كورونا ليس أول وباء.. إجراءات جديدة في مطار القاهرة للكشف المبكر عن الفيروساتسقوط قتلى ومصابين.. مصر تدين تفجير مسجد في العاصمة الأفغانيةفيديو.. متحدث التنمية المحلية يكشف مراحل تعيين قيادات المحليات الجديدةمقاتلات تابعة للاحتلال الإسرائيلي تقصف مركز أبحاث تابعًا للجيش السوري في حماةانسحاب 3 باحثين من دراسة "ذا لانسيت" العلمية عن عقار هيدروكسي كلوركينالجيش الوطني الليبي يعلن السيطرة على منطقة فم ملغه غرب ترهونةعمدة واشنطن تطالب الوحدات العسكرية القادمة من ولايات أخرى مغادرة العاصمةواشنطن ولوس أنجلوس ترفعان حظر التجول بعد تراجع حدة الاضطراباتحاكم نيويورك يطالب بإخضاع المتظاهرين لفحص فيروس كوروناالمسماري لـ"العربية": أردوغان يحتل ليبيا وسنخرج تركيا من البلادمقاتلات تابعة للاحتلال الإسرائيلي تقصف مركز أبحاث تابع للجيش السوري في حماةحصيلة الإصابات بكورونا في أمريكا تتخطى 1.8 مليون حالةمصر تدين تفجير مسجد في العاصمة الأفغانيةالاتحاد الأوروبي يجدد الدعوة لوقف شامل لإطلاق النار في ليبيارسالة من أحمد فتحي بعد إصابة أسرته بفيروس كوروناحكايات أبو تريكة ووائل جمعة (2) – عن غرفة الفئران.. والقميص الذي كان يمنع التنفس وتهديداتالعثور على شاب مصابٍ بطعنة في الرقبة بالحوامدية5 جنيهات كلمة السر.. بائع يطعن شابا في رقبته بسبب علبة سجائر بالحوامديةالجشع والأوبئة.. كيف عانى المسلمون من ارتفاع الأسعار فى أوقات الطواعين قديما؟لا حكومة ولا نخبة.. اكتشف أقدم موقع مقدس لحضارة المايا فى المكسيك

«الصناعة»: بدء تلقي طلبات تصنيع «الكمامات القماش».. والموافقات خلال 24 ساعة

-  
كمامات القماش - صورة أرشيفية

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن فتح باب تلقي طلبات المصانع الراغبة في الحصول على موافقة لإنتاج الكمامات المصنعة من القماش، وذلك من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مشيرةً إلى أن الهيئة ستتولى استيفاء الإجراءات في أسرع وقت ممكن لضمان بدء عمليات التشغيل في المصانع لتلبية احتياجات السوق المحلي من هذه النوعية من الكمامات، خاصة في ظل قرار مجلس الوزراء ببدء تنفيذ خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزيرة، إن الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة ستقوم بحملات دورية للتفتيش على المصانع المنتجة للكمامات القماش للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات ومعايير الجودة التي اعتمدتها الوزارة والخاصة بتصنيع الكمامات القماش لتوفير أعلى معدلات الحماية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

ومن جانبه، أوضح المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الهيئة ستتلقى الطلبات من المصانع الراغبة في إنتاج الكمامات القماش، حيث سيتم منح الموافقات خلال 24 ساعة للمنشآت التي لديها نشاط لتصنيع الملابس الجاهزة (ومستوفاه المستندات المطلوبة)، وبالنسبة للمنشأت الراغبة في دخول هذا المجال سيتم تقديم الطلب بالهيئة بالنشاط الجديد، على أن تقوم الهيئة بإجراء المعاينات اللازمة، ومن ثم إصدار الموافقة.

وطالب «غازي» الشركات الراغبة في الحصول على موافقات بضرورة استيفاء الطلب المعد لهذا الغرض بمقر الهيئة مع تقديم عدد من المستندات الخاصة بالمنشأة مثل رخصة التشغيل سارية وسجل صناعي وتجاري ساري وبطاقة ضريبية وعضوية سارية باتحاد الصناعات، بالإضافة إلى توكيل أو تفويض في حالة الموكل أو المفوض مع إثبات الشخصية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    15,003
  • تعافي
    4,217
  • وفيات
    696
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,037,764
  • تعافي
    1,993,037
  • وفيات
    326,413
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة