بسبب خلافات عائلية.. بائع متجول ينتحر في نيل دسوقكيف استطاع أسامة أنور عكاشة قراءة التاريخ وتجسيد الواقع والتنبؤ بالمستقبل؟الحياة تبدأ عرض مسلسل "ليالينا" السبت المقبلهنيدى يستعين بمشهد من "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" لمطالبة جمهوره بالبقاء بالمنزلشاهد أجمل أغانى موسم دراما رمضان 2020توريد 121 ألفا و71 طن قمح للشون والصوامع الحكومية بسوهاجتجاوزنا الـ20 ألف إصابة في 3 أشهر ونصف.. إصابات كورونا تتجاوز الألف حالة يومية للمرة الأولى«الطيران المدني» تحدد اشتراطات دخول العاملين مقار عملهم بداية من الأحدتعليم القليوبية: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأسبوع المقبلرئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية يتابع آخر المستجدات الصحية بالشرقيةمحافظ مطروح يتفقد المعرض اللوجيستية لبيع الخضر والفاكهة بأسعار مخفضةوزير المالية: تحويل محنة «كورونا» إلى «منحة» لتعزيز التنمية البشرية إلكترونيًامحافظ الشرقية يبحث توفير أماكن بديلة لاستقبال حالات العزل في حال الاحتياج إليهامحافظ بورسعيد لقيادات الصحة بالمحافظة: تواصلوا مع مريض العزل المنزلي 5 مرات في اليوملليوم الثاني على التوالي.. إسبانيا تسجل حالة وفاة واحدة بفيروس كورونابيان مهم من الاتحاد الأوروبي بشأن مفاوضات سد النهضةرئيس وزراء العراق: لا جهة أو قوة من حقها أن تكون خارج إطار الدولة«السيادة السوداني» يوضح حقيقة إصابة البرهان بكورونا وتكليف حميدتي بمهامهخيط الجريمة.. الغيرة تقود النيابة لكشف قتل سيدة سلفتها بـ5 طعنات فى الشرقيةفيديو.. ضبط 5 تجار مخدرات بحوزتهم مواد مخدرة بأكثر من مليون جنيه

أفغانستان تسجل 782 إصابة بفيروس كورونا والإجمالى 9998 حالة

   -  

أعلنت وزارة الصحة الأفغانية، تسجيل 782 إصابة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 9998، وفقا لمصادر إعلامية.

وفى وقت سابق شارك أكثر من 200 من الأطباء والعاملين بالقطاع الطبي في احتجاجات في مدينة هرات في غرب أفغانستان اليوم الثلاثاء قائلين أنهم لم يتقاضوا أجورهم منذ ثلاثة أشهر في حين يخاطرون بحياتهم برعاية مرضى كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وسجلت هرات، ثالث أكبر مدن أفغانستان التي تمزقها، الحرب عددا كبيرا من حالات الإصابة بكوفيد-19 منذ مارس آذار وتعاني مستشفياتها الحكومية العشر من نقص أجهزة الفحص وأدوات الحماية.

وقال عبد الرؤوف رحيمي الطبيب بوحدة عناية مركزة مخصصة لمرضى كوفيد-19 "نخاطر بحياتنا لإنقاذ الناس والعديد من الأطباء أصيبوا كذلك. يتعين على الحكومة على الأقل أن تحترمنا وتدفع لنا (رواتبنا) في موعدها".

وكان رحيمي ضمن 78 طبيبا وأكثر من 110 من العاملين بالقطاع الطبي الذين شاركوا في الاحتجاج الذي استمر ساعات قبل أن يعودوا لعملهم قائلين إنهم لا يريدون أن يعاني المرضى دون داع.

وقال أحمد توحيد شوكوماند نائب المتحدث باسم وزارة الصحة إنه يدرك غضب الأطباء بسبب عدم تقاضي رواتبهم. وأضاف دون أن يورد سببا لتأخر دفع الرواتب "نحن في أمس الحاجة للأطباء والعاملين بالرعاية الصحية وخلال بضعة أيام ستصرف رواتبهم. نعمل بجد على تحقيق ذلك".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة