ناصيف زيتون يسجل اغنية "سينجل" جديدة ..اعرف التفاصيلريس ويذرسبون تريد ضم جينيفر لوبيز إلى الموسم الثالث لـ Big Little Liesلماذا تراجع سعر الذهب عالميا ومحليا لأدنى مستوى فى 30 يوما؟مصر للصوت والضوء: مناطق العروض مؤهلة للعمل فور عودة السياحةالزمالك يُفضل تأجيل تسويق الراحلين لحين تحديد موقف النشاط الكروىجيرالدو يرفض الانتقال للنجم الساحلي حال الرحيل عن الأهليفيديو.. تحضيرات كبيرة لإعادة فتح قصر فرساى فى فرنسا أمام الزواربعد إعلانها خالية من الوباء.. الجبل الأسود تحاول جذب السياح "فيديو"اعرف قصة أشهر شارع بالقاهرة.. "قصر العينى" افتتح في القرن 19 ويضم أهم المبانىالزراعة تشدد على فحص اللحوم بموانئ الوصول وتحليلها بمعامل الصحةأمطار بالسواحل الشمالية.. اﻷرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميسهل ارتفاع ضغط الدم عند كبار السن أمر لا مفر منه؟ما هو حب الشباب الناتج عن ارتداء الكمامة وطرق الوقاية؟علماء يتوصلون لأوجه التشابه بين وفيات كورونا والأمراض الروماتيزميةمستشفى إسنا للحجر الصحى تنجح فى علاج 248 حالة خلال رمضان والعيدصور.. تجهيز فراشة وكمامات ومياه بمستشفى صدر إسنا لخدمة الحالات خلال فحصهمبملابس البحر.. صوفينار تتألق في العين السخنةرشا مهدي تنشر صورة جديدة.. والجمهور: أيقونة الزمالكهجوم على عمرو محمود ياسين بسبب دعم شيكابالابصورة مع حفيد محمود ياسين.. أحدث ظهر للفنان حسن حسني

دورية طبية: نتائج واعدة للقاح صيني ضد "كورونا"

   -  
فيروس كورونا - أرشيفية

أثبتت التجارب على لقاح صيني ضد مرض فيروس كورونا الجديد ( كوفيد - 19 )، أنه آمن وقادر على توليد رد فعل مناعي ضد الفيروس.

وذكرت دراسة نشرتها مجلة (لانسيت) الطبية –ونقلتها وسائل إعلام صينية، اليوم السبت، أن التجربة التي أجريت على 108 أشخاص بالغين أصحاء، أظهرت نتائج واعدة بعد 28 يوما، مضيفة أنه سيجري تقييم النتائج النهائية خلال 6 أشهر.

وأشارت الدورية الطبية إلى أنه يتعين إجراء المزيد من التجارب لمعرفة ما إذا كانت الاستجابة المناعية التي يولدها اللقاح توفر حماية فعالة ضد عدوى الفيروس.

وقال البروفيسور "وي تشن" من معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية (المسؤول عن الدراسة)، "تمثل هذه النتائج إنجازا مهما، حيث تظهر التجربة أن جرعة واحدة من هذا اللقاح Ad5-nCoV تنتج أجساما مضادة خاصة تستهدف الفيروس خلال 14 يوما، ما يجعله لقاحا مرشحا لمزيد من التجارب والفحوص".

وأضاف تشن: "لكن يجب تفسير هذه النتائج بحذر. التحديات المتعلقة بتطوير لقاح ضد كوفيد - 19 غير مسبوقة، والقدرة على إطلاق هذه الاستجابات المناعية لا تشير بالضرورة إلى أن اللقاح سيحمي البشر من كوفيد - 19 . تظهر تلك النتائج رؤية واعدة نحو تطوير لقاحات لمرض كوفيد - 19 ، ولكن لا يزال أمامنا طريق طويل حتى يصبح هذا اللقاح متاحا للجميع".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة