مستقبل ليبيا.. مستعمرتان أمريكية وروسية!عضو بـ"الأطباء": رئيس الوزراء وعد بفتح قنوات مباشرة مع النقابة لدعم الأعضاءالأنبا باسيليوس يترأس قداس عيد الصعود في طما بحضور الراهباتمحافظة الجيزة: تعقيم وتطهير 3000 شارع ومنطقة وواجه منزل ومحلالمركز الثقافى الهندى بالقاهرة ينظم ورشة لليوجا "أون لاين" فى يومها العالمى500 مصنع ملابس.. كيف توفر الحكومة 5 ملايين كمامة قماش لمواجهة كورونا؟العمل من المنزل.. كيف يتأثر سوق العقارات الإدارية بإجراءات مواجهة كورونا؟الأمم المتحدة: يجب عرض الإعفاء من الدين لجميع الدول النامية ومتوسطة الدخلاطمن على نفسك.. هذا ما يكشفه تحليل السائل المنوى عن صحتك الإنجابيةأكسفورد بيوميديكا توقع اتفاقية لتصنيع لقاح كورونا المحتمل بكميات كبيرةاستقرار حالة شعبان عبدالوهاب لاعب سلة الزمالكنادي مصر يعلن قرار الاكتتاب العام والطرح في البورصة المصريةتأكد إصابة محمود سعد بكورونا واتخاذ جميع الإجراءات الرسميةإصابة أنخل كوريا في تدريبات أتلتيكو مدريدعاجل.. تليجراف تعلن موعد عودة الدوري الإنجليزيالخطيب يناقش التصور المالي للأهلي في المرحلة القادمةصور.. تطهير معبد الكرنك ومجمع المحاكم و35 منزلا وجهة حكومية بالأقصرمحافظ بنى سويف: تعافى 128 من أبناء المحافظة ومغادرتهم مستشفيات العزلصور.. حملات تعقيم وتطهير وفض أسواق لمواجهة كورونا بكفر الشيخصور .. تنفيذ 9 قرارات إزالة لمبانى مخالفة بأحياء الإسكندرية

صور.. مأساة الطفل "أبو زيد" بين الحياة والموت بالوادى الجديد

   -  

مشاعر مختلطة من الصبر على المصائب والرضا الممزوج بالألم والمعاناة، والميول الانتقامية ممن كان سببا فى تلك المعاناة ، والأمومة التى تتجسد أسمى مظاهرها فى مثل هذا الموقف، فتتحد كل تلك المشاعر وفى خلسة من الليل وبعيدا عن الأعين تنفجر أنهارا من البكاء الذى يعتصر قلبها حسرة على نجلها الذى يعيش على شفا الحياة وفى الحقيقة هو أقرب للموت بخطوات .

الطفل أبو زيد طاهر يبلغ من العمر 18 عام من محافظة اسيوط فى الأصل ويقيم بمدينة الخارجة برفقة والده الذى لا يعمل فى وظيفة منتظمة ووالدته وهى ربة منزل وتعرض لحادث سير منذ 3 سنوات تسبب فى إصابته بشلل دماغى أفقده الحركة والنطق وبدأت رحلة معاناته هو وأسرته حتى اصبح طريح الفراش وأجرى جراحات عديدة لتحسين الوظائف الحيوية دون تحسن ملحوظ فهو يعيش على سرير طبى وتقوم والدته على رعايته كطفل حديث الولادة تطعمه بطريقة صعبة وتقوم بتغيير الحفاضات له وتعالج قروح الفراش وتغير ملابسه وتقوم على رعايته بصورة كاملة داخل غرفة غير مجهزة فى منزل مستأجر ليس فيها سوى مروحة سقف بينما تبلغ درجة الحرارة أكثر من 48 درجة مئوية

.  حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (6)

وتقول والدة الطفل أبو زيد فى تصريح خاص لـــ" اليوم السابع " أن نجلها كان يتمتع بصحة جيدة ولا يعانى من اية مشكلات صحية ، حتى أصيب فى حادث منذ عام 2017 بعد أن صدمته سيارة ميكروباص كانت تسير بسرعة جنونية ، وتم إدخاله المستشفى وخضع لجراحة فى المخ بعد أن أصيب بكسر فى الجمجمة فقد على إثرها الحركة ودخل فى غيبوبة تامة ، وعلى مدار تلك السنوات تحول أبو زيد لشخص غير قادر على الحركة أو النطق ولا يدرك شيئا مطلقا ويعيش على تلك الحالة منذ 3 سنوات يتلقى فيها العلاج وينام على مرتبة طبية للتخفيف من مشكلفة قرح الفراش التى تمزق جسده النحيل .

ورصدت عدسة اليوم السابع جانب من معاناة الطفل أبو زيد والذى يعيش فى منزل مستاجر تقيم فيه خالته بعد ان حضر من محافظة اسيوط رفقة والده الذى يعمل أرزقى يبيع الخضرة فى شوارع الخارجة ولديه أشقاء يعيشون على حد الكفاف ولا يستطيعون توفير فائض لدعم شقيقهم المريض مما اضطرهم للاقامة فى تلك الغرفة لحين توفير مسكن مناسب لظروف أبو زيد حيث يتكلف الطفل لعلاج شهرى وحفاضات بتكلفة تصل إلى حوالى 2000 جنيه وحاولت الأم ان توفر له لوسيلة تهوية داخل الغرفة التى يقيم فيها عبارة عن مبرد ولكنها لم تستطع ذلك لعدم توفر المبلغ المطلوب .

وتضيف والدة أبو زيد أنها تعيش فى منزل شقيقتها لكونها ليس لديها منزل تمتلكه ولا تستطيع توفير المكان المناسب لعلاج نجلها والذى يعانى من ارتفاع درجات الحرارة الشديدة مما يضاعف من مشكلة قرح الفراش واصابته بالالتهابات وهى تقوم على خدمته وتوفر قدر جهدها مع والده واخوته متطلبات العلاج والحفاضات التى يستخدمها وتقوم بعمل الكشف الطبى الدورى عليه فى محافظة اسيوط للاطمئنان على تحسن وظائف الدماغ .

وتناشد والدة الشاب المريض الأجهزة المختصة ببحث إمكانية الحصول على فرصة علاج لنجلها المريض حتى يتسنى له القدرة على الكلام واستعادة الوعى والادراك مرة أخرى حيث أن الطبيب المعالج أخبرها بأن كافة الاطراف والأعضاء الحيوية سليمة ولكن المشكلة فى الإصابة فى الدماغ والتى تحتاج لمزيد من العلاج حتى يمكن تنشيط الخلايا الدماغية مرة اخرى لتستعيد نشاطها وهى لا تفقد الأمل فى شفاء نجلها وعودته مرة أخرى لحياته الطبيعية .

للتواصل مع حالة الشاب المريض على الرقم التالى 01094097154

حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (5)

حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (21)

حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (2)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (13)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (9)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (11)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (3)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (4)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (7)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (8)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (9)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (10)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (12)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (14)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (15)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (17)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (18)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (19)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (20)
حالة الطفل أبو زيد طاهر مصاب بشلل دماغى بالوادى الجديد (22)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة