تقرير.. تهديد إيفواري لأوناجم.. كيف يظهر أجانب الزمالك في الموسم المقبل؟كاف يوضح عبر "مصراوي".. مصير موعد الأبطال والكونفدراليةهدف الزمالك.. بن عيادة يرد على شائعات رحيله عن شباب قسنطينةتقارير توضح.. هل يستمر أزارو في الدوري السعودي؟خاص.. محامي النقاز يسخر من تصريحات مرتضى منصورمن بينها الفيديو.. 5 معطيات على جدول أعمال اجتماع أندية بريميرليجمصدر يوضح عبر مصراوي موقف جيرالدو من الرحيل عن الأهليبعد إصابته بكورونا.. اتحاد الكرة يعلن تحول عينة محمود سعد لسلبيةتقارير تكشف مصير مستقبل ساسي مع الزمالكميسي يغيب عن تدريبات برشلونةجريليش لاعب أستون فيلا يحاول تعويض مخالفة لوائح العزل العامباريس سان جيرمان يخطط لخطف «ديست» قبل برشلونة وبايرن ميونخ«الدولار» ينخفض عالميًا ويواصل ارتفاعه محليًا (تقرير)ألمانيا تتبنى قانونًا لطرد أفراد الجيش المتورطين بالتطرف والجرائم الخطرةالاحتجاجات الأمريكية ترسم صورة زعيمين: بايدن وترامبالصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لكورونا وقد تكون مدمرةالكرملين: بوتين لن يشارك في القمة الدولية الخاصة بتطوير لقاح ضد كورونادعوات لسحب الثقة من الغنوشي في جلسة مساءلتهبرلماني تونسي: الغنوشي أكثر شخص مكروه لدى الشعبزوجة فلويد باكية: كان رجلًا صالحًا.. ولا أريد سوى العدالة

تجديد حبس متهم اشترك مع ابنه في تجميع مدخرات العاملين بالخارج

-  

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال التحويلات المالية وتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج والإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى وبأسعار السوق السوداء مقابل عمولة، والإستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تُجرى مع المتهم بالقضية.

وكشفت التحريات الأمنية التى أعدتها الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية، عن اشتراك المتهم مع والده "بالخارج"، فى تجارة العملة خارج السوق المصرفية، عن طريق تجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، والإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى، مستفيدين من فارق تحويل العملة، وتبين أن حجم تعاملاتهما من تلك النشاط بلغ نحو(1,500,000 مليون جنيه).

وقالت التحريات، إنه تربح من جراء ذلك، فضلا عن محاولاته التحكم فى أسعار بيع وشراء العملات الأجنبية وإجراء تحويلات غير قانونية للعملات الأجنبية خارج البلاد، بما يضر بالمصلحة العامة واقتصاد الدولة، بالمخالفة لقانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003، وأن حجم تعاملات المتهم، خلال عام بلغت نحو مليون جنيه، حققهم من قيامه ببيع الدولار خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمُخالفة للقانون، وأن المتهمين اتفقوا مع آخرين على التجارة فى العملة وبيعها فى السوق الموازية فى مصر "السوق السوداء"، مما أثر على انخفاض قيمة العملة المصرية "الجنيه" أمام العملات الأخرى، والتى تسببت فى ارتفاع جنونى لسعر الدولار وأسعار السلع.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه، وبمواجهته إعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الإتجار بها فى السوق السوداء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة