بالفيديو.. سامبو: «شايف» هي أملي في غد مشرق بعد الكورونامحمود عبدالمغنى: «سلطانة المعز» حقق النجاح المطلوب ودور نعيم الشرير أرهقنىمحمود يس.. مشوار إبداع لا ينتهىاول تعليق للناقد أحمد شوقي بعد الهجوم عليهفيديو .. نادين صعب تفاجئ جمهورها بضيوف شرف حفلتها الغنائية المقبلةمرقس عادل يوجه رسالة لجمهور حواديت الشانزليزيهإليسـا تشوق جمهورها لحفلها الأون لاين الليلةبسبب أحمد سعد .. حب حسام حبيب وشيرين أقوى من أي شجاروفاة الفنان محمود الشوربجي عن عمر يناهز 67 عاماًبالصور.. محمود إمام يخضع لجلسة تصوير على النيلكيف تحسب المدة التى تسقط بعدها العقوبات؟ القانون يجيبحركة تنقلات محدودة بمديرية أمن الشرقية.. تعرف عليهاالسيطرة على حريق داخل مخزن مراتب بمستشفى دار الشفاء فى العباسية دون إصاباتالعثور على جثة أحد الأشخاص داخل مصنع مهجور بالهرمالعثور على طفل حديث الولادة ملقى بجوار سور مركز شباب المطرية بالدقهليةالمناظرة تكشف: جثة المصنع المهجور بالهرم بلا إصاباتحبس عنصر إجرامى هارب من السجون أثناء ثورة 25 يناير بقناجرائم بيت المقدس.. 3 معلومات عن واقعة إطلاق النار على النقطة الأمنية بمطلع كوبرى طلخاوزير التعليم: طالبنا بتوفير 33 مليون كمامة و17 ألف جهاز قياس الحرارةمطار القاهرة يستقبل 780 مصريا من العالقين بالسعودية والكويت

عبدالله النجار: تأدية صلاة العيد خلف الإمام في التليفزيون تكلف لا أساس له.. فيديو

   -  
صلاة العيد

قال الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن من يهمل في حق نفسه يستهين بأعظم نعمة وهي نعمة الحياة وإعمار الكون.

وأضاف   عبد الله النجار في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم في برنامج " الان " المذاع على قناة " إكسترا نيوز"، أن  المحافظة على النفس تأتي في مقدمة بقية المصالح لأن الله خلق الإنسان وجعله خليفة في الأرض وعلى الفرد اتباع الإجراءات الاحترازية كي لا يصاب بفيروس كورونا .

وتابع عبد الله النجار:"  الصحة نعمة ومطلوب المحافظة عليها بامر شرعي".

وشرح عبد الله النجار كيفية تادية صلاة العيد في المنزل، قائلا:" صلاة العيد سنة لزيادة الثواب وليست من الفرائض على الإنسان".

وقال عبد الله النجار:"  يتم تأدية صلاة العيد في المنزل من وقت شروق الشمس وإلى ما قبل الظهر بثلث ساعة، ونؤديها في المنازل مع أخذ احتياطات التباعد".

وأضاف عبد الله النجار:"  يمكن  ان نصلي صلاة العيد في المنزل جماعة او بمفرده  مع تحقيق التباعد الاجتماعي اثناء الصلاة، مضيفا:"تأدية صلاة العيد خلف الإمام  في التليفزيون او الراديو تكلف في الدين لا اساس له".

وعن زكاة الفطر، قال عبد الله النجار:"  جهة الاستحقاق الأعظم في هذا العام للحصول على أموال زكاة الفطر هي المؤسسات العلاجية والعمالة غير المنتظمة التي تاثرت بسبب فيروس كورونا".
 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة