نيكي يرتفع 1.30% في بداية التعامل بطوكيوالمستلزمات الطبية تحذر من الكمامات المضروبة.. وتؤكد: الجيدة متوفرة وبسعر مناسبنجم منتخب فرنسا يبيع ميدالية مونديال 2018 مقابل 66 ألف يوروياسر جلال : شخصية الشرير أصبح لها مواقف وأبعاد إنسانيةفى ذكرى وفاته.. شخصيات أثرت فى حياة إسماعيل يسموسم ثالث لـ What We Do in the Shadows قبل نهاية عرض الموسم الثانىاتحاد الكرة يطرح مناقصة قبل اختيار "البوابة المطهرة"أحلام الجريتلى: محمد سامى مخرج فلتة وجميع صناع "البرنس" قدموا أداء رائعاعيدية غير متوقعة لأحد الفقراء الجزائريين فى أول أيام عيد الفطرياسر جلال: "اتعلمت حاجات كتير من الفتوة ومخرج العمل من أسباب نجاح المسلسل"4 حالات لضبط المتهم متلبسا بجريمته.. تعرف عليهاإجراءات وزارة التموين بمصانع بنجر السكر للوقاية من انتشار فيروس كورونا10 نصائح طبية لتجنب إرباك جهازك الهضمى فى عيد الفطروزيرة الشباب والرياضة السودانية تعلن إصابتها بفيروس كورونا"الصحة السودانية": تسجيل 192 إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 وفاةكوريا الجنوبية.. ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا إلى 11ألفا و 190 حالةالناقدة آية طنطاوي للوفد: ضرر توقف السينما في مصر أكبر من المسلسلاتالناقد محمد عوض يكشف للوفد عن تأثير إغلاق السينمات على المنصات الإلكترونيةاعراض انتفاخ الرئة قد لا تظهر حتى تتدمر 50% من الأنسجة بالرئة"بيطرى الغربية": تحرير 364 مخالفة بيطرية خلال شهر ونصف

قرار جمهورى بالعفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الفطر المبارك

   -  
خروج عدد من المساجين بقرار عفو رئاسي من سجن طره، 23 يونيو2017. - صورة أرشيفية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى القرار الجمهورى رقم 231 لسنة 2020 في شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال عام 1441 هجرية.

وجاء نص القرار في مادته الأولى يعفى عن باقى العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال عام 1441 هجرية بالنسبة إلى الفئات التالية:

أولا- المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى الأول من شوال 1441 هجرية «خمس عشرة سنة ميلادية»، ويوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة مدة خمس سنوات طبقا للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات.

ثانيا-

المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل الأول من شوال عان 1441 هجرية متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديا، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن أربعة أشهر، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحربية في جرائم وفعت قبل دخولهم السجن وأمضوا بالسجن ثلث مجموع مدد هذه العقوبات، ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوما بها عليه، وبشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو على المدة التي يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    15,003
  • تعافي
    4,217
  • وفيات
    696
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,037,764
  • تعافي
    1,993,037
  • وفيات
    326,413
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة