الصداع مش دليل كافي على إصابتك بكورونا .. تعرف على أسباب الصداع المختلفةوفاة الفنانة عفاف شاكر.. شقيقة شادية وتزوجت من كمال الشناويالضحكة كانت من قلبنا.. إيمي طلعت زكريا تنشر رسالة من شخص فى حب والدها.. شاهدموجز السوشيال ميديا .. رسالة من قسم العناية المركزة بمستشفى العزل.. مصطفى بكرى عن مظاهرات جورج فلويد: أمريكا تتذوق من نفس الكأس .. ومحمد رمضان يشارك جارتداء الكمامة والمرور عبر بوابات التعقيم.. الكهرباء: الوزارة تتبع الإجراءات الاحترازية فى مواجهة كوروناحدث ليلا.. عودة المصلين للمسجد النبوي والنائب العام يأمر بحبس متهمين للإساءة لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصةاللهم بشرنا بزوال كورونا.. المسلمون يحتفلون بفتح المسجد النبويتحرير 112 قضية مواد بترولية واسطوانات بوتاجاز خلال 4 أيامالقبض على 8 تشكيلات عصابية خلال يومينضبط 507 قضايا مخدرات وتنفيذ 85 ألف حكم قضائي خلال 3 أيامضبط 1822 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوعالنائب العام يامر بحبس المتهمين في واقعة "الطفل ذوى الإعاقة" بالقليوبية7 مليارات جنيه حصيلة مُتوقعة من الضرائب العقارية بالعام المالى الجديدسى إن إن: فرض حظر التجول فى 25 مدينة أمريكية عقب الاحتجاجات ضد الشرطةأخبار التوك شو .. الحكومة: من يتواجد داخل سيارته الخاصة غير ملزم بارتداء الكمامة .. أحمد موسى يظهر مرتديا الكمامة .. والصحة: لم نحسب بعد ذروة انتشار ادرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 31-5-2020 بمحافظات مصرعيار 24 يسجل 865 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الأحد 31-5-2020أسعار العملات الأجنبية اليوم الأحد 31-5-2020صباح البلد تقدم تمارين رياضية أسرية لكسر الملل.. فيديوالطماطم تسجل 8 جنيهات للكيلو.. أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم الأحد 31-5-2020

كيف تؤدي صلاة عيد الفطر في المنزل.. أحمد كريمة يوضح.. فيديو

   -  
احمد كريمة

شرح الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر،  كيفية صلاة عيد الفطر المبارك في المنزل.

وقال أحمد كريمة في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج " نور النبي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  صلاة العيد لا تشترط لها الخطبة على الإطلاق على عكس صلاة الجمعة التي يشترط  قيامها بخطبة".

وأضاف أحمد كريمة:"  يتم بدء صلاة العيد بالصلاة  وليس الخطبة لأن الخطبة ليست شرطا في صحة الصلاة ".

 وأكمل أحمد كريمة:" في ظل الظروف العارضة وانتشار فيروس كورورنا يجوز تأدية صلاة العيد في المنازل بعد شروق الشمس مقدار ثلث او نصف ساعة ".

ولفت أحمد كريمة:"  يجوز ان  يصلى الرجل صلاة العيد مع أسرته في المنزل"، مضيفا :: يجوز ان تصلى صلاة العيد  فردا وليس جماعة".

وتابع أحمد كريمة:"يتم تكبير 7 تكبيرات في الركعة الأولى غير تكبيرة الإحرام و 5 تكبيرات في الركعة الثانية غير تكبيرة الإحرام ".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة