الرى تعلن تطبيق غرامة تبديد المياه للأراضى المخالفة لطرق الرى بداية 20218 برامج دعوية و3 مسابقات.. الأوقاف تنشر حصادها الدعوى خلال شهر رمضانتعرف على إجراءات شركة مياه الإسكندرية لمواجهة فيروس كورونامشروع بجامعة النهضة لإنتاج أقمشة مضادة للبكتريا والفيروساتالجريدة الرسمية تنشر قرار نقل مقر انعقاد جلسات مجمع محاكم مدينة نصر للتجمعصور.. وزير الرى يجتمع بقيادات الوزارة لمتابعة إدارة موسم الصيفالإنتاج الحربي تطلق الفيديو الثانى من حملة "بنبنى لبكره"الزراعة: حصاد 1000 فدان بنجر في مشروع المنيا وتوريد 20 ألف طن لشركات السكرجامعة حلوان تقدم نصائح عن الكمامات وأنواعها وتحظر دخول الحرم الجامعى دونهاوزارة الطيران تنظم 8 رحلات جوية لإعادة 1400 مصري من بيروتفيديو.. المشمش فيه سم قاتل.. فوائده كثيرة "بس متزودهاش"دراسة أمريكية نشرتها "CNN": آكل النمل الحرشفي احتضن كورونا قبل أن يصل للبشرمش بس الكحة..هذه العلامة قد تكون منذرة لإصابة طفلك بعدوى كوروناأسعار الدولار مقابل الجنيه في 11 بنكا مع بداية تعاملات اليومالبورصة تصعد ببداية أول تعاملات بعد إجازة عيد الفطرأرباح مدينة نصر للإسكان ترتفع 15% خلال الربع الأول من العامتراجع الطماطم والبطاطس.. أسعار الخضر والفاكهة في سوق العبور اليومارتفاع البلطي وتراجع البوري.. أسعار الأسماك في سوق العبور اليومبدء عرض مسلسل أبو عمر المصري لـ أحمد عز.. اليومشاهد.. أحدث ظهور لـ نانسى عجرم عبر انستجرام

أسوان تنجح فى تلافى آثار العاصفة الرعدية بعد خسائر الشبكات الكهربائية

   -  

تعرضت محافظة أسوان منذ أيام قليلة لعواصف رعدية شديدة تسببت فى خسائر اقتصادية للعديد من الأهالى والمزارعين نظرا لسقوط أشجار النخيل والمانجو كما تعرضت أبراج الضغط العالى للسقوط وهو الذى تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن العديد من القرى والنجوع وخاصة بمركز إدفو.

فى البداية يؤكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هناك خسائر كبيرة فى الشبكات الكهربائية نتيجة تعرض عدد من أبراج الضغط العالى للسقوط وهو الذى تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن مغذيات محطات الرى ومياه الشرب بالبيارة وفطيرة بكوم أمبو وقسطل بنصر النوبة والرمادى بإدفو.

 ولفت إلى أنه بالمتابعة مع جميع الجهات على مدار الساعة وخاصة مع المهندس سامى وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء حيث تواصل فرق الصيانة دون توقف أعمال الإصلاح لإعادة الأمور لطبيعتها فى أسرع وقت ممكن، ليتوازى ذلك مع الدفع بعربات وفناطيس لتوفير احتياجات الأهالى من مياه الشرب من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وكشف اللواء أشرف عطية عن أن سرعة التدخل السريع من الجهات المعنية ساهمت فى احتواء تداعيات العاصفة الترابية التى تعرضت لها المحافظة من خلال إعادة التيار الكهربائى ومياه الشرب فى العديد من المناطق التى تعرضت لتلفيات فى أبراج وأعمدة الكهرباء.

وأشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى قيام أطقم العمل بالوحدات المحلية برفع مئات الأشجار والنخيل التى تعرضت للسقوط لتسيير الحركة المرورية على الوجه الأكمل، كما تم السيطرة على حريق بأجران للقش بقرية الحكمة بمشروع وادى النقرة من خلال سيارات المطافئ التابعة للحماية المدنية.

كما وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالمتابعة الميدانية لانقطاع التيار الكهربائى بأى مناطق داخل مركز ادفو وخاصة ما تم بخصوص انقطاع التيار الكهربائى بقرى الحجز بحرى والحجز قبلي.

وتم تكليف علاء الدين حسين ادم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بالمتابعة الميدانية على الطبيعة لانقطاع التيار الكهربائى بقرى الحجز بحرى والحجز قبلى.

وتم متابعة العمل وتم استدعاء فرق أخرى بقطاع الكهرباء الدعم من عدة مراكز داخل المحافظة وخارجها وتمشيط وإصلاح الأبراج لمساحة 22 كيلومترا.

كما شملت الجهود زرع أعمدة الجهد المتوسط التى سقطت وتم شد مسافة اكثر من ١٨ كيلو سلك جهد متوسط وتم استعادة التيار الكهربائى بكافة القرى بالمنطقة وتم رفع مولدات الديزل المؤقتة وتقوم الهندسات الخاصة بالوحدات القروية بتمشيط أى أعطال بالشوارع والمحولات الداخلية.

وتوجه العميد عبد الرحمن عامر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بالشكر لرجال شبكات الكهرباء على مجهودهم المتواصل لعدة أيام على كافة القطاعات.

وتمنى الشفاء العاجل لأحد الفنيين وهو السيد حمزة على ابو الحسن بشبكة الحجز بحرى بعد سقوطه من أحد الأبراج بالأمس ونقله للقاهرة لتلقى العلاج كما توجه بالشكر لأهالى المنطقة الذين صبروا وساهم العديد منهم فى زرع الأعمدة وتمشيط خط الكهرباء وإزالة الأشجار العالقة بالكابلات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة