مدير الإعلام باتحاد الكرة: هددت بتقديم استقالتي عدة مرات.. فيديومحمد عبد العاطي لـ صدى البلد: لم أوقع للزمالك وجميع الأخبار المنتشرة كذبأحمد مرتضى: أمير يدرس الترشح لاتحاد الكرة.. وأبطال أفريقيا أهم من الدوريأسامة إسماعيل: اللجنة الخماسية لا تدير الأمور بشكل احترافيجامعة طنطا: تعاون مشترك مع إحدى الجامعات الأمريكية في مجال الواقيات ثلاثية الأبعادضبط 39 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةتنفيذ 51 إزالة واسترداد 1500 متر من أراضى أملاك الدولة بالغربيةتحرير 316 مخالفة مرورية في حملة بطرق وشوارع الغربية4 مكاسب زملكاوية من تجديد عقد كارتيرون صائد البطولاتالإحصاء: 398 مليون دولار تراجع بواردات مصر من السلع الغذائية فى فبراير الماضىفيديو.. الشرطة الفرنسية تنبه المواطنين بالتباعد الاجتماعى بطريقة جديدةنائب أرمنت بالأقصر: توفير 2000 لتر كحول لعمال "السكر" وتشغيل مصنع الكماماتتعرف على عدد المدن الجامعية المجهزة للحجر الصحى ضد كورونااعرف إرشادات الطب الوقائى للشخص الخاضع للعزل المنزلى للعلاج من كورونارحلات استثنائية لإعادة 3300 مصري عالق بالأردن بدءا من منتصف يونيوأسباب الأزمة القلبية المفاجئة وأبرز علامات الإصابةأضرار الإفراط فى تناول المضادات الحيوية أبرزها مقاومة البكتيرياحمدي المرغني عن عدم حضور جنازة حسن حسني: صحيت من النوم ‏فوجئت بوفاته ودفنهمحمد رمضان ينشر صورة جديدة.. ومتابعون: ملامح فرعونية أصيلةأحمد مجدي: اخترنا اسم الغراب للفيلم الجديد لأنه الطائر الأكثر شؤما

قبل الولادة.. هذا التطعيم مهم للحامل

   -  

د ب أ-

قال معهد روبرت كوخ إن السعال الديكي نادرا ما يصيب الرضع والأطفال الصغار، ولكنه يتخذ مسارا شديدا لديهم في حال الإصابة به.

ولتجنب إصابة الطفل بالسعال الديكي ينصح المعهد الألماني الأم بتلقي التطعيم ضد السعال الديكي في بداية الثلث الأخير من الحمل، بينما يمكن تلقي التطعيم في الثلث الثاني من الحمل إذا كانت الولادة المبتسرة محتملة، علما بأنه لا يجوز أن يتلقى الطفل التطعيم خلال الأسابيع الأولى من عمره.

كما يُوصى الأشخاص، الذين لديهم اتصال وثيق بالطفل حديث الولادة، كأقارب الوالدين، بتجديد التطعيم ضد السعال الديكي، في حال عدم تلقيه في آخر 10 سنوات، مع مراعاة تعاطي التطعيم قبل الموعد المقرر للولادة بنحو 4 أسابيع قدر الإمكان.

Attachments area

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة