7 إجراءات من "القابضة للكهرباء" تمهيدًا لعودة العاملين من إجازة العيدهددها بسماع حمو بيكا .. كارول سماحة تهاجم أحد متابعيهاعمرو عابد: تعاملت مع سميرة عبد العزيز في القمر آخر الدنيا كأنها أميأحمد مجدي: فيلم الغراب تجربة صعبةبعد إغلاقه لأكثر من شهرين.. المسجد الأقصى يعيد فتح أبوابه أمام المصلينبسبب ضغوط ترامب.. استقالة كبير المحامين في «إف.بي.آي»رسالة متعافية كورونا للأطباء بعد خروجها من مستشفى العزل.. فيديومندوبنا لدى الأمم المتحدة: مصر ملتزمة بإرساء السلام والاستقرار في ربوع العالمبالكمامات .. التنمية المحلية تستقبل موظفيها اليوم وعقوبة على المخالفينهيئة الطرق: إنشاء 7 كبارى بـ"القاهرة - الإسكندرية" الزراعى بتكلفة مليار جنيهالصحة العالمية: الذباب المنزلى لا يتسبب فى نقل عدوى كوروناانتهاء اليوم الـ67 لحظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى الثامنة مساءًصحة الشرقية: محاسبة عامل مشرحة في واقعة تسليم جثة متوفي كورونا لأهله .. فيديوصحفي من بكين: حياة ما قبل كورونا عادت إلى الصين.. فيديوأحمد بخيت يوضح سبب ندرة المسلسلات التاريخية مؤخرامتحف مارى روز يضم سفينة عمرها 508 أعوام مهدد بالإغلاق.. تعرف على السبب"شاهدته يحمل سلاحا ناريا".. والد المتهم رقم 28 بأنصار بيت المقدس يروى تفاصيل ضبطهاليوم.. اليونسكو تختتم الأسبوع الدولي لتعليم الفنونس و ج..كل ما يجب معرفته عن ألبوم إيلي جولدينج الرابع Brightest Blueالنفايات البلاستيكية تهدد "فقمة" بالموت بعد التفاف شباك صيد حول عنقها.. صور

وزيرة الثقافة تقرر إطلاق اسم آدم حنين على إحدى قاعات قصر الفنون

-  
الراحل آدم حنين

قررت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إطلاق اسم المثال الكبير الراحل آدم حنين ، على إحدى أهم قاعات قصر الفنون ، والتى كانت تحمل اسم "اتجاه"، وتهتم بالمواهب والتجارب الواعدة الشابة، وذلك تخليدًا له وعرفانًا بإنجازاته الفنية التي سجلها تاريخ الفن التشكيلي الحديث والمعاصر.

وقال الدكتور خالد سرور ، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن الشعار الجديد للقاعة يستلهم الروح الفنية المتفردة ل آدم حنين ، والتي عبرت بصدق عن الهوية المصرية، مشيرًا الى إعداد معرض استيعابي لأعمال الفنان الراحل بمجمع الفنون عقب عودة الحياة إلى طبيعتها فى مصر.
آدم حنين ، الذي وافته المنية أمس الجمعة، هو أحد أهم المثالين العالميين، تميز بالقدرة على تشكيل الخامات الصلبة إلى جانب المهارة في الرسم على أوراق البردي بأصباغ طبيعية، وحقق الكثير من الإنجازات الفنية التي ستبقى علامات بارزة في ساحة التشكيل المصري والدولي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة