شركة بريطانية تخطط لإنتاج مليار جرعة من مساعد للقاح كورونا"فيفا" يشيد برابطة المحترفين الإماراتية بعد مبادرة حماية الأطفالاتحاد الكرة يتخذ ٣ قرارات عاجلة بعد تأكد إصابة محمود سعد بفيروس كوروناأمريكا تعلن تأجيل حفل قاعة مشاهير دوري السلةراموس يتحدث عن كواليس تتويج ريـال مدريد باللقب الـ 11 لدوري الأبطالفرنسا تعلن حظر ممارسة أي نشاط رياضي حتى 21 يونيوعودة النشاط الرياضي في تونس على 3 مراحلتركي آل الشيخ يعلن إقامة مزاد خيري ببيع شاشة تلفزيونية محطمةوكيل دي يونج ينفي عرضه على ليفربول ويوفنتوسرسميا – عودة الدوري الإنجليزي 17 يونيو.. قمة الأستاذ والتلميذ وظهور مصريمدربهما في مرسيليا: دروجبا اشتبك مع ميدو في رحلة جوية بسبب مضيفات الطيرانتخصيص مستشفى الباطنة بجامعة الفيوم لعزل الأطباء المصابين بكورونامحافظ السويس يستقبل القيادات الأمنية لمناقشة خطة إزالة العشوائيات ومنع التعديات.. صورتعرف على المستشفيات المخصصة للتعامل مع حالات "كورونا" بالإسكندريةمحافظ بنى سويف يلتقى مدراء المستشفيات لمتابعة مستجدات مواجهة "كورونا"تنفيذ 2664 حكما قضائيا وتحرير 1461 مخالفة مرورية بالقليوبية"مُختل" يطعن نجله ويقتل رجلا ويصيب سيدة فى الزقازيق بالشرقيةصور.. حى ثان طنطا يشن حملات نظافة وتعقيم بالشوارعمحافظ الدقهلية: تكثيف أعمال النظافة والتطهير ومتابعة إزالة التعديات.. صورتفاصيل لقاء رئيس الوزراء ونقيب الأطباء بحضور مستشار رئيس الجمهورية للصحة

رئيس وزراء السودان يُدين الاعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية

   -  
عبدالله حمدوك
الخرطوم - (أ ش أ):
أدان رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، الإعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية والصحية، مؤكدًا التزام الدولة بمعالجة هذا الأمر عبر القانون الرادع.

وذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان صباح اليوم السبت، أن حمدوك ترأس، مساء أمس، اجتماعا مع ممثلي المكتب الموحد للأطباء وتنسيقية نواب الاخصائيين، بحضور وزراء شئون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، الصحة الدكتور أكرم التوم، العدل نصر الدين عبد الباري، الداخلية الفريق شرطة الطريفي أدريس، والنائب العام تاج السر الحبر، وذلك لمناقشة ظاهرة الاعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية والصحية في أماكن عملهم وإيجاد معالجات حاسمة وصارمة لها.

وأكد رئيس الوزراء السوداني، تقديره العالي لدور الأطباء والكوادر الصحية في العمل العام ودورهم في "ثورة ديسمبر"، الذي لن ينساه الشعب السوداني.

واستمع الاجتماع إلى عرض من ممثلي الأطباء للملابسات المختلفة لظاهرة التعدي على الكوادر الصحية والطبية، كما استعرض مسودة قانون حماية الكوادر الصحية والطبية قدمته وزارة العدل.

وشدد حمدوك على ضرورة الإسراع في إجازة القانون المقترح لحماية الكوادر الصحية والطبية بشكل عاجل، وإنشاء شرطة حماية المرافق الطبية والصحية وتأهيلها بالشكل المطلوب.

وثمن الدور المتعاظم الذي ظل يبذله الأطباء في ظل الظروف الاستثنائية مع انتشار جائحة كورونا، لافتا إلى أن الأطباء ظلوا يشكلون خط الدفاع الأول لحماية المواطن والتصدي لوباء كورونا.وأكد التزام الدولة بشكل كامل بدعم وتطوير الخدمات الاجتماعية في مجالي الصحة والتعليم كأحد أهداف ثورة ديسمبر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة