البورصة تواصل ارتفاعها بنهاية تعاملات الأربعاءرايز أب تدعو الشركات المصرية لمسابقة "أبطال أعمال أفريقيا" بجوائز 1.5 مليون دولاروفاة الفنانة رجاء الجداوي شائعة.. بوسي شلبي ونشوى مصطفى يكشفان حالتها الصحيةهيفاء وهبي في مغامرة جوية مع العراقي فريد لفتة (صور)هاشتاج «Blackout Tuesday» يجمع مشاهير العالم والعرب ضد مقتل جورج فلويد (أبرز المشاركين)بعد «شيكولاتة سايحة».. عمر كمال يستعد لطرح مهرجان جديد بمشاركة «أوكا»مصدر ليبي: حفتر يصل القاهرة مساء اليوم لبحث التدخلات العسكرية التركيةإنفوجراف.. تعرف على المستشفيات المخصصة لتشخيص وعلاج فيروس كوروناإصابة 230 ألف من عمال الرعاية الصحية حول العالم بكورونا ووفاة 600 ممرضةبتخفيضات 25%.. فتح منافذ "الزراعة" طوال الأسبوع وزيادة معروض الخضر واللحوموفاة المناضل السيناوى الشيخ عودة صباح من رموز قبيلة الترابين"الصحة": ضبط وإعدام 76 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمىالحكومة: إعفاء العملاء الصناعيين المتعثرين من 5.3 مليار جنيه دعما للصناعةنائب وزير الصحة: متوسط سنوات البقاء على قيد الحياة بمصر زاد 30 سنةالصحة تكشف تعليمات التعامل مع المصابين بكورونا فى العزل المنزلىالنائب العام يعقد اجتماعا بالمحامين العموم الأول لنيابات الاستئناف لمتابعة العملنقص مناعة وسرطان.. استشاري بـ"قومي التغذية" يحذر من تكرار استخدام زيت القليتقرير.. تهديد إيفواري لأوناجم.. كيف يظهر أجانب الزمالك في الموسم المقبل؟كاف يوضح عبر "مصراوي".. مصير موعد الأبطال والكونفدراليةهدف الزمالك.. بن عيادة يرد على شائعات رحيله عن شباب قسنطينة

إحالة عاطل للجنابات بتهمة ترويج مخدر الحشيش فى المطرية

-  

أمرت نيابة المطرية، إحالة عاطل إلى محكمة الجنايات، وذلك بتهمة الاتجار في المواد المخدرة، حيث ضبط بحوزته كمية من مخدر الحشيش، قبل ترويجها على عملائه بدائرة القسم.

البداية كانت اثناء قيام ضباط مباحث قسم شرطة المطرية، وبصحبتهم قوة شرطية، لتفقد الحالة الأمنية بالشارع، اشتبه رجال المباحث في سائق يدعى "ع.ش" 32 سنة، وعقب تفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش بلغت 300 جراما ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية متحصلات نشاطه الإجرامي غير المشروع والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه وتم اقتياده إلى ديوان القسم. تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة قبلهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت مباشرة التحقيق، والتى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيق، والتى أمرت بإحالتهم إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيق.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنية مصري، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها: تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة