اقرأ مع الإمام محمد عبده .. "الكتابات السياسية" لماذا يجب أن نحب الوطن؟بدأت أشوف خيال ومستمر في العلاج.. الطبيب المصاب بالعمى يكشف تطورات حالته الصحيةوزير الإعلام: طبقنا الحظر الكلي مرتين دون أن نعلن بشكل صريح.. فيديولجهدهم في أزمة كورونا.. محافظ القاهرة يشكر الأطقم الطبية على الهواء.. فيديورئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة: مصر تواكب المستوى الدولي في صناعة الكمامة القماش.. فيديوندعو لها.. طبيب بعزل الإسماعيلية يكشف تطورات الحالة الصحية لـ رجاء الجداويبعد حرمان من الإنجاب لـ 11 عاما.. مصابة بـ كورونا ترزق بمولودتها الأولى ..فيديوالطبيب الفلسطيني المتطوع بـ عزل إسنا: برد الجميل لأهله.. ومصر الشقيقة الكبرى لنارئيس حي المنتزه ثان تعليقًا على سقوط شرفة: عامل الملوحة بالبحر يؤثر على حديد التسليح والمباني«عجبك شكل المحاكم».. توجيه من الرئيس السيسي لوزير العدل | فيديوأخبار التوك شو| إشادات بمقال محمد أبوالعينين.. فتح البلد بعد الإغلاق.. طبيب ألماني يزف بشرى للمصريين حول الفيروس القاتل.. أحمد موسى يقدم التحية لـ تركالرأى العام حول التبرعاتسلاحك سبحتكفوائد الكوروناولا تنابزوا بالجنازاتبيرم التونسى ابن الإسكندريةكوكب حفنى ناصف تلميذة نجيب باشا محفوظد/ رضا عطية يكتب: فى عيد ميلاده.. أحمد عبد المعطى حجازى أيقونة الحداثة الشعريةجيشنا.. للدفاع وليس للغزواحتجاجات أمريكا

3 بنود خلافية تؤجل إعلان لائحة اتحاد الكرة الجديدة

   -  

مازال الغموض يسيطر على لائحة اتحاد الكرة الجديدة وموعد الاعلان عنها، خاصة وأن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لم يرسل  حتى الأن النسخة النهائية لاتحاد الكرة حتى يتم عرضها على الجمعية العمومية والتصويت عليها، وهو ما دفع الجبلاية لاستعجال الفيفا فى هذا الأمر.

وهناك بعض البنود الخلافية بين اتحاد الكرة والفيفا فى اللائحة الجديدة، ويمكن رصدها فى هذه النقاط:

بند الـ8 سنوات

ويعتبر البند الأبرز فى لائحة اتحاد الكرة الجديدة وهناك خلافات بين اللجنة الخماسية والفيفا بشأن الموقف النهائى منه وكيفية تطبيقه، حيث ترفض مندوبة الاتحاد الدولي –فيفا- تطبيق بند الـ8 سنوات في الانتخابات المقبلة بأثر رجعي ، وطلب تطبيقه بداية من الانتخابات المقبلة عقب اعتماد اللائحة الجديدة من قبل اللجنة الخماسية الحالية برئاسة عمرو الجنايني ، بينما تطلب اللجنة الخماسية تطبيق بند الـ8 سنوات بإستبعاد أي عضو ينطبق عليه هذا البند من قبل.

نائب الرئيس

لم يتحدد حتى الأن كيفية اختيار منصب نائب الرئيس، حيث اقترحت اللجنة الخماسية انتخابه وأن يتم التصويت عليه فى الانتخابات ولم يتم حسم هذا الأمر من جانب الفيفا.

أمين الصندوق

طلبت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، من سارة ساليمون مندوبة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، تحديد موقف الفيفا من تخصيص منصب أمين الصندوق فى مجلس الجبلاية الجديد، بعدما طالب عدد كبير من أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، اللجنة الخماسية بعودة منصب أمين الصندوق لمجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد، ويكون مثله مثل منصب نائب الرئيس ليتم فتح باب الترشيح عليه ويتم اختياره بالانتخاب، وتنتظر اللجنة الخماسية قرار الفيفا فى هذه الشأن قبل إعلان اللائحة الجديدة، كما طلبت اللجنة الخماسية من فيفا تحديد صلاحيات هذا المنصب حال الموافقة عليه والفرق بينه وبين منصب المدير المالى للجبلاية.

وأرجعت الأندية طلبها بعودة منصب أمين الصندوق، إلى أنه سيحد من الصلاحيات المطلقة لرئيس اتحاد الكرة خاصة فى الناحية المالية، ليكون أمين الصندوق هو المسئول عن النواحى المالية فى ظل الرقابة التى تسعى الأندية لفرضها على اتحاد الكرة فى المرحلة المقبلة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة