7 إجراءات من "القابضة للكهرباء" تمهيدًا لعودة العاملين من إجازة العيدهددها بسماع حمو بيكا .. كارول سماحة تهاجم أحد متابعيهاعمرو عابد: تعاملت مع سميرة عبد العزيز في القمر آخر الدنيا كأنها أميأحمد مجدي: فيلم الغراب تجربة صعبةبعد إغلاقه لأكثر من شهرين.. المسجد الأقصى يعيد فتح أبوابه أمام المصلينبسبب ضغوط ترامب.. استقالة كبير المحامين في «إف.بي.آي»رسالة متعافية كورونا للأطباء بعد خروجها من مستشفى العزل.. فيديومندوبنا لدى الأمم المتحدة: مصر ملتزمة بإرساء السلام والاستقرار في ربوع العالمبالكمامات .. التنمية المحلية تستقبل موظفيها اليوم وعقوبة على المخالفينهيئة الطرق: إنشاء 7 كبارى بـ"القاهرة - الإسكندرية" الزراعى بتكلفة مليار جنيهالصحة العالمية: الذباب المنزلى لا يتسبب فى نقل عدوى كوروناانتهاء اليوم الـ67 لحظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى الثامنة مساءًصحة الشرقية: محاسبة عامل مشرحة في واقعة تسليم جثة متوفي كورونا لأهله .. فيديوصحفي من بكين: حياة ما قبل كورونا عادت إلى الصين.. فيديوأحمد بخيت يوضح سبب ندرة المسلسلات التاريخية مؤخرامتحف مارى روز يضم سفينة عمرها 508 أعوام مهدد بالإغلاق.. تعرف على السبب"شاهدته يحمل سلاحا ناريا".. والد المتهم رقم 28 بأنصار بيت المقدس يروى تفاصيل ضبطهاليوم.. اليونسكو تختتم الأسبوع الدولي لتعليم الفنونس و ج..كل ما يجب معرفته عن ألبوم إيلي جولدينج الرابع Brightest Blueالنفايات البلاستيكية تهدد "فقمة" بالموت بعد التفاف شباك صيد حول عنقها.. صور

"القومي للسكان" و"اليونيسيف" يستأنفان مبادرة شباب مصر لدعم العمل التطوعي في مكافحة جائحة كورونا

   -  
طارق توفيق

وقع الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، بروتوكول تعاون مع رؤساء منظمات العمل التطوعى من طلبة الجامعات المصرية العلمية، لتنفيذ الخطة القومية لرفع الوعى المجتمعى، كأحد محاور الإستراتيجية القومية للسكان 2030 ، وذلك فى إطار خطة العمل السنوية المبرمة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف مصر) .
قال نائب وزير الصحة والسكان ، إن هذه الشراكة تأتى تماشياً مع توجيهات رئيس الجمهورية بالتركيز على شريحة الشباب والأجيال الناشئة بما يسهم في جهود الدولة لبناء الشخصية والإنسان المصري.
وأضاف أن خطة العمل السنوية المبرمة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف مصر) ، تدعم الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كورونا والتى تقودها وزارة الصحة والسكان ، حيث تشتمل على برامج تدريبية للطلبة بهدف تأهيلهم ، لتوعية أقرانهم من الشباب بكافة الجامعات الحكومية وكذا أفراد المجتمع، حول عدة موضوعات منها السلامة العقلية والنفسية ، الوقاية من عدوى فيروس كورونا ، التربية الإيجابية لوقف العنف ضد الأطفال ، ومناهضة الوصم والتمييز ضد العاملين بالقطاع الصحى ومن أصيبوا بالعدوى.
وأشاد "توفيق" بالجهود التي تبذلها الحكومة ، وتعاملها بشكل علمي واحترافي في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
من جانبه قال برونو مايس، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف في مصر:" تعد جائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-١٩) أزمة عالمية غير مسبوقة. وتعمل يونيسف مع الشركاء لحماية الأطفال من مخاطر هذه الأزمة، وتأتي خطة العمل السنوية الموقعة اليوم مع المجلس القومي للسكان لتؤكد على التزامنا بدعم التدخلات التي تقودها الدولة ضمن خطتها لمواجهة هذه الأزمة الطارئة، وحماية الأطفال والشباب من عواقبها. وأضاف برونو مايس "نحن فخورون أيضا بالتعاون مع جميع شركائنا الوطنيين وكذلك مع الشباب الطموح و إطلاق مرحلة جديدة من مبادرة الشباب المصري. نأمل أن ينضم المزيد من الشباب الراغبين في التطوع إلى هذه المبادرة، ونعمل أيضا على البناء على ما تم تحقيقه فيما يتعلق بتمكين الشباب. جدير بالذكر أن محورى الشباب والإعلام من المحاور الرئيسية للاستراتيجية القومية للسكان 2015/2030 بهدف تحسين الخصائص السكانية والتى من مكوناتها مكافحة الأمراض المعدية ، وصحة الأسرة ، ونمط الحياة الصحية والتغذية . وتأتى هذه الشراكة بعد نجاح المرحلة الأولى والثانية من مبادرة شباب مصر والتى أطلقت عام 2017 إستجابة لتوجيهات الرئيس وتوصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب نوفمبر 2016 . وتشمل المرحلة الثالثة من المبادرة إشراك 4 جمعيات طلابية منها : الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب – مصر (IFMSA-Egypt)-الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF)- الاتحاد المصري لطلاب العلاج الطبيعي (EUPTS)-الجمعية المصرية العلمية لطلاب التمريض وحديثى التخرج (ENNSSA).

برونو مايس، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف في مصر
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة