اكتشاف فسيفساء نادرة مدفونة تحت حقل عنب بإيطاليا.. شاهدهاعالم يحكمه "العيال".. أطفال أصبحوا ملوك مصريين وخلفاء تعرف عليهمتكريم اثنين من حفظة السلام من مصر في احتفالية بمقر الأمم المتحدة بنيويورك غداالحرية المصرى ينشئ غرفة عمليات لدعم مصابي كورونامصر تسلم شحنة مساعدات غذائية إلى كينياضبط محاسب بحوزته ٥ آلاف كمامة بكمين الإسماعيليةإصابة مغاوري خيري مدرب قطاع الناشئين ببلدية المحلة بفيروس كورونارسميا.. استئناف الدوري الإنجليزي في 17 يونيو المقبلوزير الرياضة الإيطالي: استئناف الدوري في 20 يونيو المقبلمايا مرسي: 52 إجراء حكوميا خاصا بالمرأة خلال جائحة فيروس كورونابريطانيا تعلن عن الموعد النهائي لفتح المدارس والأماكن العامة.. فيديووزير الرياضة يمنح الإذن بعودة الدوري الإيطالي.. وطلب من رئيس الوزراءبسبب خلافات عائلية.. بائع متجول ينتحر في نيل دسوقكيف استطاع أسامة أنور عكاشة قراءة التاريخ وتجسيد الواقع والتنبؤ بالمستقبل؟الحياة تبدأ عرض مسلسل "ليالينا" السبت المقبلهنيدى يستعين بمشهد من "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" لمطالبة جمهوره بالبقاء بالمنزلشاهد أجمل أغانى موسم دراما رمضان 2020توريد 121 ألفا و71 طن قمح للشون والصوامع الحكومية بسوهاجتجاوزنا الـ20 ألف إصابة في 3 أشهر ونصف.. إصابات كورونا تتجاوز الألف حالة يومية للمرة الأولى«الطيران المدني» تحدد اشتراطات دخول العاملين مقار عملهم بداية من الأحد

عضو بغرفة التطوير العقارى: قد نلجأ لخفض أسعار العقارات لإنقاذ المبيعات

-  
قالت عبير عصام عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن كافة الشركات العقارية تعاني من تراجع حاد في المبيعات خلال فترة النصف الأول من عام 2020، وتطمح أن تعوض جزء من هذا التراجع خلال فترة النصف الثاني من خلال تقديم العديد من التيسرات لعملائها، أبرزها زيادة مدد الأقساط وتخفيض قيمة المقدم، وقد نلجأ إلى تخفيض أسعار العقارات على حساب هامش ربح الشركات لضمان توفير السيولة للمطورين لاستكمال مشروعاتهم القائمة، علاوة على التركيز على وضع تصدير العقارات أولوية، خاصة مع تزامن النصف الثاني من العام مع أجازة الصيف التي يعود خلالها المصريين بالخارج لقضاء أجازتهم، وهو موسم للمبيعات، مضيفة أن الحوافز قد تختلف من شركة لأخرى حسب خطتها التسويقية.

وأضافت "عبير عصام"، لـ"اليوم السابع"، أنه بالنسبة لشركتها فقد قررت تأجيل البدء في أي مشروعات جديدة لمدة 6 شهور ومنها مشروع سياحي سكني لمنتجع بالجونة، رغم الانتهاء من التصميم وكافة إجراءات التراخيص، مع التركيز على استكمال مشروعاتها القائمة، للحفاظ على عملائها القائمين والتمسك بالعمالة وعدم التفريط فيها في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

وعن رأيها في ضم شركات المقاولات لمبادرة البنك المركزي لإتاحة 100 مليار جنيه للشركات، قالت "عصام"، إنها تقدمت بأوراقها لاثنين من كبار البنوك العاملة بالسوق المحلي، ولم تحصل على تمويل بسبب تخوف البنوك من صعوبة تحصيل شركات المقاولات لمستحقاتها المالية.

فيما توقع فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن تنجح الشركات العقارية في تحقيق نسبة 70-75% من خطة مبيعاتها هذا العام خلال فترة النصف الثاني من عام 2020، وذلك بعد قرار الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن كافة الشركات العقارية تقدم تسهيلات منها السماح برد مقدم الحجز لعملائها لزيادة المبيعات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة