أحمد مرتضى: اعتذرت لـ وليد سليمان بعد السوبر.. وملف نادي القرن لا يقلل من الأهلي.. فيديوأحمد مرتضى منصور: سيتم المطالبة بمنح مصر لقب منتخب القرن والأزمة ليست خناقة بين القطبين.. فيديومحمد فضل يكشف عن التشكيل الأمثل لمنتخب مصر.. فيديواخبار الرياضة.. رحيل 4 لاعبين عن الزمالك.. موقف التعاقد مع موليكا.. وفيروس كورونا يضرب ريال مدريدأندية المظاليم تطالب اتحاد الكرة بمكافآت الصعودعلى رأسهم ثنائى الأهلى ..5 لاعبين يبحثون عن التألق في الموسم المقبل .تعرف على قائمة الدول الخمس الكبار للواردات المصرية فى فبراير.. الصين تتصدرارتفاع عدد المصابين بـ فيروس كورونا في السويس إلى 221 حالةحماية الطفولة بأبشواى تطالب المواطنين بسرعة الإبلاغ عن حالات الإضرارفيديو.. عودة العمل فى إيران بكامل أطقم الموظفينوكيل تعليم الغربية: اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 7 يونيو المقبلبمشهد من فيلم "الزوج العازب".. دانا حمدان تُقلد هند رستميلاحقه "الاختيار".. "البرنس" يتصدر "استفتاء مصراوي" كأفضل مسلسل درامي"أنا مش بغبغان".. كارول سماحة ترد على متابع طالبها بعدم الحديث إلا في الفنداليا مصطفى تنشر صورة مع زوجها بالسيارة.. وترصد حكايتهابالأرقام.. كورونا أسوأ أزمة مرت على قطاع السياحة خلال 20 عامابعيدا عن كورونا.. أسباب تراجع استيراد اللحوم والعجول الحية × 14 معلومةشروط الالتحاق وتسجيل الماجستير والدكتوراه بجامعة الأزهر للطلبة الوافديناقرأ في عدد "الأهرام" اليوم الأحدنصائح لحماية كبار السن من عدوى كورونا أهمها الاهتمام بالتغذية السليمة

المشيمة تكشف الحقيقة.. هكذا تؤثر كورونا على الحوامل

   -  
ارشيفية

وكالات

منذ المراحل الأولى لظهور فيروس كورونا المستجد، سلطت أنظار العلماء على حالات صحية معينة من بينها النساء الحوامل، لأخذ احتياطات إضافية في حال أصبن بالمرض.

والجمعة قال باحثون إن دلائل أظهرت تضرر مشيمات 16 امرأة حامل، ثبت إصابتهن بمرض "كوفيد 19" خلال اختبارات عادية في مستشفى بشيكاغو، مما يشير إلى أن المصابات بفيروس كورونا ربما يحتجن لمتابعة دقيقة خلال الحمل، حسب ما جاء فى موقع "سكاى نيوز".

ووضعت 15 امرأة ممن شاركن في البحث أطفالا أصحاء، في حين أجهضت واحدة، وأثبتت الاختبارات عدم إصابة أي من الأطفال الأحياء بالمرض.

ووجدت الدراسة التي نشرتها دورية علم الأمراض السريري الأميركية، أن 12 من هؤلاء النساء، أو 80 بالمئة منهن، كن مصابات بنوع من الإصابة التي يمكن أن تعرقل تدفق الدم من الأم إلى الجنين يسمى سوء تدفق الأوعية الدموية.

وكانت 6 منهن، أو 40 بالمئة، مصابات بجلطات دموية في المشيمة.

وأظهرت مجموعة مقارنة تاريخية، وجود سوء تدفق الأوعية الدموية لدى 55 بالمئة من المريضات وجلطات دموية في المشيمة في 9 بالمئة من الحالات.

وضم البحث نساء وضعن مواليد في مستشفى "نورث وسترن برنتيس" للنساء، فيما بين 15 مارس والخامس من مايو.

وقال الطبيب جيفري غولدشتين أخصائي علم الأمراض بالمستشفى ومعد الدراسة لـ"رويترز": " هذه النتائج تدعم احتمال أن هناك شيئا ما فيفيروس كورونا يكون جلطات وذلك يحدث في المشيمة".

وأضاف أن المشكلات الخاصة بتدفق الدم من المشيمة قد يؤدي إلى عرقلة نمو الجنين وانخفاض مستويات السائل المحيط به بل وإلى وفاة الجنين.

وتحدثت تقارير سابقة عن حدوث جلطات دموية في المرضي البالغين المصابين بـ"كوفيد 19"، تؤدي إلى جلطات دماغية.

لكن في هذه الدراسة لم يكن على ما يبدو أي من الأطفال الأحياء الخمسة عشر يعاني أي مشكلات صحية.

وقال جولدشتين إن من المنطقي مواصلة متابعة الأطفال المولودين لأمهات مصابات بفيروس كورونا، لتحديد ما إذا كانوا يواجهون أي مشكلات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة