فرنسا ترفع القيود عن التنقل داخليًا وتؤيد إعادة فتح الحدود الأوروبية في يونيوالاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات ضد النظام السوري لمدة عامالبنك المركزي الروسي: الاقتصاد الروسي يواجه صدمة غير مسبوقةفصل زعيم ماليزيا السابق مهاتير محمد من حزبه السياسيالجزائر تسجل 7 وفيات و140 إصابة جديدة بكوروناترامب يمدد الاستعانة بالحرس الوطني لمواجهة كورونا إلى منتصف أغسطسوزير خارجية ألمانيا يدعو الصين إلى الحفاظ على الحريات في هونج كونجالسعودية: 1644 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 80185 حالةإيطاليا.. إجمالي الوفيات بكورونا يرتفع إلى 33142 والإصابات بلغت 231732بعد خلاف ترامب مع "تويتر".. مسودة قرار أمريكي تسهل محاسبة مواقع التواصلمايا مرسي: الحكومة أطلقت 52 برنامجا سياسيا خاصا بالمرأة في ظل جائحة كورونابرلماني ليبي لـ"اليوم السابع": لن نسمح لليبيا أن تكون رهينة للأتراك وسنحرر طرابلسأستاذ مساعد بإعلام القاهرة تكشف خطورة انتشار الشائعات في ظل انتشار كوروناخليك فى البيت.. شاهد جولة افتراضية داخل قاعة توت عنخ آمون بمتحف التحريرحسني شتا ينصح جمهوره بالابتعاد عن التدخينكلاكيت ثاني مرة.. محمد قاسم يكشف لـ الوفد تعاونه مع محمود عصمتفيديو .. يحيى علاء يطرح أحدث كليباته خمريعلى طريقتها الخاصة .. هايدي موسى تنشاد محبيها بتوخي الحذردومينيك حوراني تطلق أغنية "كورونا" من المنزلبقلبين .. أحمد أبو هشيمة ينشر صورة تجمعه بـ ياسمين صبري

الرئيس الموريتاني: الوضع الراهن في مواجهة فيروس كورونا خطير

   -  
الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني
نواكشوط- (أ ش أ):
قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إن الوضع الراهن في مواجهة فيروس كورونا المستجد في بلاده خطير ويتطلب الصرامة . داعيا إلى الوعي بخطورة الفيروس .

وقال الغزواني في خطاب بثته الاذاعة الموريتانية بمناسبة عيد الفطر الذي تحتفل به موريتانيا اليوم (السبت) إن المرحلة التي دخلت فيها موريتانيا من مواجهة وباء كورونا المستجد خطيرة.

وأكد الرئيس الموريتاني - الذي سجلت بلاده مائتي حالة مؤكدة من الاصابة منذ اول ظهور للفيروس خلال شهر مارس الماضي - انه لن يتساهل مع أي شكل من أشكال الفساد أو الإخلال بالحكامة الرشيدة في تسيير هذه المرحلة . معتبرا أن الوضع خطير ويتطلب الصرامة في فرض التقيد بما يتقرر من إجراءات احترازية مراعاة للمصلحة العامة.

وقال "الغزواني"، إن موريتانيا تواجه مرحلة جديدة من تفشي فيروس كورونا بعد المرحلة السابقة التي تميزت بحالات قليلة واردة من الخارج، واليوم وبعد دخول موريتانيا في المرحلة الجديدة من تفشي الوباء تعني أننا سنضطر للتعايش مع الوباء لفترة ولابد لنا من أن نعي هذا الأمر بوضوح، ونحضر أنفسنا للتكيف معه.

وأضاف أن الحكومة ستكيف استراتيجيتها مع تطورات انتشار الوباء من خلال دوام الإسراع في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الإستشفائية اللازمة والعمل على تأمين حاجات السوق المحلي من المحروقات والمواد الطبية والغذائية، والعمل باستمرار على تخفيف الانعكاسات الاقتصادية السلبية للجائحة على المواطن، والتحضير الجيد لما بعد الجائحة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة