لو مضطر تنزل الشغل.. اتبع هذه الخطوات لحماية نفسك من كورونانجل حسن حسني: والدي أصيب بجلطة في القلب قبل وفاته بيومينللوصول إلى لقاح .. حقيقة تشريح الإيطاليين لجثامين ضحايا كوروناالطبيب الكفيف بسبب كورونا: أشعر بتحسن بسيط وباخد جلسات أكسجين.. فيديواستشارى أبحاث إكلينيكية: عدم ارتداء الكمامات سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في أمريكا.. فيديوشعبة الأدوية: علاجات فيروس كورونا متوفرة في صيدليات الشركة المصريةأرتيتا يستهدف التعاقد مع نجم برشلونةكومبانى يقترب من العودة إلى مانشستر سيتىالاتحاد الإنجليزى يحدد 6 أسابيع لإنهاء «البريميرليج»«نيمار» يدخل أزمة جديدة مع سان جيرمان«زفيريف» و«جورجيس» يشاركان فى بطولتين استعراضيتينصدر حديثا.. الترجمة العربية لـ رواية "عقوبة الإعدام" لـ موريس بلانشو«زي النهارده».. إعدام النازي أيخمان في إسرائيل 31 مايو 1962«زي النهارده».. البداية الرسمية للإذاعة المصرية 31 مايو 1934«زي النهاردة».. وفاة القيادي الفلسطيني فيصل الحسيني 31 مايو 2001«زي النهارده».. وفاة الموسيقار النمساوي جوزيف هايدن 31 مايو 1809النيابة تطلب التحريات فى ضبط خادمتين بتهمة سرقة فيلا بالتجمع الأولإيران توبخ أمريكا بعد مقتل رجل أسود في منيابوليسبابا الفاتيكان يدعو لتوجيه تمويل الأسلحة إلى البحوث لتجنب تفشي وباء آخرترامب يعلن تأجيل قمة «G7» إلى سبتمبر وينوي دعوة روسيا

لو فى ثانوية عامة متخليش التوتر يأثر عليك.. اعرف كيف تقلل الضغط والقلق

   -  

قلق وضغط عصبى وتوتر .. هى الحالة التى يعيشها طالب الثانوية العامة دائما خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات، وقد يزداد القلق والتوتر بسبب انتشار فيروس كورونا والخوف من العدوى، لذلك يقدم اليوم السابع بعض النصائح لطالب الثانوية العامة للحد من التوتر فى الامتحانات، وفقا لما ذكره موقع verywellmind

1:النوم بعدد ساعات كافية، من الاشياء التى تساعد على تعزيز صحة الجهاز العصبى وتنشط الذاكرة  وتساعد على التركيز لذلك تجنب السهر لفترات طويلة دون نوم كافى.

2:لا تجعل العزل المنزلى يحرمك من التمارين الرياضية، ولكن عليك بتعزيز عضلاتك وصحتك بممارسة الرياضة فى المنزل، فيساعد ذلك على تقليل الضغط العصبى والتوتر.

3:فى حالة شعورك بالتوتر والقلق الشديد ، عليك بممارسة تمارين التنفس واليوجا هى تساعد على الاسترخاء والهدوء وتحد من التوتر.

4:تنظيم الوقت يساعدك على التخلص من التوتر والقلق الذى تعيشه ويحميك من الضغط العصبى، لذلك عليك بتنظيم وقتك بين المذاكرة والرفاهية.

5:الاهتمام بتناول الأطعمة الغذائية التى تعزز صحة الجهاز العصبى وتنشط الذاكرة وتساعد على التركيز وخصوصا الأطعمة التى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة مثل البرتقال والليمون والمكسرات والشيكولاتة.

6:ابتعد عن التفكير السلبى وحاول ان تفكر فى الايجابيات والتفاؤل فقط .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة