مدير الإعلام باتحاد الكرة: هددت بتقديم استقالتي عدة مرات.. فيديومحمد عبد العاطي لـ صدى البلد: لم أوقع للزمالك وجميع الأخبار المنتشرة كذبأحمد مرتضى: أمير يدرس الترشح لاتحاد الكرة.. وأبطال أفريقيا أهم من الدوريأسامة إسماعيل: اللجنة الخماسية لا تدير الأمور بشكل احترافيجامعة طنطا: تعاون مشترك مع إحدى الجامعات الأمريكية في مجال الواقيات ثلاثية الأبعادضبط 39 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةتنفيذ 51 إزالة واسترداد 1500 متر من أراضى أملاك الدولة بالغربيةتحرير 316 مخالفة مرورية في حملة بطرق وشوارع الغربية4 مكاسب زملكاوية من تجديد عقد كارتيرون صائد البطولاتالإحصاء: 398 مليون دولار تراجع بواردات مصر من السلع الغذائية فى فبراير الماضىفيديو.. الشرطة الفرنسية تنبه المواطنين بالتباعد الاجتماعى بطريقة جديدةنائب أرمنت بالأقصر: توفير 2000 لتر كحول لعمال "السكر" وتشغيل مصنع الكماماتتعرف على عدد المدن الجامعية المجهزة للحجر الصحى ضد كورونااعرف إرشادات الطب الوقائى للشخص الخاضع للعزل المنزلى للعلاج من كورونارحلات استثنائية لإعادة 3300 مصري عالق بالأردن بدءا من منتصف يونيوأسباب الأزمة القلبية المفاجئة وأبرز علامات الإصابةأضرار الإفراط فى تناول المضادات الحيوية أبرزها مقاومة البكتيرياحمدي المرغني عن عدم حضور جنازة حسن حسني: صحيت من النوم ‏فوجئت بوفاته ودفنهمحمد رمضان ينشر صورة جديدة.. ومتابعون: ملامح فرعونية أصيلةأحمد مجدي: اخترنا اسم الغراب للفيلم الجديد لأنه الطائر الأكثر شؤما

إصابة 13 بفيروس كورونا في أسيوط

   -  

كشفت نتائج معمل التحليل بمديرية الصحة بأسيوط، اليوم السبت، عن إصابة 13 شخصا بفيروس كورونا المستجد، بعد أن أظهرت نتائج تحاليل العينات والمسحات إيجابية نتائجهم.

وقال المصدر، إن الحالات الإيجابية الجديدة هي "مواطن بقرية موشا، ومواطن منطقة قبلي البلد مركز الغنايم، ومواطن قرية بني محمد الشهابية مركز أبنوب، ومواطن قرية بني رافع مركز منفلوط، ومواطن منطقة الأربعين، ومواطن مدينة أسيوط".
إقرأ ايضا:


وأضاف المصدر، وسيدة بقرية سلام بمركز أسيوط، وسيدة بمنطقة العتبة غرب أسيوط، وسيدة بقرية منقباد مركز أسيوط، وسيدة بمنطقة القيسارية غرب أسيوط، وسيدة بقرية نزه قرار بمركز منفلوط، وسيدة بقرية نجع زريق بمركز البداري، وسيدة بقرية باويط مركز ديروط".

وكشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن استقبال مستشفى الراجحى الجامعي لنحو 48 مريضًا من مصابي فيروس كورونا المستجد منذ بدء تشغيلها كمستشفى عزل لعلاج مصابي كوفيد 19 من أبناء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلاب.

وقال رئيس الجامعة أن المستشفى منذ تجهيزها كمستشفى للعزل بدأت باستقبال أول حالة في 23 من إبريل الماضي وتوالت بعدها الحالات من المنتسبين في أغلبهم لجامعة أسيوط، وخلال تلك الفترة تم بالفعل خروج 12 حالة بعد التأكد من تمام شفائهم وإجراء كافة الفحوصات الطبية التى أثبتت سلبية حملهم للفيروس، ووفاة حالتين فقط طوال تلك الفترة وجار استمرار تقديم الخدمة الطبية اللازمة لعلاج 34 حالة أخرى بالمستشفى منهم 5 حالات بالعناية المركزة، وهو ما يتم بأيدي فريق طبي متخصص من أبناء جامعة أسيوط وتحت إشراف ، وذلك أن وفق برتوكولات العلاج المعلن عنها من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد الدكتور إيهاب فوزي مدير مستشفى الراجحى الجامعي أن حالتي الوفاة راجعة لفشل في وظائف التنفس لوجود تاريخ مرضى سابق أدى إلى حدوث مضاعفات خطيرة بعد الإصابة بالكورونا، حيث الحالة الأولى لمريض كان يبلغ من العمر 63 سنة كان يعانى من تليف كبدي وفشل في وظائف الكبد، أما المتوفى الثانى فيبلغ من العمر 58 عامًًا وكان يعانى من التهاب كبدى لفيروس “سى” مزمن .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة