مستشفى إسنا للحجر الصحى تنجح فى علاج 248 حالة خلال رمضان والعيدصور.. تجهيز فراشة وكمامات ومياه بمستشفى صدر إسنا لخدمة الحالات خلال فحصهمبملابس البحر.. صوفينار تتألق في العين السخنةرشا مهدي تنشر صورة جديدة.. والجمهور: أيقونة الزمالكهجوم على عمرو محمود ياسين بسبب دعم شيكابالابصورة مع حفيد محمود ياسين.. أحدث ظهر للفنان حسن حسنيبين الألوان والرسم.. هكذا يقضي عمرو سعد فترة الحجر المنزليبعد انتهاء "بـ100 وش".. علا رشدي توجه رسالة لـ"سبعبع"مبادرة بأسوان لإلغاء مراسم العزاء بالدواوين والجمعيات لمواجهة كورونااعتماد 5 مستشفيات عزل بشمال سيناءاليوم.. انتهاء الحجر الصحى لـ423 مصريا عائدا من السعودية عبر ميناء سفاجاالصحة تكشف آليات التعامل مع طفل التوحد بالتزامن مع كوروناانتهاء اليوم الـ64 لحظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى الخامسة مساءًأهداف صندوق السياحة والآثار المزمع إنشاؤه فى ضوء القانون الجديدتعافي 10حالات من فيروس كورونا في أسوانإقامة مهرجان فينيسيا في موعده السنوي رغم «كورونا»نانسي: «الموسيقى بتجمعنا».. «الجسمي»: تمنحنا الأمل.. «الحجار»: «ساعة تجلي»«زي النهارده».. وفاة أسامة أنور عكاشة 28 مايو 2010«زي النهارده».. انعقاد مؤتمر قمة أنشاص في القاهرة 28 مايو 1946«زي النهارده».. وفاة ملك بريطانيا إدوارد الثامن 28 مايو 1972

سقوط عاطلين بحوزتهم ربع كيلو هيروين بقصد الاتجار فى النزهة

-  


ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، القبض على عاطلين بحوزتهم ربع كيلو هيروين قبل بيعها على عملائهم فى منطقة النزهة، وحرر محضر بالواقعة. 

ونجحت حملة أمنية لرجال المباحث برئاسة اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، فى ضبط عاطلين لهما معلومات مسجلة، حال تواجدهما بمنطقة سكنهما مستقلين سيارة ملك أحدهما ، وبحوزتهما (كمية من مخدر الهيروين وزنت 300 جرام - مبلغ مالى – 2 هاتف محمول – سلاح أبيض، كما تم ضبط 3 عاطلين لهما معلومات مسجلة حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة النزهة مستقلين سيارة ميكروباص ملك وقيادة أحدهما، وبحوزتهما (كمية من مخدر الهيروين وزنت 315 جراما - مبلغ مالى – 2 هاتف محمول – ميزان حساس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين. 



وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة،  تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة ،  سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.







أولا:



المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.



كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.







الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها :



تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.



أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.



كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول " و غيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة