأول من شوال 1441 هجرية «خمس عشرة سنة ميلادية»، ويوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة مدة خمس سنوات طبقا للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات.

ثانيا-

المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل الأول من شوال عان 1441 هجرية متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديا، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن أربعة أشهر، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحربية في جرائم وفعت قبل دخولهم السجن وأمضوا بالسجن ثلث مجموع مدد هذه العقوبات، ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوما بها عليه، وبشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو على المدة التي يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    15,003
  • تعافي
    4,217
  • وفيات
    696
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,037,764
  • تعافي
    1,993,037
  • وفيات
    326,413
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة