رسالة متعافية كورونا للأطباء بعد خروجها من مستشفى العزل.. فيديومندوبنا لدى الأمم المتحدة: مصر ملتزمة بإرساء السلام والاستقرار في ربوع العالمبالكمامات .. التنمية المحلية تستقبل موظفيها اليوم وعقوبة على المخالفينهيئة الطرق: إنشاء 7 كبارى بـ"القاهرة - الإسكندرية" الزراعى بتكلفة مليار جنيهالصحة العالمية: الذباب المنزلى لا يتسبب فى نقل عدوى كوروناانتهاء اليوم الـ67 لحظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى الثامنة مساءًصحة الشرقية: محاسبة عامل مشرحة في واقعة تسليم جثة متوفي كورونا لأهله .. فيديوصحفي من بكين: حياة ما قبل كورونا عادت إلى الصين.. فيديوأحمد بخيت يوضح سبب ندرة المسلسلات التاريخية مؤخرامتحف مارى روز يضم سفينة عمرها 508 أعوام مهدد بالإغلاق.. تعرف على السبب"شاهدته يحمل سلاحا ناريا".. والد المتهم رقم 28 بأنصار بيت المقدس يروى تفاصيل ضبطهاليوم.. اليونسكو تختتم الأسبوع الدولي لتعليم الفنونس و ج..كل ما يجب معرفته عن ألبوم إيلي جولدينج الرابع Brightest Blueالنفايات البلاستيكية تهدد "فقمة" بالموت بعد التفاف شباك صيد حول عنقها.. صورمدير الإعلام باتحاد الكرة: هددت بتقديم استقالتي عدة مرات.. فيديومحمد عبد العاطي لـ صدى البلد: لم أوقع للزمالك وجميع الأخبار المنتشرة كذبأحمد مرتضى: أمير يدرس الترشح لاتحاد الكرة.. وأبطال أفريقيا أهم من الدوريأسامة إسماعيل: اللجنة الخماسية لا تدير الأمور بشكل احترافيجامعة طنطا: تعاون مشترك مع إحدى الجامعات الأمريكية في مجال الواقيات ثلاثية الأبعادضبط 39 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربية

السياحة العالمية: إقبال كبير على الجولات الافتراضية بالمتاحف والمواقع التراثية

   -  

قالت منظمة السياحة العالمية أنه فى ظل توقف الحركة السياحية بسبب COVID-19، يبحث ملايين الأشخاص في الحجر الصحي عن تجارب ثقافية وسفر من منازلهم، حيث أثبتت الثقافة أنها لا غنى عنها خلال هذه الفترة ، ووصل الطلب على الوصول الافتراضي إلى المتاحف والمواقع التراثية والمسارح والعروض إلى مستويات غير مسبوقة.

وأضافت المنظمة فى بيان لها أنه مع إغلاق أكثر من 80٪ من ممتلكات التراث العالمي لليونسكو ، تعرضت سبل عيش الملايين من المهنيين الثقافيين لخطر شديد، وإذا كان من المقرر أن تساهم السياحة في بقاء قطاع الثقافة ، أي دور السينما والفنون والعديد من القطاعات الأخرى ، فيجب أن تعزز الهوية الثقافية والعلامات التجارية للوجهات السياحية.

وعلى الرغم من جميع التحديات، يواجه قطاعا السياحة والثقافة فرصة لإنشاء شراكات وتعاون جديد، إنهم ملزمون بإعادة ابتكار وتنويع العرض بشكل مشترك، وجذب جماهير جديدة، وتطوير مهارات جديدة ودعم انتقال العالم إلى الظروف الجديدة.

تم إعداد التوصيات الموضحة أدناه من قبل إدارة الأخلاقيات والثقافة والمسؤولية الاجتماعية التابعة لمنظمة السياحة العالمية بالتعاون مع شركائها الدوليين ذوي الكفاءة في الثقافة والسياحة، ويجب أن يواصل قطاعا السياحة والثقافة العمل معًا لإلهام مستقبل أكثر استدامة للسياحة الثقافية.

تسلط استراتيجيات التسويق في السياحة الضوء على أشكال التعبير الثقافي المحلي ليس فقط للتحدث إلى جماهير جديدة ، ولكن أيضًا لإلهام السفر المسؤول، وتتصارع المقاصد والمواقع الثقافية حول كيفية النجاة من فترة السبات هذه، مع التخطيط لإعادة فتح السياحة.

وأوضحت المنظمة أن الملامح المهنية للعاملين في الثقافة والسياحة ستتطلب مهارات جديدة لاتخاذ إجراءات فورية والمشاركة في التعافي، و يحتاج كلا القطاعين إلى تطوير حلول توظيف مبتكرة ومبتكرة لتوفير المرونة للقوى العاملة بعد عقود من الدقة، ويجب الحفاظ على الوظائف الحالية في السياحة الثقافية ومهارتها حيث أن المواهب البشرية والمعرفة موجودة بالفعل.

ويعد تدفق المعلومات بين القطاعات أمرًا أساسيًا لفهم تأثيرات الوباء ووضع استجابات فعالة، وستسمح البيانات المحددة حول الآثار الاجتماعية والاقتصادية لـ COVID-19 على الثقافة والسياحة ، وكذلك حول الحلول التي يتم وضعها لبقاء السياحة الثقافية، بخطط تخفيف أكثر تركيزًا للاستجابة للاحتياجات المختلفة وتكرار الممارسات الجيدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة