ربنا مبيذلش حد.. أحمد شيبة: غيرت كلمات أغنية الدنيا ماشية بضهرها.. فيديوالأطباء والتمريض لـ الشعب: عمرنا ما نتأخر عن واجبنا.. فيديومسئول بنادي أسوان مصاب بـ كورونا: تأثرت برسالة ابنتي في العيد.. فيديو360 مليون مشاهدة.. أحمد شيبة: آه لو لعبت يا زهر عرفتني الترند.. فيديومحمد فؤاد: كنا في نعمة.. ومش متعودين على غياب الجمهور.. فيديو«الوطنية للإعلام»: متابعة مستمرة للإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كوروناالأحمر للمتزوجة والأزرق للأرملة والمطلقة.. «الثوب المطرز» يحدد العادات والتقاليد البدويةوزير إثيوبي: لا يمكننا قبول «حقوق مصر التاريخية» في مياه النيلزوجة تطالب محكمة الأسرة بمتجمد نفقات 14 شهر: هجرني وأولادي بسبب مرضيالنيابة تستدعى ضابط التحريات فى واقعة القبض على عاطل بحوزته سيارة مسروقةلعشاق الفانتازيا والأناقة.. طقم أوانى برسومات سلسلة هارى بوترهولندية تقاضى أمها لنشر صور أحفادها دون إذنهادي يونج مقابل بيانتيش.. تفاصيل صفقة ضم برشلونة لـ نجم يوفنتوس الإيطاليالعثور على جثة لاعب كرة إنجليزي داخل شقتهميدو يدعم شيكابالا بعد الهجوم عليهمستعينا بـ شهادة رئيس الكاف.. الوداد ينتظر القرار النهائي بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019خروج حمدى الوزير من العناية المركزة بعد تركيب دعامة وإجراء قسطرة فى القلبرغم معاناة الحمل ..كاتي بيري تساعد المحتاجين في شوارع لوس أنجلوس بالجلابيةاعرف أسماء حلقات مسلسل Space Force قبل طرحه يوم 29 مايو الجارىكيف يؤثر تطبيق "معيار المحاسبة الدولى" على قطاع التأمين فى مصر ؟

«زى النهارده».. انتحار رئيس كوريا الجنوبية السابق 23 مايو 2009

-  
الرئيس السابق لكوريا الجنوبية رو مو هيون - صورة أرشيفية

في سابقة سياسية هي الأولى من نوعها في كوريا الجنوبية وفى ١٣ مارس ٢٠٠٤ أقال البرلمان الكورى الرئيس (روه مو هيون) قبل أسابيع من الانتخابات التشريعية، بعد أن دعا إلى دعم حزب «أورى» الصغير الموالى للحكومة في الانتخابات التشريعية المقبلة منتهكا بذلك الدستور الذي يلزمه بالحياد.

وقد تراجع عدد مؤيديه بالبرلمان تدريجيا كما تراجعت شعبيته بعد فضيحة حول تمويل غير مشروع للأحزاب، وعلى أثر هذا انتحر الرئيس الكورى الجنوبى السابق رو مو هيون «زى النهارده» في ٢٣ مايو 2009 على خلفية توجيه اتهامات له في قضايا فساد.

وقال محامى رو إن الرئيس السابق لكوريا الجنوبية توفى متأثرا بجروح أصيب بها بعدما قفز في واد عميق تاركا رسالة وداع لعائلته، قال فيها إنه يشعر بالحزن لأنه سبب الآلام للكثير من الناس، ويذكر أن المدعى العام الكورى الجنوبى كان قد استجوب رو بشأن تلقيه مبلغ ٦ ملايين دولار من رجل أعمال عندما كان رئيسا للبلاد،والرئيس الكورى مولود في منتصف أربعينيات القرن الماضى لأسرة فقيرة في المنطقة الجنوبية الشرقية من كيمهاى، واتجه لدراسة القانون ثم خاض معترك السياسة في ١٩٨٨ من خلال الحزب الديمقراطى.

ومنذ ذلك الحين وحتى تسلمه مقاليد الحكم اتسمت حياته السياسية بالكر والفر وأصبح رو مو هيون عام ٢٠٠٣ رئيسا لكوريا الجنوبية والذى نحى عنه بعد عام واحد.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    15,003
  • تعافي
    4,217
  • وفيات
    696
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,037,764
  • تعافي
    1,993,037
  • وفيات
    326,413
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة