دي يونج مقابل بيانتيش.. تفاصيل صفقة ضم برشلونة لـ نجم يوفنتوس الإيطاليالعثور على جثة لاعب كرة إنجليزي داخل شقتهميدو يدعم شيكابالا بعد الهجوم عليهمستعينا بـ شهادة رئيس الكاف.. الوداد ينتظر القرار النهائي بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019خروج حمدى الوزير من العناية المركزة بعد تركيب دعامة وإجراء قسطرة فى القلبرغم معاناة الحمل ..كاتي بيري تساعد المحتاجين في شوارع لوس أنجلوس بالجلابيةاعرف أسماء حلقات مسلسل Space Force قبل طرحه يوم 29 مايو الجارىكيف يؤثر تطبيق "معيار المحاسبة الدولى" على قطاع التأمين فى مصر ؟تعرف على أبرز سلع تراجعت وارداتها فى يناير الماضى.. الحديد فى الصدارةحكايات من الذكريات.. الأهلى يرفض ضم خالد الغندور ووليد سليمانالتدريبات الجماعية تحسم الصفقات الإفريقية في حرس الحدودفيروس كورونا يكشف عن ظهور نمور الثلج النادرة فى كازاخستان.. فيديوفيديو.. عواصف شديدة تؤدى إلى انهيار أحد السدود فى كوباوزارة البيئة: نهدف للوصول لنسبة تدوير 100% من المخلفات الخطرة بحلول 2030تعرف على بدايات وأطوال فصول السنة المتبقية بـ2020ميزة لأول مرة.. التعليم: يحق للطالب تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية للعام المقبلالنداء الأخير.. كل ما تريد معرفته عن التقدم لفوازير رمضان والموعد النهائي لهاكيف تأخذ عينة فضلات طفلك فى المنزل لتحليلها بالمعمل؟رفع 41 طن قمامة ومخلفات صلبة فى حملة نظافة شاملة بحى شمال مدينة الأقصرنبيل الحلفاوي عن تشجيع الأهلي: سأظل أشاكس وأكيد الزملكاوية

السيطرة على حريق شقة سكنية فى باب الشعرية

-  


تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة ، من السيطرة على حريق اندلع داخل شقة سكنية فى باب الشعرية  ، بعدما تمت عمليات محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات بدون وقوع اى اصابات. 

تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة ، بلاغا بنشوب حريق داخل شقة فى باب الشعرية ، وانتقلت سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة عليه.


وتؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد  الإدارة استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن  هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة ، أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى تلف فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة