5 علامات بتقولك إن الصداقة قلبت حب.. التركيز والحساسية الزائدة الأبرزدراسة.. تناول مزيج من البرتقال والزيتون يساعد في علاج مرض خطيرحملات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد المخالفين لقواعد المرورخاص| أحمد وفيق بعد نجاحه في "الاختيار": "أتمنى تجسيد الشهيد عبدالمنعم رياض""أول زوج لمديحة يسري وتبناه عبدالوهاب".. من الفنان محمد أمين؟مواعيد مباريات اليوم الأحد 31-5-2020 والقنوات الناقلةاتحاد الكرة يحدد يونيو 2021 موعدا لإنهاء الدورى الجديد بسبب الأولمبيادآخرهم سعد ومغاورى ..رياضيون فى مقصلة الكوروناعرض سعودي لضم "جناح" الأهلي خلال ميركاتو الصيفللفيروس وجوه أخرى.. كيف استفادت الكرة فى مصر من "كورونا"؟خطوة بخطوة.. لو متقدم للإعلان الـ12 بمشروع الإسكان الاجتماعى.. ازاى تعرف نتيجتكالإمارات تضخ 2.40 مليون برميل يوميا في مايو تماشيا مع اتفاق أوبكالبنوك تبدأ اليوم مواعيد العمل الجديدة من 9:30 صباحًا لـ3 عصرًالبيريل والكورندم والجارنت فرص استثمارية تعدينية بحفافيت فى الصحراء الشرقيةسائق تاكسي بدمياط يوزع كمامات مجانية على الركاب .. فيديواستمرار فحص القادمين إلى العريش لكشف حالات كوروناآدم .. سابع حالة ولادة في مستشفى العزل باسنا ..صورلحق بأبيه في نفس الشهر .. حكاية حكم كرة القدم المتوفى بكورونا في المنوفيةفيديو.. عاصفة مدارية تضرب جنوب غرب سلطنة عمانصور.. "آدم" سابع مولود يرى النور فى مستشفى إسنا للحجر الصحى

ثروة قومية للبلاد.. سامح شكري: سفاراتنا بالخارج نجحت في طمأنة العالقين وتسهيل عودتهم لمصر

   -  
السفير سامح شكري، وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم مع بداية العام الجاري أدت لوجود أعداد كثيرة من المصريين العالقين في الخارج.

وتابع سامح شكري، خلال حواره مع قناة "اكسترا نيوز"، أنه تم التنسيق مع اجهزة الدولة ومكاتب وزارة الخارجية في كل الدول التي واجهه بها المصريين مشكلة بسبب كورونا، لتحديد معايير وخطة عودة العالقين في الخارج.

وأضاف شكري أنه كان هناك أولوية في رجوع شرائح معينة من المصريين العالقين في الخارج، مؤكدًا على دور الدولة في رعاية ابنائها والحفاظ على صحتهم.

وأشار إلى أنه تم تسيير عدد من الرحلات الجوية لاستعادة المصريين سواء من الدول العربية الشقيقة أو في الدول الاجنبية، موضحًا ان كان هناك دور وجهد كبير من قبل السفارات لجمع بيانات العالقين بها وتيسير رحلة العودة للوطن.

وأكد أن الهدف كان طمأنة المصريين في المقام الأول والحفاظ على صحتهم من الإصابة بالفيروس لأنهم الثروة القومية للبلاد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة