هل ينجح جهاز CPAP فى وقف تدهور الحاله الصحية لرجاء الجداوى؟جلعاد تحول ريمديسفير لاستتنشاق للمساعدة فى علاج مصابى كورونا بالعزل المنزلىبسبب تلوث الغذاء..600 مليون شخص يصاب بالأمراض ووفاة 420 ألف فى العالم سنويا"FDA"تطالب المرضى المتعافين بالتبرع ببلازما الدم لمساعدة مرضى كورونا فى الشفاءلا تسمح بالانتظار.. درة توجه رسالة لمتابعيها عبر إنستجرامابنة رجاء الجداوي تنفي شائعة وفاتهاشريهان تثير الجدل بتغريدة على تويتر.. تفاصيلالمساواة هي روح الحرية.. يسرا تتضامن مع فلويد ضحية العنصرية بأمريكاالقمر ..محمد جمعة يتغزل في الفنانة نوررجاء الجداوي بخير.. بوسي شلبي تطمئن الجمهور بعد شائعة تدهور حالتهاريم البارودي تدعي على متابع بسبب وصفها بالمذلولة لـ أحمد سعد.. شاهدوزارة البيئة: توفير 80 صندوق قمامة بالمطرية لرفع مستوى نظافة الحىننشر نص الدليل الاسترشادي بجامعة القاهرة لعزل مصابي كورونا في المنزلنقابة البيطريين: صرف 50 ألف جنيه لأسر الأعضاء شهداء كورونا و10 آلاف للمصابينمحافظ الجيزة: إزالة فيلا وقصر بالمنصورية بكرداسة و15 عقارا مخالفا بـ6 مناطقتدريب طلاب جامعة حلوان على العزف من المنزل لآلة البيانو "أون لاين".. فيديونقيب الأشراف ينعى الدكتور عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف الأسبقمحافظ الجيزة: توزيع 1093 حقيبة أدوية على المخالطين لمصابى كوروناصور.. السكة الحديد تواصل أعمال تعقيم المحطات والقطارات ضد كورونانائب محافظ القاهرة يتفقد مستشفى المطرية التعليمى لمتابعة توفير المستلزمات الطبية

"السعيد": 23% نموا بالاستثمارات الحكومية في 9 أشهر.. وارتفاع البطالة بنهاية أبريل| إنفوجراف

-  
د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تفاصيل أهم مؤشرات الاقتصاد عن الربع الثالث والأشهر التسعة الأولي من العام المالي ٢٠٢٠/٢٠١٩.

وقالت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الاستثمارات الحكومية المنفذة نمت بنسبة 23٪ خلال الفترة من يوليو ٢٠١٩ إلى مارس ٢٠٢٠، مقارنة بالفترة ذاتها من العام المالي السابق لتبلغ 113 مليار جنيه، موضحة أن الاستثمارات المنفذة، وفقًا لأبرز القطاعات تمثلت في نسبة 20.9% لقطاع الإسكان، 15.7% لقطاع النقل، 11.2% للتربية والتعليم، 9.5% للتنمية المحلية، 7.8% في الصحة، 6.4% لقطاع التعليم العالي.
وأكدت "السعيد" انخفاض معدل البطالة إلى 7.7% في الربع الثالث من 2019 /2020 مقارنة بنحو 8.0% في الربع السابق، مشيرة إلى أن البيانات المبدئية لمسح القوى العاملة خلال الفترة من نهاية شهر مارس ٢٠٢٠ وحتى نهاية شهر أبريل ٢٠٢٠، تشير إلى ارتفاع معدل البطالة إلى 9.2% نتيجة للتداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد.
وحول عدد المشتغلين أوضحت السعيد أن قطاعات الزراعة، وتجارة الجملة والتجزئة، والصناعات التحويلية تستحوذ على نحو 50% من إجمالي المشتغلين في سوق العمل المصري، كما أشارت إلي ارتفاع معدل التضخم في شهر أبريل 2020 ليصل إلى 5.9% مقارنة بـ4.6% في مارس الماضي.
وأرجعت ذلك إلي الزيادة الموسمية في الطلب على المأكولات والمشروبات في شهر رمضان، موضحة أن متوسط معدل التضخم في الأشهر العشرة من عام 2019/ 20 بلغ نحو 5.3% مقارنة بـ13.3% في العام المالي السابق.
وأكدت السعيد، تحسن عجز الميزان التجاري غير البترولي خلال الربع الثالث من ٢٠٢٠/٢٠١٩ بنحو 24٪، لترتفع الصادرات السلعية غير البترولية بنحو 2.3٪ مع انخفاض الواردات السلعية غير البترولية بنحو 39٪.

إنفوجراف
إنفوجراف
إنفوجراف
إنفوجراف
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة