سائق تاكسي بدمياط يوزع كمامات مجانية على الركاب .. فيديواستمرار فحص القادمين إلى العريش لكشف حالات كوروناآدم .. سابع حالة ولادة في مستشفى العزل باسنا ..صورلحق بأبيه في نفس الشهر .. حكاية حكم كرة القدم المتوفى بكورونا في المنوفيةفيديو.. عاصفة مدارية تضرب جنوب غرب سلطنة عمانصور.. "آدم" سابع مولود يرى النور فى مستشفى إسنا للحجر الصحىتحرير 731مخالفة فى حملة مرورية مكبرة بالمنوفيةصور.. مأساة عجوز 77 عاما بسوهاج تعيش بمفردها وتحتاج من يطعمهاحروب الأخبار الزائفة والتضليل والكرورنا9 مميزات تجعلك تستخدم عداد الكهرباء التقليدى بـ"مسبوق الدفع"غالبية قراء" اليوم السابع" يؤيدون التسوق online منعا لعدوى فيروس كورونا7 إجراءات من وزارة البيئة لحماية العاملين بالمحميات الطبيعية من كورونااليوم.. جسر جوي لإعادة المقيمين من الكويت ورحلات يومية لجدة والرياض والدمامالصداع مش دليل كافي على إصابتك بكورونا .. تعرف على أسباب الصداع المختلفةوفاة الفنانة عفاف شاكر.. شقيقة شادية وتزوجت من كمال الشناويالضحكة كانت من قلبنا.. إيمي طلعت زكريا تنشر رسالة من شخص فى حب والدها.. شاهدموجز السوشيال ميديا .. رسالة من قسم العناية المركزة بمستشفى العزل.. مصطفى بكرى عن مظاهرات جورج فلويد: أمريكا تتذوق من نفس الكأس .. ومحمد رمضان يشارك جارتداء الكمامة والمرور عبر بوابات التعقيم.. الكهرباء: الوزارة تتبع الإجراءات الاحترازية فى مواجهة كوروناحدث ليلا.. عودة المصلين للمسجد النبوي والنائب العام يأمر بحبس متهمين للإساءة لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصةاللهم بشرنا بزوال كورونا.. المسلمون يحتفلون بفتح المسجد النبوي

أحمد كريمة: زكاة الفطر لا تؤدي إلا لـ بشر من الفقراء والمساكين.. فيديو

   -  
احمد كريمة

شرح الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر،  شروط إخراج زكاة الفطر.

وقال أحمد كريمة في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج " نور النبي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  زكاة الفطر المحددة لا تؤدى إلا لـ بشر من الفقراء والمساكين ".

وأضاف احمد كريمة:" زكاة المال من الممكن ان تخرج في سبيل الله للنفع العام والمشروعات التنموية والمؤسسات الخيرية مثل صندوق تحيا مصر".

وتابع أحمد كريمة:" عيد الفطر سُمي بيوم الجائزة في  السماء وقال الرسول  صلى الله عليه وسلم أن الصائمون بعد انتهاء رمضان وفوا بالأجر والملائكة على افواه السكك والطرقات تنادي العباد نداء من الله « هلموا إلى رب كريم ينفحكم بالخيرات 

ولفت احمد كريمة:"  في ظل الظروف العارضة وانتشار فيروس كورونا يجوز تأدية صلاة العيد في المنازل بعد شروق الشمس مقدار ثلث او نصف ساعة ".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة