تفاصيل استطلاع للقومي للبحوث الاجتماعية والجنائية حول مستجدات أزمة كورونا وطرق المواجهةالصحة: تسجيل 702 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 19 وفاةالهيئة الوطنية للصحافة تطالب المؤسسات الصحفية القومية باتباع أقصى درجات الحماية للعاملينوزيرة الصحة توجه بفتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة طبيب مستشفى المنيرةسكاي سبورتس: قرار استئناف بريميرليج يصدر الأسبوع الحاليالأهلي يشارك كبار أوروبا في اليوم العالمي للأطفال المفقوديندنيا عبدالعزيز تطمئن الجمهور على رجاء الجداويفيديو| على أنغام "بنت الجيران".. زينة :"عيدوا وأفرحوا"رامز أمير يرد على منتقدي صورته بالزي العسكريبصورة.. محمد أنور يسخر من طول فترة الأجازةسلمان خان يطرح أغنية جديدة (فيديو)فاطمة ناعوت تكشف الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداويهبة طوجي تهدي المصريين أغنية «طلعت يا محلى نورها» في العيدمحمد كريم يشارك Dua Lipa وفينسا ويليامز وتيرينس هوارد في «حلم المليار»بعد حفل تامر حسني.. أنغام تعلن موعد حفلها غدًا بالأهراماتأول رد للأطباء حول بيان وزيرة الصحة بشأن الأطقم الطبيةالصحة: خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحيعداد كورونا اليومي.. تراجع في حالات الإصابة والوفياتالصحة: تسجيل 702 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 19 حالة وفاةكورونا في مصر.. ارتفاع حالات التعافي من الفيروس إلى 4900 حالة

وزيرة التخطيط: عيد سعيد على وطننا الغالى وسنعبر الأزمة بوحدتنا وعزيمتنا

   -  

هنأت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، متمنية عيدا سعيدا على وطننا مصر الغالة، مؤكدة أننا سنعبر أزمة تفشى وباء فيروس كورونا "كوفيد 19" بوحدتنا وعزيمتنا.

وكتبت الدكتورة هالة، عبر حسابها على انستجرام: "عيد سعيد على وطننا الغالى، سنعبر معًا هذه الأزمة بوحدتنا وعزيمتنا.. تحيا مصر".

وأوضحت هالة السعيد أن معدل النمو الاقتصادى فى الربع الثالث من عام 20/19 بلغ نحو 5% وذلك تأثرًا بالأزمة العالمية الحالية لفيروس كورونا المستجد، الذى أدى إلى تباطؤ العديد من الأنشطة القطاعية وتوقف حركتها كقطاعات السياحة والصناعة وتجارة الجملة والتجزئة، موضحة أنه كان من المستهدف تحقيق معدل نمو يصل إلى 5.8% بنهاية العام المالى الحالى قبل الأزمة العالمية.

وحول أبرز القطاعات مساهمة فى الناتج المحلى الإجمالى فى الربع الثالث من العام المالي الحالى 19/2020 لفتت السعيد إلي قطاع الصناعة بنسبة 12.2%، وقطاع تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 11.7%، وقطاعي الأنشطة العقارية والزراعة والغابات والصيد بنسبة 10.3%، 10.2% على التوالي فضلًا عن قطاع التشييد والبناء بنسبة 6.4%، والبترول بنسبة 5.9%، وقطاعي النقل والتخزين والسياحة بنسبة 4%، 2.7% إضافة إلي قطاع الاتصالات بنسبة 2.7%.

وأشارت هالة السعيد إلى أن انتاج قطاعات الصناعة، وتجارة الجملة والتجزئة، والأنشطة العقارية، والتشييد والبناء، والزراعة مثلوا نحو 50% من الناتج المحلي الإجمالي متابعه أنه نتيجة للانكماش الذي شهدته قطاعات السياحة والصناعة خلال الشهر الأخير من الربع الثالث فقد انخفضت نسبة مساهمة السياحة إلى 2.7% مقابل 3% في فترة المقارنة، كما انخفضت نسبة مساهمة الصناعة من 12.8% إلى 12.2%، لافتة إلى ارتفاع نسبة الاتصالات من 2.5% إلى 2.7% مع احتفاظها بمعدل نمو إيجابي ومرتفع  بلغ 15%.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة