اكتشاف فسيفساء نادرة مدفونة تحت حقل عنب بإيطاليا.. شاهدهاعالم يحكمه "العيال".. أطفال أصبحوا ملوك مصريين وخلفاء تعرف عليهمتكريم اثنين من حفظة السلام من مصر في احتفالية بمقر الأمم المتحدة بنيويورك غداالحرية المصرى ينشئ غرفة عمليات لدعم مصابي كورونامصر تسلم شحنة مساعدات غذائية إلى كينياضبط محاسب بحوزته ٥ آلاف كمامة بكمين الإسماعيليةإصابة مغاوري خيري مدرب قطاع الناشئين ببلدية المحلة بفيروس كورونارسميا.. استئناف الدوري الإنجليزي في 17 يونيو المقبلوزير الرياضة الإيطالي: استئناف الدوري في 20 يونيو المقبلمايا مرسي: 52 إجراء حكوميا خاصا بالمرأة خلال جائحة فيروس كورونابريطانيا تعلن عن الموعد النهائي لفتح المدارس والأماكن العامة.. فيديووزير الرياضة يمنح الإذن بعودة الدوري الإيطالي.. وطلب من رئيس الوزراءبسبب خلافات عائلية.. بائع متجول ينتحر في نيل دسوقكيف استطاع أسامة أنور عكاشة قراءة التاريخ وتجسيد الواقع والتنبؤ بالمستقبل؟الحياة تبدأ عرض مسلسل "ليالينا" السبت المقبلهنيدى يستعين بمشهد من "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" لمطالبة جمهوره بالبقاء بالمنزلشاهد أجمل أغانى موسم دراما رمضان 2020توريد 121 ألفا و71 طن قمح للشون والصوامع الحكومية بسوهاجتجاوزنا الـ20 ألف إصابة في 3 أشهر ونصف.. إصابات كورونا تتجاوز الألف حالة يومية للمرة الأولى«الطيران المدني» تحدد اشتراطات دخول العاملين مقار عملهم بداية من الأحد

شعبة الخضراوات والفاكهة: الإنتاج المصرى يغزو أسواق أوروبا وانخفاض الأسعار محليا

-  

ارتفعت صادرات مصر من الخضروات والفاكهة وذلك بالرغم من تفشى وباء كورونا عالميا إلا أن اقبال الدول الأوروبية على المنتجات المصرية بدأ يتزايد وذلك حيث أكدت شعبة الخضروات والفاكهة ان الإنتاج المصرى بدأ يغزو الأسواق الأوروبية وخاصة من الموالح والثوم والبصل .

وأفاد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة انه خلال الأيام الماضية تم تصدير كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة الى دول أوروبية وذلك بحسب الاحصائيات الرسمية التي أعلنتها وزارة الزراعة حيث بلغت  2 مليون  و160 ألف  طن  وهى الموالح، والبطاطس، والبصل منذ بدء موسم التصدير، حتى 17 من الشهر الجارى .

وأضاف النجيب أنه بالرغم من زيادة نسبة التصدير الا أن السوق المصرى مازال يحافظ على زيادة نسبة المعروض من جميع الأصناف حيث معظم الأصناف شهدت انخفاضا يتراوح بين 20- 30 % في الأسعار وذلك مع ختام شهر رمضان المبارك ، موضحا ان إجراءات الإصلاح الاقتصادى ساهمت في خفض الأسعار خلال العام الماضى ومنتصف العام الحالي .

وأكد النجيب أن سوق الخضروات والفاكهة لم يتأثر بأزمة انتشار كورونا حيث ان معظم الأصناف متوفرة وبأسعار مناسبة حيث أن سعر الطماطم يتراوح بين 2- 5 جنيهات للمستهلك ، سعر الفواكه تبدأ من 5 جنيهات حتى 20 جنيها لجميع الأصناف ، موضحا أن البطيخ سيشهد انخفاضا في الأسعار يتراوح بين 30 – 40 % من السعر الحالي وذلك بعد عيد الفطر المبارك .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة