نيكي يقفز رغم "حروب الكلام" بين بكين وواشنطن.. والمستثمرون يقتنصون الأسهم منخفضة الثمنانتقادات لوزير الأمن الإندونيسي لتشبيهه الزوجات بفيروس كوروناتجارب في نظام التدفئة لقتل فيروس كورونا في سيارات الشرطةس وج.. هل استفاد المؤرخ أحمد شفيق بقربه من الخديو عباس حلمى؟السفير المصري في كوناكري يلتقي رئيس البرلمان الغيني الجديد|صوررئيس "الوفد" يقرر تشكيل لجنة طوارئ لمواجهة كورونا |صورفي يوم واحد.. تنفيذ 32 ألف حكم قضائي وضبط 32 قطعة سلاح بالمحافظاتالنشرة المرورية.. انتظام حركة سير السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة"كورونا" يحسم موقف ليفربول من صفقة فيرنر"الشباب والرياضة" تكثف البرامج والمبادرات والمسابقات وحملات التوعية للنشء "أون لاين"القاهرة 30.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 28 - 5 - 2020.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 28 - 5 - 2020.. فيديوأسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 28 - 5 - 2020.. فيديوعيار 24 يسجل 865 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الخميس 28 - 5 - 2020.. فيديوالعازف ماجد سرور: والدي من شجعني على الالتحاق بمعهد الموسيقى "فيديو"إحالة عاطل للمحاكمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية فى حلوانزى النهارده..الجنايات تعرض فيديوهات لذبح مواطنين بأحراز محاكمة 44 متهما بالانضمام لداعشحبس 3 متهمات بتهمة إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعىتجديد حبس مالكة محل خردوات وصاحب شركة تصدير متهمين بتجارة العملةتجديد حبس 6 متهمين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى

تنضيف الشقة والكوافير.. مشاهد ما تعرفهاش غير البنات ليلة العيد

   -  

طقوس اعتدنا على القيام بها بمجرد قدوم الأعياد، حيث شراء ملابس العيد ووضع قائمة من الأماكن التي يمكننا زيارتها خلال الإجازة التي ننتظرها كل يوم، سواء لزيارة الأقارب وصلة الرحم، أو حتى التنزه في الحدائق والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، إلا أن الأمر سيختلف كثيرًا هذا العام، إلا أن هناك بعض الطقوس التي تعيشها الفتيات مع كل عيد لن تختلف يبدو أنها لن تختلف أبدًا مهما اختلف الاحتفال بالعيد نفسه، تلك التي نستعرضها في السطور التالية.

تنضيفة العيد

بمجرد الاستعداد لقدوم العيد تبدأ الفتيات في تقمص دور "سيدة" في فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، حيث تنظيف المنزل بشكل مبالغ فيه بكل تفاصيله، بداية من الأرضيات والحوائط والملابس وكل ما يحتوي عليه المنزل.

عمل الكحك

تجمع الأسرة لعمل كحك العيد من الطقوس السنوية التي تحرص عليها الكثير من الاسر المصرية، فتجد الأسرة الفتيات تجمعن حول منضدة كبيرة لنقش الكحك والبسكويت، ورغم أن بعض الأسر تقوم بذلك قبل أيام من نهاية رمضان إلا أن بعض الأسر تؤجل الخطوة حتى ليلة الوقفة خاصة إذا كانت ستخبزه فى فرن المنزل.

الكوافير هيبقى في البيت

الذهاب إلى الكوافير ليلة العيد من الطقوس التي تهتم بها الفتيات سواء لصبغ شعورهن أو قصه وتغيير مظهرها المعاتد، لاستقبال العيد بمظهر لائق والاحتفال به على طريقتهن الخاصة، ولكن نظرًا للظروف الحالية ستضطر الفتيات للاهتمام بجمالهن في المنزل بدلًا من الذهاب إلى صالونات التجميل والاستعانة بخبرات بعضهن البعض فى ذلك.

تركيب الستاير

كي الستائر وتركيبها من "الخناقات" الرسمية في أغلب المنازل المصرية قبل العيد، لما تتطلبه من مجهود وتعب، فتج أن آخر ما تفكر به الفتيات قبل العيد هو تركيب الستائر في مكانها ليلة العيد.

تنضيفة العيد
كحك العيد
الكوافير
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة