وزيرة الثقافة: الإقبال على بث الثقافة بين أيديك يعكس الثقة في المحتوى الإبداعيفيديو.. تعرف على مشاهدات أغنية"١٠٠فل وعشرة" لأيه عبد الرؤوف على يوتيوببعد عرضها للمرة الأولى.. مسرحية خيبتنا تتصدر التريندات في مصرفيديو.. يسرا: أتبع الإجراءات الطبية فى منزلى "وبرش زوجى لما يدخل البيتفيديو.. وائل الإبراشي ينقل رسالة رجاء الجداوى للمصريينمحمد حمدي: كنت ببكى وأنا بقرأ سيناريو مسلسل الاختيارأحمد السقا: هشام عشماوي في الحقيقة كان فرخةوائل الإبراشى: مسلسل الإختيار أحدث انقلابًا بعد تأثيره على الأطفالأول تعليق لـ أحمد السقا بعد مشهد مسلسل الإختيارإحالة طبيب و5 ممرضات وموظف للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفى العياط | صورتقرير بريطانى: 3 من 10 اختبارت كورونا السلبية قد تكون خاطئةخلى بالك فى العيد.. الأطعمة الغنية بالسكر والدهون تصيبك بالاكتئابالنفسية والعيد دونت ميكس.. فيديو لحماية صحتك النفسية وأنت فى البيت؟صور.. مدينة الطود تعلن رفع 103 أطنان مخلفات وقمامة خلال العيدصحة بنى سويف: تعافى 122 مصابا من فيروس كورونا ومغادرتهم مستشفى العزللجان مرور للتأكد من إغلاق الشواطئ والحدائق العامة فى سفاجاضم مستشفيات المبرة والحياة بورفؤاد والزهور ببورسعيد لخدمات مواجهة كوروناضبط 123 منشاه غذائية بالشرقية بدون تراخيص وإعدام 9.5 طن أغذية فاسدةتعليم القليوبية تنفى ظهور نتيجة الإعدادية وتؤكد: تعلن بعد إجازة عيد الفطررشا مهدى توجه رسالة مؤثرة لـ رجاء الجداوي.. شاهد

قرآن المغرب.. الشيخ أحمد محمود على البنا يتلو ما تيسر من سورة يونس

   -  

قرآن المغرب اليوم آخر أيام شهر رمضان المبارك، يقدمه على اليوم السابع القارئ الشيخ أحمد البنا، نجل الشيخ الراحل محمود على البنا، أحد أعلام قراء القرآن الكريم في مصر والعالم العربى والإسلامى.

حفظ الشيخ أحمد محمود البنا، القرآن الكريم على يد والده في سن مبكرة، ورغم اتجاهه للعمل في التجارة إلا أنه قرر أن يٌكمل مسيرة والده في تلاوة القرآن الكريم إلى جانب عمله الأساسى.

 وعن سبب اتجاه لتلاوة القرآن الكريم خلفا لوالده الشيخ أحمد محمود على البنا في حوار سابق لـ "اليوم السابع" :"عقب وفاة والدى بشهرين وكان عمرى وقتها 35 عامًا كان لوالدى صديق مبتهل فى الإذاعة اسمه الشيخ محمد سعيد الفراش، وكان قد التقط ووالدى صورًا قبل وفاته مباشرة فذهبت إليه لأخذ نسخة منها، وكنا نتحدث سويًا عن العصر الذهبى للمقرئين.

وخلال حديثنا قلدت تلاوة لوالدى وللشيخ مصطفى إسماعيل، فقال لى الشيخ الفراش "بس تاهت ولاقيناها"، فقلت له "إيه هى اللى تاهت ولقيناها"، قال "ألا تحب أن من يسمعك يترحم على والدك"، فقلت "طبعا" فقال "اللى انا سمعه دا مشروع صيت فيجب أن تسير على درب والدك، رفضت فى البداية ثم قلت له دعنى استخير الله... وحينما عدت للمنزل قلت لوالدتى وأخوتى ما حدث ففرحوا كثيرا، وقالت والدتى ياريت تكمل مسيرة والدك، فصليت صلاة استخارة، وفى ليلتها رأيت رؤية أننى كنت فى حفرة ولا أدرى من أين أخرج، وإذا بوالدى يقف على شفا الحفرة، ويمد يداه ويقول لى تعالى يا أحمد".

وقال الشيخ أحمد محمود على البنا:"أول مرة دعيت فيها للتلاوة كانت فى مأتم بمدينة طنطا نهاية عام 1985، وكان أول أجر لى تقريبا 300 جنيه، ثم توالت الدعوات، وسافرت لدول أوروبية وعربية عديدة أولها كانت لندن ثم كوريا الجنوبية وأيرلندا ولندن أكثر من مرة وفرنسا وأبو ظبى والسعودية وبيروت والكويت مرتين والإمارات وإيران عام 1992"

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة