حلا شيحة ونصيحة جديدة عبر إنستجرام .. استمر فى التألق وسيشعرون بالحرقشريهان تثير قلق جمهورها بتدوينه عبر تويتر وأحلام تعلق:" سلامتك يا غالية"بوسي شلبي: رجاء الجداوي كويسة من فضلكم الدعاء وبلاش ترويج الشائعاتتايجا ينضم للمسيرات الإحتجاجية في هوليوود بعد مقتل جورج فلويد..صوريسرا في تعليقها عبر انستجرام على مقتل فلويد: " المساواة هي روح الحرية "تعرف على قصة زواج رجاء الجداوي وكابتن حسن مختار فى 3 أيامكارول سماحة تستعد لإطلاق أغنية جديدة فى مصرإنجي علاء تطلب الدعاء لأسرة أحمد فتحي لاعب الأهلي بعد إصابتهم بكورونارومانيا توافق على عرض الأفلام بالهواء الطلق وتضع شروط لعودة التصويربطريقة مجسمة.. شاهد أغنية "يوم زفافك" لـ وائل جسارمتى تكون بعض أعراض كورونا ليست دليلا على الإصابة بالفيروس؟.. طبيب يجيبرسميا - استئناف تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في أكتوبر.. و 3 مقترحات لاستكمال دوري الأبطالاتحاد الكرة يعلن شفاء محمود سعد من فيروس كوروناالكاف يهنئ عبد الواحد السيد بذكرى ميلادهصور .. توافد أعضاء نادي الزمالك على مقر الاشتراكات لتجديد العضوية‎أحمد حازم: عودة النشاط الرياضي قرار دولة ويجب احترامهتعرف على مواعيد مباريات اليوم كاملةاتحاد الكرة يدرس إقامة الجمعية العمومية لمناقشة اللائحة في أغسطساتحاد الكرة: الفيفا أوصى بمنع استخدام غرف الساونا والبخار بسبب كورونارسميًا.. استكمال دوري أبطال آسيا بعد موافقة الدولة المشاركة

مواطنون يعتدون على شاب بساقية مكي لمحاولته فتح محل والده المصاب بكورونا

-  

نشبت مشاجرة بين عدد من الأشخاص بمنطقة ساقية مكي بالجيزة، مما أسفر عن إصابة شاب بعدة جروح وكدمات، ووجه المصاب اتهاما للمعتدين عليه بارتكاب الواقعة، بسبب اعتراضهم على مباشرته للعمل بمنشأة تجارية ملك والده المصاب بكورونا، خوفا على نفسهم من العدوى.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد نشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص بمنطقة ساقية مكي.

وبإجراء التحريات تبين أن المشاجرة نشبت بين عدد من الأشخاص، مما أسفر عن إصابة شاب صاحب محل، وذكر أن عدد من الأشخاص جيرانه، اعتدوا عليه بالضرب، مما أسفر عن إصابته، لمحاولته إدارة المحل الخاص بوالده، لاعتقادهم أنه مصاب بفيروس كورونا، وخشيتهم من انتشار العدوى لهم، بعد إصابة والده بالفيروس، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وأخطرت النيابة للتحقيق.

ونصت المادة 240 من قانون العقوبات، على أن كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أونشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها، يعاقب بالسجن من 3 إلى 5 سنوات، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 إلى 10 سنوات ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات المقررة إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى.

وتكون العقوبة الأشغال الشاقة لمدة لا تقل عن 5 سنوات، إذا وقع الفعل من طبيب، بقصد نقل عضو أو جزء منه من إنسان حى إلى آخر، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا نشأ عن الفعل وفاة المجنى عليه.  

كما قالت المادة 241، أن كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يوما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصري.  

أما إذا صدر الضرب أو الجرح عن سبق إصرار أو ترصد أو حصل باستعمال أية أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أخرى فتكون العقوبة الحبس، وتكون العقوبة السجن الذى لا تزيد مدته على خمس سنوات، إذا ارتكب أي منها تنفيذا لغرض إرهابى، كما قالت المادة الماده 244 من قانون العقوبات.  

ومن تسبب خطأ فى جرح شخص، أو إيذائه، بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله، أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائـح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة "لا تجاوز مائتى جنيه" أو بإحدى هاتين العقوبتين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة