رجاء الجداوي بخير ولم تفقد الوعي.. وهذه رسالتها لابنتهاالصين ترد على تقرير عن تباطؤها في مشاركة المعلومات مع منظمة الصحة العالميةتونس تلزم الوافدين لها باختبار «الخلو من كورونا»وكالة «تاس»: نجاح تجربة لقاح ضد كورونا على القرود في معهد تابع لوزارة الدفاع الروسيةمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي ينعى الراحل علي عبدالرحيمابنة رجاء الجداوي تكشف حقيقة وفاة والدتهابوسي شلبي تكشف تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداويكارول سماحة تستعد لإطلاق أغنية جديدة فى مصرروسيا تنتج 4 صواريخ فضائية ثقيلةمع فترة الإغلاق..سلى أطفالك بالورش والحكايات أونلاين مع القومى لثقافة الطفلشاهد .. الثقافى الصينى ينشر 10 أعمال كاريكاتيرية فائزة عن فيروس كوروناتعددت الأسباب والموت واحد.. هل مات الكاتب التشيكى كافكا من الجوع؟بأسهل وصفة.. شاهد طريقة عمل بسبوسة الحلوانى مع الشيف توتا مرادنقيب التمريض: 10 حالات وفاة بين أطقمنا..فيديوماذا تفعل الأدوية الخاصة بكورونا على أصحاب الأمراض المزمنة.. استشارى كبد يجيبأستاذ نساء وتوليد: الحوامل أكثر عرضة لمضاعفات كورونا.. فيديوميشال عون: نمر بأزمات عديدة غير مسبوقة تعصف بالأحوال الاقتصادية والماليةالثانوية تؤرق البيوت المصرية.. التربية والتعليم: الامتحانات هتكون في مستوى الطالب المتوسطالمتحدث باسم النواب: قرارات الإصلاح الاقتصادي المبكرة قللت من حدة أزمة كورونا..فيديولاستقبال الفريق الصحي للمصاب.. تخصيص دور بكل مستشفى للأطقم الطبية "فيديو"

«الفارس والأميرة» يمثل مصر والسعودية في مهرجان أنسي الفرنسي لأفلام التحريك

-  
فيلم الفارس والأميرة

اختارت إدارة مهرجان أنسي الدولي الـ60 لأفلام التحريك بفرنسا، الفيلم المصري السعودي المشترك «الفارس والأميرة»، ليكون أول مشاركة عربية في تاريخ مسابقة المهرجان الذي انطلق عام 1960.

يتنافس على جوائز المسابقة الرسمية 20 فيلما من أنحاء العالم.

ويعتبر فيلم «الفارس والأميرة»، هو أول فيلم تحريك عربي واستغرق تنفيذه 20 عاما، وهو من تأليف وإخراج بشير الديك، والمخرج المشارك إبراهيم موسى، وإنتاج عباس العباس، والبطولة الصوتية لمحمد هنيدي ودنيا سمير غانم وماجد كدواني وعبلة كامل ومدحت صالح وعبدالرحمن أبوزهرة، والفنانين الراحلين أمينة رزق وسعيد صالح.

يقدم الفيلم قصة الفارس العربي محمد بن القاسم الثقفي، الذي حرر العديد من النساء واﻷطفال من أسر قراصنة المحيط الهندي، كما يدخل في حرب ضروس ضد الملك داهر الذي كان يتقاسم الغنائم مع القراصنة، وذلك بمساعدة صديقه زياد ومعلمه أبواﻷسود.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    15,003
  • تعافي
    4,217
  • وفيات
    696
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,037,764
  • تعافي
    1,993,037
  • وفيات
    326,413
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة