تكريم اثنين من حفظة السلام من مصر في احتفالية بمقر الأمم المتحدة بنيويورك غداالحرية المصرى ينشئ غرفة عمليات لدعم مصابي كورونامصر تسلم شحنة مساعدات غذائية إلى كينياضبط محاسب بحوزته ٥ آلاف كمامة بكمين الإسماعيليةإصابة مغاوري خيري مدرب قطاع الناشئين ببلدية المحلة بفيروس كورونارسميا.. استئناف الدوري الإنجليزي في 17 يونيو المقبلوزير الرياضة الإيطالي: استئناف الدوري في 20 يونيو المقبلمايا مرسي: 52 إجراء حكوميا خاصا بالمرأة خلال جائحة فيروس كورونابريطانيا تعلن عن الموعد النهائي لفتح المدارس والأماكن العامة.. فيديووزير الرياضة يمنح الإذن بعودة الدوري الإيطالي.. وطلب من رئيس الوزراءبسبب خلافات عائلية.. بائع متجول ينتحر في نيل دسوقكيف استطاع أسامة أنور عكاشة قراءة التاريخ وتجسيد الواقع والتنبؤ بالمستقبل؟الحياة تبدأ عرض مسلسل "ليالينا" السبت المقبلهنيدى يستعين بمشهد من "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" لمطالبة جمهوره بالبقاء بالمنزلشاهد أجمل أغانى موسم دراما رمضان 2020توريد 121 ألفا و71 طن قمح للشون والصوامع الحكومية بسوهاجتجاوزنا الـ20 ألف إصابة في 3 أشهر ونصف.. إصابات كورونا تتجاوز الألف حالة يومية للمرة الأولى«الطيران المدني» تحدد اشتراطات دخول العاملين مقار عملهم بداية من الأحدتعليم القليوبية: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأسبوع المقبلرئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية يتابع آخر المستجدات الصحية بالشرقية

كيف أثر "كورونا" على سوق الأسماك مع اقتراب العيد؟

-  
سوق أسماك

كتبت- شيرين صلاح:

شهد سوق الأسماك خلال الأيام الحالية حالة من الهدوء في الطلب على الشراء على عكس كل عام في هذه الفترة مع اقتراب العيد الفطر.

وقال عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، لـ"مصراوي"، إن الطلب على شراء الأسماك يمر بحالة من الهدوء رغم تراجع الأسعار بنسبة تتراوح بين 10 و20% هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وأرجع عثمان تراجع الأسعار إلى وفرة المعروض من إنتاج المزارع السمكية خلال الأيام الحالية مع هدوء الطلب.

وأضاف أن إغلاق المطاعم هذا العالم بسبب "كورونا" أحد الأسباب التي أدت لحالة الهدوء في الطلب على الأسماك.

وقررت الحكومة غلق جميع المحلات التجارية والمطاعم والحدائق والمتنزهات بداية من يوم الأحد المقبل وحتى 29 مايو الجاري، للحد من تفشي فيروس "كورونا المستجد".

ويتراوح سعر كيلو السمك البلطي بسوق الجملة بين 24 و28 جنيها، وسعر كيلو البوري بين 40 و45 جنيها، بحسب الحجم والفرز.

وبحسب نائب رئيس الشعبة فإن العام الماضي في هذه الفترة كانت أسعار الأسماك أعلى من ذلك، "كان سعر السمك البلطي 30 جنيها للكيلو".

وتنتج مصر كميات من الأسماك تتخطى المليون طن سنويا، ويتم تصدير كميات منها تتراوح بين 25 و30 ألف طن سنويا، وفقا لما قاله أيمن عمار، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية لمصراوي في وقت سابق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة