مؤشرات البورصة تواصل الارتفاع.. والأسهم تربح 3.1 مليار جنيه اليوملو جوزك أو خطيبك عيد ميلاده فى يونيه..أفكار مختلفة لشراء هدايا عمليةهربا من فيروس كورونا..جزيرة للإيجار بأمريكا بسعر 250 ألف دولار لمدة 3 ليالرئيس "تضامن النواب": الموازنة الجديدة لابد أن تعكس توجهات المجالس المتخصصةإنفوجراف: مستشفيات علاج وتشخيص فيروس كورونا بالمحافظاتإحالة 7 أطباء للتحقيق لتغيبهم عن العمل في طوخصور حملات تموينية ورقابية على المواقف بمراكز ومدن كفر الشيخالموافقة على إنشاء مركز تكنولوجيا التعليم بجامعة دمياطتوريد 210 ألف و92 طن قمح بنسبة 105 % من المستهدف ببنى سويفبدقيقة حداد.. جامعة سوهاج تستهل تكريم البطل "خالد" أحد أبطال كمين البرثتطهير وتعقيم وسائل النقل ومحيط مستشفي العزل في ملوي بالمنياسوهاج.. استمرار أعمال تطهير المصالح والشوارع الرئيسية والفرعيةإزالة 30 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بالمنياتحرير 22 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز البلدية بالمنياغادة والى: قيود التنقل بسبب كورونا والاستبعاد من الخدمة الصحية مدمر للمهاجرينفيديو .. "التعليم" تطلق أغنية "طريق النجاح" لتوعية الطلاب بخطورة الغشوداعا محمد عبد الفضيل القوصى.. العالم الإسلامى ينعى أحد كبار علماء علم الكلامالسفارة المصرية: الجزائر تمدد كافة الإقامات والتأشيرات تلقائيا بسبب كوروناحلا شيحة ونصيحة جديدة عبر إنستجرام .. استمر فى التألق وسيشعرون بالحرقشريهان تثير قلق جمهورها بتدوينه عبر تويتر وأحلام تعلق:" سلامتك يا غالية"

لمن يعتمدون على تناول السكريات الحرة يوميا؟.. احترسوا من مخاطر كبيرة في زمن كورونا

   -  
تناول السكريات

كثيرا من الناس يعتمدون على المأكولات والمشروبات التى تحتوى على السكر الحر يوميا، وذلك للحصول على الطاقة، ولا يعلم غالبية هؤلاء أن اعتمادهم على السكر كمصدر للطاقة فيه خطر بالغ على صحتهم، خاصة فى زمن كورونا ، كما يهمل الغالبية البديل الطبيعي والصحي رغم فوائده العظيمة.
يقول الدكتور شريف عزمى، استشارى التغذية وعلاج الألم لـ"بوابة الأهرام"، إن تناول السكريات الحرة"السكر العادي" بواقع يزيد على 10 % من إجمالي الطاقة اليومية التى يستهلكها الجسم، هو أمر بالغ الخطورة، وإنه يفضل استهلاك ما لا يزيد على 5% فقط من تلك السكريات من إجمالى الطاقة التى يحتاجها الجسم، مشيرا إلى أن زيادة استهلاك السكريات الحرة له مخاطر عديدة، أبرزها تسوس الأسنان، وزيادة الوزن والسمنة، كما تؤدى إلى مشاكل فى ضغط الدم والشحوم العضلية، إضاقة إلى زيادة عوامل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وأضاف: يفضل استبدال السكريات الحرة بالفواكه الطبيعية، كما يفضل الاعتماد على المحليات الصناعية كبديل عن السكر العادي، حيث إن تلك المحليات تكون منخفضة السعرات، والحد من تناول الحلويات والمشروبات التى تحوى سكريات حرة بنسب كبيرة، مثل مركزات العصائر على شكل بودرة أو سائلة، ومشروبات الطاقة، والقهوة المعلبة.
ونوه استشاري التغذية إلى أهمية تقليل نسبة السكريات الحرة خلال هذه الفترة، مع تناول كميات مناسبة جدا من الماء والسوائل الغير محلاة بالسكر الحر، وذلك لفوائد هذا على الجهاز المناعي للجسم، حيث إن تقليل السكريات وتناول المياه والسوائل يعززان من كفاءة الجهاز المناعي، والذى يعاب سلاحنا الوحيد فى مواجهة كورونا خلال تلك الفترة الصعبة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة