أخبار التوك شو .. الحكومة: من يتواجد داخل سيارته الخاصة غير ملزم بارتداء الكمامة .. أحمد موسى يظهر مرتديا الكمامة .. والصحة: لم نحسب بعد ذروة انتشار ادرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 31-5-2020 بمحافظات مصرعيار 24 يسجل 865 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الأحد 31-5-2020أسعار العملات الأجنبية اليوم الأحد 31-5-2020صباح البلد تقدم تمارين رياضية أسرية لكسر الملل.. فيديوالطماطم تسجل 8 جنيهات للكيلو.. أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم الأحد 31-5-2020100 لوحة عالمية .."المزاج" نظرة استشراقية بالتمام والكمالالنيابة تستجوب متهما بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفىالولايات المتحدة تستعد لمزيد من الاضطرابات.. والاحتجاجات تفرض حظر التجولشيكاغو تنتفض في مظاهرة عارمة بعد مقتل جورج فلويد (فيديو)جامعة جونز هوبكنز: الاصابات بفيروس كورونا عالميا تتجاوز 6 ملايين شخصعمدة نيويورك يدعم شرطة المدينة بعد اقتحام مركبة لتجمعات متظاهرينبايدن يدين اللجوء إلى العنف في الاحتجاجات المنددة بمقتل جورج فلويدأبطال "جمجوم وبم بم" ينتهون من التصوير والمسلسل جاهز للعرضالتليفون صامت أو النت فاصل.. حجج التهرب من العمل فى زمن كورونافرض حظر التجوال في عدة مدن أمريكية بسبب الاحتجاجات على مقتل جورج فلويدافتتاح المسجد النبوي بعد إغلاق 74 يومًا بسبب «كورونا» (فيديو)أنواع مختلفة من الصيام المتقطع تساعد على فقدان الوزنتفاصيل طقس الـ3 أيام المقبلة.. ارتفاع تدريج في درجات الحرارة وشبورة مائية صباحا«الصيادلة» تغلق مقرها أسبوعًا بسبب ظهور حالات إصابة بـ«كورونا»

لماذا سمى عيد الفطر في السماء بـ الجائزة.. أحمد كريمة يجيب.. فيديو

   -  
احمد كريمة

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن النبي صلى الله عليه وسلم بين أن العيد في الأرض هو عيد الفطر ولكنه في السماء يعتبر يوم الجائزة .

وأضاف أحمد كريمة في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج " نور النبي " المذاع على قناة " صدى البلد"، أن عيد الفطر سُمي بيوم الجائزة في  السماء وقال الرسول  صلى الله عليه وسلم أن الصائمون بعد انتهاء رمضان وفوا بالأجر والملائكة على افواه السكك والطرقات تنادي العباد نداء من الله « هلموا إلى رب كريم ينفحكم بالخيرات ".

وتابع أحمد كريمة:"  عندما اأى النبي إلى المدينة وجد الناس يحتفلون بأعياد الجاهليين ونسخ النبي الحكم وقال أبدلكم الله خير من ذلك بعيد الفطر بعد عبادة شاقة وهي الصيام وعيد الأضحى يأتي بعد مناسك الحج".

وأكمل أحمد كريمة:"  حينما جاء الإمام الشافعي من العراق إلى مصر  صلى مع المصريين في مسجد عمرو بن العاص في الفسطاط".

وتابع أحمد كريمة:" سمع لأول مرة تكبيرات العيد  وقال الإمام الشافعي  معجبا أن هذا ثناء على الله".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة