الخارجية الألمانية تستدعي السفير الروسيجونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 5.7 مليونالسعودية تتخطى عتبة الـ80 ألف إصابة بفيروس كوروناالخطوط الجوية الكويتية تعلن الاستغناء عن 1500 موظف وافد بسبب كوروناالصحة العالمية تؤكد: قارة أفريقيا تشهد تزايداً في إصابات كوروناالصحة العالمية في أوروبا تحذر من تخفيض موازنات الصحة بعد كوروناالقوات المسلحة السودانية: البرهان وطاقمه بخير وصحة جيدةترامب يأمر بسرعة التحقيق في "حادث مينيابوليس"الجالية الفلسطينية تسجّل أول وفاة بفيروس كورونا في مصرروسيا تقترح على الصحة العالمية 8 لقاحات ضد كورونابعد تزايدها بين المصريين.. الصحة العالمية تُعلق على شكاوى فقدان "الشم والتذوق"الأحد المقبل.. القوى العاملة: الإمارات تبدأ العمل بالوزارات والهيئات بنسبة 30%مستشار مجلس الوزراء عن التحذير من تطبيق "صحة مصر": شائعات تضر المواطنينرئيس "الصحة النفسية" تتفقد تجهيزات مستشفى القاهرة الفاطمية لاستقبال مصابي كورونامقترح برلماني بزيادة العاملين على رقم 105 وسيارات الإسعاف لمواجهة كوروناالقومي للمرأة يحتفي بذكرى ميلاد سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة"مستقبل ليبيا.. مستعمرتان أمريكية وروسية!عضو بـ"الأطباء": رئيس الوزراء وعد بفتح قنوات مباشرة مع النقابة لدعم الأعضاءالأنبا باسيليوس يترأس قداس عيد الصعود في طما بحضور الراهباتمحافظة الجيزة: تعقيم وتطهير 3000 شارع ومنطقة وواجه منزل ومحل

خلال ساعات.. محاكمة سما المصرى فى التحريض على الفسق والفجور

-  

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشا رامى منصور، اليوم السبت، محاكمة سما المصرى لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وأوضحت أوراق القضية أن سما المصرى تواجه اتهامات التحريض على الفسق والفجور، من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، بنشر صور وفيديوهات خادشة للحياء، والتحريض على نشر وبث مقاطع خادشة للحياء.

وينص  القانون رقم 146 لسنة 2019، في العقوبة التي تواجه سما المصري حال إدانتها بتلك الاتهامات.

وينص القانون أن في حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورًا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حبسما تنص المادة 178 عقوبات.

الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة لا تجاوز 100 جنيه لكل من أعلن بأية طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار، وفق المادة 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.

الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري (المادة 25 من قانون 175 لسنة 2018) في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

ويعاقب القانون إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه, ولا تزيد عن ثلاثمائة ألف جنيه, أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار أو استخدم موقعًا أو حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا (المادة 27).

وكان أمر النائب العام بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبدالرحمن وشهرتها سما المصري لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة